التقويم الدراسي 1444 في السعودية قد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية بتذكر موعد اختبارات الفترة الأولي لعام ١٤٤٤ حتى يكون جميع الطلاب على استعداد تام حتى يكونوا قادرين على اجتياز المرحلة الدراسية الحالية بدرجات ترضيهم، من خلال هذا المقال سوف نتناول كافة المعلومات والتفاصيل حول موعد اختبارات الفترة الأولي ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية تابعوا معانا.

متى تبدا اختبارات الفترة الاولى 1444 الفصل الاول في السعودية  

قد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن التقويم الدراسي لعام ١٤٤٤ خصوصاً بعد حدوث بعض التعديلات خلال الفترة الماضية حيث تتضمن موعد اختبارات الفترة الأولي كما يجب أن نشير أن الاختبارات سوف تستمر لجميع الطلاب لمدة ١٠ أيام حيث تبدأ الاختيارات يوم ١٤ نوفمبر القادم سوف تنتهي يوم ٢٤ نوفمبر وبعد ذلك سوف يحصل جميع الطلاب على إجازة الفضل الدراسي الأول وحتى يمكن لجميع الطلاب بعد ذلك الاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

متى نهاية الفصل الدراسي الاول 1444؟

في الوقت الحالي  هناك عدد كبير للغاية من الطلاب في جميع المراحل التعليمية التي تتسأل عن موعد نهاية الفصل الدراسي الاول لعام ١٤٤٤ حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالاعلان عن موعد بداية الإجازة يوم ٢٤ من شهر نوفمبر القادم وهو نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول.

متي اختبارات الفترة الأولي ١٤٤٤ الفصل الاول في السعودية

متي اختبارات الفترة الأولي ١٤٤٤ الفصل الاول في السعودية

التقويم الدراسي 1444

التقويم الدراسي لعام ١٤٤٤ قد تلقي مجموعة من التعديلات المستمرة من قبل وزارة التربية والتعليم كما تم في النهاية الاتفاق على التقويم حيث تم الإعلان عنه بعد ذلك من قبل الوزارة من قبل ليأتي على النحو التالي :

  • أولا كانت بداية الفصل الدراسي الأول في يوم ٢٨ من شهر أغسطس الماضي وسوف ينتهي الفصل في يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر .
  • ثانيا بداية الفصل الدراسي الثاني سوف تكون يوم الاحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٢ سوف ينتهي هذا الفصل في نهاية شهر مارس ٢٠٢٣ .
  • ثالثا الفصل الدراسي الثالث سوف يبدا داخل المملكة العربية السعودية يوم الاحد الموافق ١٢ من شهر مارس على أن ينتهي في الثاني والعشرين من شهر يونيو ٢٠٢٣ سوف يحصل جميع الطلاب بعد ذلك على الإجازة الصيفية.

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد استمرت بالعمل بنظام ثلاثة فصول دراسية وبعد الاتفاق على هذا القرار قد حدث مجموعة من التوصيات الخاصة بإلغاء هذا النظام ألا إن الوزارة قد قامت بالاعلان عن على أنها دائماً ما تتخذ كافة القرارات المهمة التي تصب في مصلحة جميع الطلاب ومصلحة القطاع التعليمي بشكل كامل وكل ذلك وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٣٠.

تسعى المملكة العربية السعودية دائماً من أجل الارتفاع بالمستوي التعليمي في المملكة العربية السعودية ومستوي جميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية  لذلك نرجوا أن ينال مقالنا على إعجابكم ونكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المطلوبة عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول ١٤٤٤ في المملكة.