الاستعلام عن منظومة منحة الزوجة والأبناء رابط إلى نظام منح الزوجات والأطفال، وهي خدمة أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تحت إشراف الحكومة الليبية لتقديم منح لليبيين المقيمين في دولة ليبيا، وذلك للسماح للحكومة الليبية بكل ما هو مهم. أن هذه المنحة قد تمت الموافقة عليها، ابتداء من عام 2013، في ونظرا للوضع في دولة ليبيا التي تسعى جاهدة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل المواطنين الليبيين المحتاجين، وتحقيق الاستقرار المالي والاكتفاء الذاتي، وهو ما ينطوي على حق جميع المحافظات الليبية وكافة الفئات في تلقي الأموال بدعم من الحكومة ذات الصلة، سنناقش الارتباط بنظام استحقاقات الزوجة من خلال هذا المقال يتابعنا الأطفال ونحن نناقش الشروط التي يجب أن يستوفيها المستفيدون.

الاستعلام عن منظومة منحة الزوجة والأبناء

الاستعلام عن منظومة منحة الزوجة والأبناء

رابط منظومة منحة الزوجة والابناء

يجب على كل من يستفسر عن الارتباط بنظام منحة الزوجة والأطفال الليبي أن يلاحظ أن المنح المالية المقدمة للزوجة والأبناء الليبيين هي إحدى الخدمات الاجتماعية الأساسية التي أعلنتها حكومة الوفاق الوطني الليبية لجميع الأفراد المقيمين في الدولة الليبية في من أجل إعالة زوجاتهم وأولادهم. يقدم الأبناء المنح، وهذا هو الأخير هدفها الرئيسي هو دعم ومساعدة الأفراد الليبيين والأسر الليبية المحتاجة.

بالإضافة إلى ذلك، في الآونة الأخيرة، بحث الأفراد الراغبون في الاستفادة من أجور الدعم الشهرية التي تقدمها الحكومة الليبية بشكل متزايد عن روابط لنظام منح الزوجة والأطفال، لا سيما في سياق الوضع غير المستقر في ليبيا، وستعمل هذه المساعدة المالية على تسهيل عبء ظروفهم المعيشية الصعبة. يمكن لجميع المقيمين الليبيين يتقدمون من خلال بوابة إلكترونية معتمدة خصيصًا لهذا الغرض.

الفئات المستحقة منحة الزوجة والأطفال الليبيين

يتم تخصيص إعانات الزوجة والطفل التي تقدمها الحكومة الليبية لمجموعات محددة من الناس. على سبيل المثال، الفئة الأولى هي: جميع الأطفال القصر (18 عامًا)، ومنح المنح دون قيود قانونية. المنحة متاحة أيضًا للفتيات اللائي بلغن سن الرشد ولكن لا يُسمح لهن بمزاولة أي مهنة في القطاع العام أو الخاص. ولم يستفدوا من منح من صندوق الضمان الليبي أو صندوق التضامن الليبي، كما أكدت الجهات المعنية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الزوجات في المنزل اللاتي لا يشغلن أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص يحصلن على مبلغ يقدر بنحو 150 دينارًا ليبيًا. وبالمثل، يمكن للمرأة الليبية المتزوجة من غير ليبي الاستفادة من المنحة. يتم ذلك عن طريق إرسال النموذج إلى وزارة الشؤون الاجتماعية في الدول المختلفة مكتب. ومع ذلك، في المقابل، يجب أن يستوفي المستفيد بعض الشروط.

شروط الاستفادة من منحة الزوجة والابناء

تحرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تهيئة مجموعة من الشروط في إطار التعاون مع الجهات الحكومية. لكل من يرغب في التسجيل من خلال رابط نظام إعالة الزوجة والطفل للاستفادة من الدعم المالي. ولعل أهم شرط يجب توافره هو الجنسية الليبية لجميع المتقدمين. علاوة على ذلك، يمكن للزوجات الليبيات بدون دخل للاستفادة من المنحة، يجب ألا يزيد عمر الطفلة عن 18 عامًا سواء كان زوجها ليبيًا أو أجنبيًا.

التسجيل في منحة الزوجة والأبناء 2022

لا يزال التسجيل متاحاً للزوجات والبنات فوق سن 18 عاماً من خلال خدمة الرسائل القصيرة (11111)، ويمكن لجميع الليبيات المستوفيات لشروط الهدية التسجيل من خلال الطرق التالية:

  • الدخول الي الموقع الرسمي للتسجيل والاستعلام من هنا
  • أولاً يجب أن يكون رقم الهاتف باسم المستفيد ومرتبط برقم محلي، ثم ننتقل إلى الخطوة التالية:
  • نقوم بتدوين رقم الدولة ورقم التسجيل ورمز مدينتك وإرسالها إلى 11111 وانتظر الرد
  • في حالة قبول التسجيل
  • انتظر رسالة تعليمات من الفرع للحصول على البطاقة.
  • وفي حالة عدم قبول التسجيل
  • حدث خطأ، يجب على المدفوع لأمره التأكد من صحة التسجيل والتحقق من بياناته والمحاولة مرة أخرى

يعتبر السؤال عن منح الزوجة والأبناء من أكثر الأسئلة التي تم البحث عنها في الساعات الأخيرة من ليبيا، ويتم ذلك من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية، ويتم ذلك من خلال الرقم الوطني للمتقدم ورقم التسجيل، والبرنامج مصمم للمستفيدين يحصلون على سبل عيش كريمة ويتم مساعدتهم على تخفيف أعبائهم المعيشية بشكل خاص نظرا للوضع الأخير في ليبيا وانتشار وباء التاج الجديد، يمكن للأشخاص المعنيين التحقق من الدعم المقدم لزوجاتهم وأطفالهم من خلال الرابط الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية.