معلومات عن مصفاة الدقم

ra7im 25 ديسمبر 2022 , 08:57 آخر تحديث : ديسمبر 2022 , 09:59

يعد مشروع الدقم هو منطقة لمشاريع واستخراج النفط لتحسين اقتصاد البلاد وتعد الجهات المسؤولة عن هذه المنطقة من أكبر الشركات الكويتية.

معلومات عن مصفاه الدقم

  • يعد مشروع النفط من المشاريع التي تتصارع عليها الشركات الكبرى حيث أن شركة البترول الكويتية العالمية مشتركة مع الشركة العمانية للنفط حيث تقع في وسط المنطقة التابعة للدقم، وحينما يتم بدء مشروع الدقم سيتم إنتاج ما يقارب ٣٠٠ الف برميل نفط يومياً، وأيضا ستنتج منطقة الدقم البنزين الخاص بالطائرات والنافثا وغاز البترول المسيل.
  •  حيث صمم مشروع الدقم الإعادة تشغيل النفط الخام بوساطة التكسير بوحدات مصممة خصيصا لتكسير النفط، وتكون هذه الأدوات عالمية الصنع وذات جودة عالية لإخراج مشروع ذو قيمة عالية أيضا، حيث تكون هذه الأدوات مرخصة ترخيصا عالمياً.

الخامات المستخدمة في منطقة الدقم

يتم تقسيم خامات العمل على الجهات المشتركة حيث يكون ٧٠٪ من الخادمات ترجع إلى الشركة الكويتية و ٣٠٪ من الخامات ترجع للشركة العمانية، وسيتم تخزين هذه الخامات في منطقة خاصة بالتخزين وتكون تابعة للدولة العمانية في المنطقة الخاصة بالتخزين.

ما هي ساعات العمل في منطقة الدقم

حقق العمال جهداً كبير في هذه المنطقة إستمر العمل بها حوالي ٣٠٠ مليون ساعه، وبلغ عدد العمال به ما يقارب ٣٠ عامل حيث يكون الموقع مملوء بجميع الإنشاءات من بناء الأعمدة وصب الخرسانات وحفر أماكن للأنابيب تحت الأرض وتوصيلات للمياه والخفر الخارجية والحفر والردم المشروع، وأوضحت الصحيفة الخاصة بعمان أن منطقة الدقم إحتاجت ما يقارب من ٢٠٠ الف متر مكعب خرسانات صبة، و ١٥٠ ألف متر خطوط أنابيب، و٢٠٠ ألف متر من الفولاذ.

الوظائف الخاصة بمصفاة الدقم

أعلنت الشركة الخاصة بالتعيينات التابعة لمصفاة الدقم عن وظائف شاغرة في منطقة الدقم وفق عدة شروط أوضحتها في الإعلان الخاص بالوظائف.

وظائف مشروع مصفاة الدقم

معلومات عن مصفاة الدقم

  • مدير التدقيق الداخلي: مطلوب أن يكون المتقدم لديه خبره اكثر من ٥ سنوات و ٥ سنوات أخرى في مجال إدارة الأعمال، أن يكون لديه خبرة في النفط وصناعة الغاز الطبيعي، إدارة الأعمال وإدارة المشاريع الخاصة بالدقم.
  • المساعد الإداري والتنفيذي: أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس على الأقل في إدارة الأعمال والإقتصاد، أن يكون لديه خبرة في اللغة الإنجليزية وأن يكون متقنها ومتحدثا بها.
  • أن يكون لدية خبرة لا تقل عن ٢ سنوات في إدارة المشاريع الكبيرة التنفيذية.
  • أن يكون ملما بكافة التفاصيل الخاصة بالنفط الخام والغاز الطبيعي.

رواتب الموظفين في مشروع مصفاة الدقم

يبلغ متوسط راتب المهندس في هذا المشروع هو ٥٠ ألف شهريا أما العامل فيكون راتبه ٢٠ ألف او ما يقارب ١٥ ألف وتختلف على حسب عدد ساعات العمل، فإذا قضى العامل يوم كامل في العمل سوف يزيد راتبه.

افتتاح مصفاة الدقم

  • أكد كبار المهندسين المسؤولين عن مشروع مصفاة الدقم، أن هذا المشروع سوف يشكل إنبعاثات قوية في تاريخ عمان بهدف تحويل مشروع الدقم إلى أهم وأكبر منطقة صناعية في الشرق الأوسط بل في العالم كله، ولا يقتصر مشروع الدقم على المشروعات الثقيلة فقط، بل سيتم إنشاء المشروعات الخفيفة والمتوسطة في المنطقة الخاصة بالدقم.
  • يعمل المشروع أيضا على تكرير المواد النفطية وتعزيز الموارد الاقتصادية والمساهمة في تطوير الدخل القومي لعمان وتوفير فرص العمل وبالتالي ستقل فرص البطالة فيها وتعزيز فرص عمل للشباب الغير قادر.
  • يبلغ مشروع مصفاة الدقم حوالى ٩٠ مليون دولار امريكي وتكلفة تعتبر كبيرة جدا، لكن نسبة إلى المشروعات التي ستتم فيها فإنها ستجعلها أقوي منطقة على الإطلاق.

قد تعرفنا في هذا المقال عن معلومات عن مصفاة الدقم، الخامات المستخدمة في إنشاء مشروع مصفاة الدقم، ساعات العمل في منطقة الدقم، الوظائف الخاصة بمصفاة الدقم، طريقة التسجيل في الوظائف الخاصة بمصفاة الدقم، رواتب الموظفين في مشروع مصفاة الدقم، افتتاح مصفاة الدقم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *