ما هي خطوات طلب تمويل السيارات يبحث عنها فئة كبيرة من الأشخاص خصوصاً من يرغبون في شراء سيارة جديدة خلال تلك الفترة حيث يقدم هذا المصرف تمويل سيارات بمبلغ يصل إلى ٢ مليون سعودي ولكن هذا في حالة شراء سيارة واحدة فقط كما يمكنكم بكل سهولة التقديم على عروض  بنك الإنماء وذلك من خلال تقديم طلب عبر موقع بنك الإنماء حيث يمنحك هذا البنك تمويل سيارات ولكن كل ذلك وفقاً لكافة أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم سوف نطرح عليكم  كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

كيفية  التقديم لطلب تمويل سيارة من مصرف الإنماء للسيارات

من الجدير بالذكر أن بنك الإنماء لتمويل السيارات في المملكة العربية السعودية قد أوضح أنه يحب على جميع العملاء تقديم طلب التمويل من خلال موقع الإنماء الالكتروني ولكن يجب أن يتم الانتظار مدة من الزمن حتى يتم الرد عليها بالموافقة أو الرفض كما يمكن بعد ذلك التواصل مع البنك بعد يوم كامل من مدة التقديم ويقوم العميل بعد ذلك بتقديم كافة المعلومات على الموقع :

  • أولا يجب أن يقوم العميل بكتابة كافة المعلومات الشخصية على الموقع الخاص بالمصرف الالكتروني وهذه المعلومات تتضمن اسم العميل ورقم الهوية الوطنية والإقامة والعمر وجهة العمل أيضاً التي يعمل بها كما يجب أن يتم كتابة نوع الخدمة المرغوب فيها.
  • ثانيا يجب على العميل كتابة كافة بيانات الخاصة بالاتصال بدقة شديدة والتي تشمل رقم الهاتف كما يجب أن يتم اختيار الوقت المناسب مع أجل التواصل مع البنك.
  • ثالثا يجب أن يقوم المستعلم بإرسال الطلب بعد النقر فوق زر الأرسال سوف يتم إرسال الطلب وعلى العميل الانتظار لمدة تصل إلى ٢٤ ساعة من التقديم بعد اكتمال الطلب.
ما هي خطوات طلب تمويل سيارات من بنك الإنماء حتى ٢ مليون بدون كفيل
ما هي خطوات طلب تمويل سيارات من بنك الإنماء حتى ٢ مليون بدون كفيل

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على تمويل مصرف الإنماء للسيارات؟

بنك الإنماء يمنح في الوقت الحالي تمويل يصل إلى ٢ مليون ريال سعودي ولكن يجب أن نشير أن كل ذلك بدون ضامن نهائياً ولكن يجب علي العميل أن يكون لديه حساب جاري ثم يجب أن يتم تقديم ما يثبت الدخل الشهري الخاص به وقيمة الراتب الشهري من جهة العمل كما يجب الموافقة على تحويل الراتب بالأضافة إلى مجموعة من الأوراق المهمة والتي تتمثل فيما يأتي :

  • أولا يجب على العميل أن يقوم بتقديم الهوية الوطنية الخاصة به ويجب أن تكون تلك الهوية سارية المفعول.
  • ثانيا يجب أن يقوم العميل بتحديد نوع السيارة المرغوب شراؤها والمكان الذي سيتم منه الشراء.
  • ثانيا يجب أن يتم تقديم خطاب قبول من معرض السيارات التي حصلت منه على السيارة ثم يتم تقديم صورة من البطاقة الجمركية بعد ذلك ويجب أن تكون سارية.

خطوات الحصول على تمويل سيارات من بنك الإنماء من ضمن الموضوعات المهمة التي يتم البحث عنها وقد عرضنا عليكم كافة التفاصيل المطلوبة نرجوا أن ينال مقالنا على إعجابكم و رضاكم.