من هي عوشة السويدي ويكيبيديا عوشة السويدي هي عوشة بنت خليفة السويدي، تسمى الفتاة العربية، وهي من أشهر الشعراء الإماراتيين، ولدت في 1 يناير 1920، ولها ألقاب عديدة مثل فتاة خليجية وفتاة عربية. منطقة المويجعي والسكن في مدينة دبي ومن المعروف أنها اعتزلت الشعر في أواخر التسعينيات واقتصرت عملها على الشعر السردي في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم. يُعتقد أن عوشة السويدي هي أخت السياسي أحمد السويدي تسمية عوشة السويدي بفتاة العرب أرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ديوانًا للشاعرة أوشة السويدي، كتب الشيخ في الصفحة الأولى منه ما يلي.

معلومات شخصية
الميلاد1 يناير 1920
العين
الوفاة27 يوليو 2018 (98 سنة)
دبي
الإقامةدبي
مواطنة الإمارات العربية المتحدة
إخوة وأخوات
أحمد خليفة السويدي
الحياة العملية
المهنةشاعرة،  وكاتِبة
اللغاتالعربية

كما نشأت أوشة السويدي في بيت المعرفة، فلم يترك الفقهاء ورجال الدين بيت أبيها. بدأت عوشة السويدي كتابة الشعر في سن الثانية عشرة لأن عوشة السويدي تأثرت بشعر المتنبي. العديد من الشعراء العظماء بسبب قوة كلمات عوشة السويدي، تبنى العديد من الفنانين شعرها.

جائزة عوشة السويدي Ousha Al Suwaidi

فازت الفتاة الخليجية عوشة السويدي بالعديد من الجوائز منها جائزة أبو ظبي الخامسة عام 2009 لتفانيها وعملها الدؤوب في نظام الشعر، وتوفيت عوشة السويدي في دبي في يوليو 2018 عن عمر يناهز 92 عاما، كما تنظم دولة الإمارات حدثا رئيسيا. مسابقة بعنوان جائزة عوشة السويدي للشعر.

من هي عوشة السويدي

من هي عوشة السويدي

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بالفتاة العربية عوشة السويدي لجهودها في كتابة الشعر. وذكر لها المعلقون أن أوشا أرسواردي ستحصل على موهبة التحدث والكتابة، وقد أصبحت بالفعل عوشة السويدي هي من أقوى الشعراء في العالم.