موقع نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية فقط 1444 noor.moe.gov.sa حيث يعد نظام نور التعليمي من أفضل وأقوى الأنظمة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث قد أعلنت قريبا نتائج المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب الانتهاء من عملية التصحيح ورصد درجات الصف الثالث الابتدائي حتى السادس الابتدائي، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال عن طريق نظام نور التعليمي.

نتائج الطلاب عبر نظام نور

بعد انتهاء المدارس من تصحيح ورصد الدرجات ينتظر أولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم وذلك من خلال موقع نور التعليمي ، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة خلال الايام المقبلة، وعقب رفع نتائج الطلاب على الموقع يستطيع الطالب أو ولي الأمر استخراج النتيجة للصف الخاص به، حيث  أن نظام نور التعليمي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية وقد تم استخدامه لبث الدروس التعليمية المقررة للطلاب، وجاء ذلك القرار تزامناً مع الأوضاع الراهنة في البلاد، ويعد نظام نور من أقوى الانظمة في المملكة العربية السعودية كما أنه يُظهر مدي التطور التكنولوجي لنظام التعليم بالسعودية، حيث يستطيع من خلاله أولياء الأمور متابعة أبنائهم والتواصل مع المعلمين، واستخراج الشهادة وطباعتها، وتسجيل الطلاب الجدد في جميع المراحل التعليمية.

نتائج الطلاب نظام نور 1444

يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1444 باستخدام رقم الهوية وذلك من خلال الآتي :

  • قم بالدخول الى موقع نظام نور التعليمي.
  • في حالة التسجيل لأول مرة قم باختيار تسجيل جديد.
  • يجب إتمام كافة البيانات من أجل إشعار الدرجات.
  • تستطيع الدخول مباشرة إذا كنت تملك حساب سابق على الموقع.
  • واخيراً الدخول لكشوف الطلاب والاستعلام عن النتيجة.

حيث أنه بعد الانتهاء من كل امتحان يتم رصد درجاته على حدى ولم يكتفوا المعلمون والمعلمات بذلك بل يوجد أخرون لمراجعة جميع درجات الطلاب. كما يتم مراجعة بيانات كل طالب والدرجات الخاصة به قبل رصدها على موقع نظام نور الالكتروني. حيث تحرص وزارة التعليم بالسعودية على الدقة والمصداقية في التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب. وذلك للمحافظة على مجهود كل طالب ومعرفة مدي تحصيله خلال الفصل الدراسي الحالي.