أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً بشأن جدول اجازات المدارس والموظفين في الكويت لعام 2022   ، وعلى وزير التربية والتعليم الدكتور علي المضف الموافقة على القرار المخصص لساعات العمل والامتحانات العام الدراسي الجديد و  رُفع القرار ونشرت نسخة منه في الجرائد الرسمية.

جدول اجازات المدارس والموظفين في الكويت لعام 2022

جدول العطل الرسمية في الكويت 2022، كونه من ضمن الأمور التي يهتم لأجلها الكثير من المواطنين في الكويت، وبالتحديد الموظفين، وهذا لأن الإجازات الرسمية هي الإجازات التي يحصلون عليها نظراً لتطبيق الكويت للأنظمة والقوانين التي تحكم الية عملها، وبالتالي يستطيعون في هذه الإجازات التفرغ من أعمالهم والابتعاد عن الضغوطات التي يتعرضون لها وهذا الأمر بحد ذاته يستقطب اهتماماً كبيراً.

الاجازات الرسميه

كما أعلنت الحكومة الكويتية عن الإجازات الرسمية ، وهي العطل الرسمية التي تحددها الدولة وتعطل جميع المصالح في هذا اليوم للاحتفال بهذا اليوم ، وتختلف فعاليات الاحتفال بهذا اليوم باختلاف المناسبة.

جدول اجازات المدارس والموظفين في الكويت لعام 2022

جدول اجازات المدارس والموظفين في الكويت لعام 2022

اجازات المدارس في الكويت لعام 2022

ستبدأ إجازة منتصف العام في 30 يناير 2022 وتنتهي يوم الخميس 10 فبراير 2022 ، مع بدء الفصل الدراسي الثاني في 12 فبراير 2022. يتم تحويل سجلات الطلاب إلى المرحلة الثانوية من 5 يونيو إلى 6 يونيو 2022 والثاني تبدأ فترة امتحانات الفصل الدراسي من 9 يونيو إلى 16 يونيو 2022  .

اجازات الموظفيين في الكويت لعام 2022

العطلات الرسمية التي يتم أخذها احتفالات  اليوم الوطني للكويت(25 فبراير)  ويوم تحرير الكويت (26 فبراير) ، ومن المعروف أن شهر فبراير يتضمن حدثين متتاليين: اليوم الوطني لدولة الكويت ، الذي يصادف في 25 فبراير من كل عام ، وكذلك يوم التحرير ، وهو أيضًا عطلة رسمية في السادس والعشرون من فبراير من كل عام. يتمتع شهر فبراير أيضًا بالعديد من المزايا والعطلات كل عام بسبب مهرجان هلا فبراير الذي يقدم العديد من المعارض الغنائية والثقافية والفنية من ناحية أخرى ، هناك العديد من المناسبات الدينية التي تقام في دولة الكويت أيام العطل والأعياد الرسمية ، ومن بين هذه المناسبات عيد ميلاد الإسراء والمعراج ، وعيد الفطر المبارك( يوم 2 من هو مايو) ،و عيد الأضحى المبارك (10 يوليو) وعيد المولد النبوي (8 أكتوبر) ورأس السنة الهجرية (30 يوليو)، وتعتبر هذه المناسبات الدينية أعياد رسمية في الوطن العربي .

لقد وصلنا إلى نهاية مقال جدول اجازات المدارس والموظفين في الكويت لعام 2022  وتم  معرفه  تاريخ إجازة منتصف العام بالنسبة للطلاب واجازات شهر فبراير بالنسبة للموظفين والاجازات  والاعياد الرسمية مثل عيد الفطر المبارك ، والإسراء والمعراج،  ومولد النبوي الشريف،  ورأس السنة الهجرية، واليوم الوطني للكويت ،وأخيرا يوم تحرير الكويت.