يعتبر بنك الرياض للتمويل العقاري من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية التي تعطي تمويل عقاري بدون أي شروط معقدة، إذ يمنح العملاء والمواطنين بكل سهولة ممكنة القدرة على شراء فيلا أو منزل أو أي عقار مع تسهيل شروط السداد، أيضا يتميز بنك الرياض للتمويل العقاري بالسرعة في قبول طلب التمويل للعملاء.

مميزات الحصول على تمويل عقاري من بنك الرياض

يمنح بنك الرياض اختيارات متعددة من الطرق التمويلية بالإضافة إلى توفير نظم تمويل سهلة ومدعومة من البنك بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان ومتماشيا مع شروط وأحكام الشريعة الإسلامية، ويمتاز التمويل العقاري المقدم من بنك الرياض بما يلي:

  1. يقدم البنك خدمة عن طريق رابط بنك الرياض خاصية حاسبة التمويل العقاري التي يمكنها تقدير قيمة القرض، والمدفوعات الشهرية، وأقل الأسعار المتاحة.
  2. يمكن الحصول على تمويل من بنك الرياض يصل إلى ثلاث ملايين ريال سعودي مع توفير مدة قد تصل إلى ثلاثون عاما للسداد فضلا عن هامش ربح تنافسي.
  3. يقدم التمويل لكافة العاملين بالقطاع العام والخاص وقطاع البنوك وأيضا المتقاعدين كما يشمل التمويل أفراد الأسرة الواحدة للحصول عليه.
  4. أيضا يمنح البنك الحق للعملاء في إلغاء أو إشراك أي من المتضامنين في التمويل في حالة رغبتهم في ذلك.
  5. يضمن بنك الرياض لعملائه إمكانية الحصول على أكثر من تمويل في وقت واحد ويعود ذلك إلى الملاءة المالية.
  6. يعطي بنك الرياض الفرصة للعميل في الدفع المبكر أو الإحلال بغيره أو البيع لشخص أخر إذا أراد.

شروط التمويل العقاري من بنك الرياض

للحصول على تمويل عقاري بمبلغ يصل لـ 500 ألف ريال من بنك الرياض للتمويل العقاري الخاص بالمملكة العربية السعودية يجب أن يتوفر لديهم بعض الشروط اللازمة للحصول على هذا القرض وسنقوم هنا بسرد هذه الشروط اللزمة في النقاط الأتية:

  1. يجب كشرط أساسي عند القيام بطلب الحصول على تمويل عقاري من بنك الرياض أن يكون المتقدم من المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية أو الحاصلين على الجنسية السعودية.
  2. يشترط أيضا أن يكون المتقدم من العاملين بالقطاع العام أو الحكومي أو بالقطاع الخاص أو العاملين في قطاع البنوك.
  3. يشترط على المتقدمين لطلب التمويل أن يكون راتبهم الشهري لا يقل عن خمسة ألاف ريال سعودي مع إلزامه بتحويل الراتب ويكون الاستثناء من هذا الشرط العاملون في قطاع المصرفي.

قدمنا فيما سبق تعريف خدمة التمويل العقاري التي يقدمها بنك الرياض الخاص بالمملكة العربية السعودية، مع ذكر المميزات التي تميز الحصول على هذا التمويل من بنك الرياض بالأخص، وميزة حاسبة التمويل العقاري التي يقدمها موقع البنك الإلكتروني، وأيضا ذكرنا الشروط اللازمة للحصول على هذا القرض.