كثر السؤال عن أحد الخدمات التي توجد بالدولة، والخدمة هي طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم عبارة عن أحد الخدمات الإلكترونية التي تجعلهم يقوموا بطلب ربط عن طريق منصة وزارة الداخلية الإلكترونية، أما إذا ظهر أمامك رسالة خطأ تحمل عذرًا، فهنا لا تستطيع أن تقوم بإضافة التابع وذلك لأن صلة القرابة لا تتناسب مع بيانات مركز المعلومات الوطني، وهناك احتمالية أن تظهر تلك الرسالة السابقة إلى المرأة المطلقة عندما تقوم بالتسجيل بالضمان الاجتماعي المطور، وفيما يأتي طريقة الاستفادة من خدمة الربط، كذلك سوف نوضح المتطلبات التي تحتاج إليها.

طريقة الاستفادة من خدمة ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم

أعلنت الأحوال المدنية عن الخطوات التي يتم تطبيقها لـ خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم من خلال تسجيل الدخول بحساب المستفيد في منصة أبشر.

وبعد ذلك يتم تقديم طلب إلكتروني عن طريق التواصل، كما أكدت الأحوال المدنية عن كافة المواطنين والمواطنات في دولة المملكة العربية السعودية يستطيعوا أن يستفيدوا من هذه الخدمة.

متطلبات خدمة ربط السجلات المدنية

  • إحضار نسخة من شهادة الميلاد في حالة توافرها.
  • وكذلك نسخة من سجل الأسرة.
  • احضر معك نسخة من صك حصر الورثة في حالة أنه كان يتوافر معك.

وعندما تقوم بتقديم الطلب لابد أن ترفق الأوراق المطلوبة منك، وذلك لأنه سيتم النظر إليها، وبعد ذلك سوف تحصل بكل تأكيد على موافقة لربط السجلات عبر منصة أبشر، والتي تقدم كثير من الخدمات للمواطنين دولة السعودية.

أما في حالة أنه لا يتواجد حساب خاص بك، فهنا يمكنك أن تقوم بعمل حساب حتى تستفيد من جميع الخدمات وخصيصًا الخدمة التي لها علاقة بالأحوال المدنية السعودية، وكذلك خدمات المرور السعودي وغير ذلك من الخدمات التي أصبحت تابعة لوزارة الداخلية.

إصدار سجل الأسرة للأمهات

يمكن للأمهات أن يقوموا بإصدار سجل الأسرة ولكن بشرط أن تكون الأم جنسيتها سعودية كما لابد أن تكون مسجلة ببريد واصل، وتجد تلك الخدمة تقوم بخدمة المرأة المتزوجة أو المرأة المطلقة أو الأرملة، كما أنه يلزم أن تمتلك فرد واحد على الأقل في الأسرة، ويلزم أن تكون الأم مسجلة ومفعلة على خدمة أبشر، وذلك يكون من خلال النقاط التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر.
  2. وبعد ذلك قم بالنقر على خانة خدماتي.
  3. واضغط على أيقونة خدمات.
  4. وبعد ذلك عليك أن تختار خانة الأحوال المدنية.
  5. وفي النهاية اختر طلب إصدار وتوصيل سجل الأسرة للأمهات.

وعلاوة على ذلك فقد لفتت وكالة وزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية على أن المستفيد من هذه الخدمة هم المواطنين والمواطنات المتواجدين في المملكة العربية السعودية، لذا يمكنك أن يقوموا بالاستفادة من الخدمات المقدمة بجانب الخدمة المخصصة لربط السجلات.