مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه يمكن الاستثمار فيه والحصول على الأرباح المضمونة، فبداية المشروعات برأس مال صغير من الأمور التي تساهم في تحقيق النجاح بأقل قدر من الخسائر، لذا سنعرض اليوم من خلال موقع القمة أبرز أفكار هذه المشروعات المربحة برأس مال صغير.

مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه

توجد مجموعة مختلفة من أفكار المشروعات التي يكون رأس مالها 10,000 جنيه مصري، وتلك الأفكار تتمثل فيما يلي:

1- مشروع تربية دواجن

مشروع تربية دواجن

هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فإن كنت ترغب في إنشاء مزرعة تحتوي على 1000 كتكوت فستكون التكلفة قليلة للغاية ولا تتعدى 10,000 جنيه مصري.

بشكل عام يمكن اعتبار تربية الدواجن من أفضل المشروعات في مصر، والسبب وراء ذلك يرجع إلى أن استهلاك الدواجن في مصر يزداد يومًا بعد يوم مهما كانت المنافسة شديدة، لذا ستضمن الأرباح وستبيع الدواجن التي قمت بتربيتها.

اقرأ أيضًا: أفكار مشروعات صغيرة مربحة جداً بنسبة 300%

2- مشروع توزيع مستحضرات التجميل ولوازم الصيدليات

هذا المشروع مربح جدًا ومزاياه كثيرة ومتعددة، وعند البدء فيه يجب الأخذ في الاعتبار النقاط الآتية:

  • يمكن عمل دراسة جدوى واضحة عن هذا المشروع.
  • الدراسة الجيدة للسوق والعمل على تحديد نقاط الضعف لدى المنافسين والعمل على التغلب عليهم.
  • تسويق المنتجات بصورة إلكترونية دون الحاجة إلى مراكز التجميل.

3- مشروع شراء الملابس وبيعها أونلاين

يعد مشروع شراء الملابس أحد المشروعات التي تناسب رواد الأعمال الراغبين في إنشاء مشروع برأس مال صغير، كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى خطة تسويقية فهو يعتمد على التسويق الأونلاين من المنزل، وإجراءات إنشائه تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يتم الاطلاع على صفحات بيع الملابس من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • البحث عن الملابس التي تلقى أعلى نسبة تفاعل من قبل متابعي الصفحة.
  • دراسة أسعار الملابس التي يقوم المنافسون ببيعها.
  • الذهاب إلى مواقع التسوق الأجنبية.
  • البحث عن نفس الملابس ولكن مع حساب فرق السعر.
  • شراء الملابس ومن ثمَّ البدء في تسويقها على صفحات الفيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

4- مشروع شراء الأثاث المستعمل وبيعه

هذا المشروع من المشروعات التي يسهُل بدؤها، حيث توجد الكثير من الأسر المصرية التي تتعرض لبيع أثاث منزلها وبأسعار قليلة جدًا، وعلى النقيض الآخر توجد أسر أخرى لديهم الرغبة في شراء الأثاث القديم.

هذا المشروع ناجح جدًا إذ إن كل ما عليك هو شراء الأثاث وتنظيفه جيدًا ومن ثمَّ بيعه إلى المستهلكين الذين يرغبون في الحصول عليه أو إلى محلات الأثاث القديم أو من خلال عرضه على موقع أوليكس لبيع الأشياء المستعملة.

5- مشروع زراعة الجرجير

في ضوء معرفة مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه، يتساءل بعضنا إن كانت زراعة الجرجير بالفعل يمكن البدء فيها بمبلغ 10,000 جنيه! ففي حقيقة الأمر نعم يمكن البدء بمشروع زراعة الجرجير بهذا المبلغ، وهو من المشروعات المربحة والسبب في ذلك أن جميع الأسر المصرية تقريبًا تُدخل الجرجير ضمن نظامها الغذائي وأغلب المطعم تستخدم الجرجير في تقديم الأطعمة لذا يمكن اعتبار فكرة زراعته جيدة جدًا.

6- مشروع تصميم ديكورات الجبس

مشروع صناعة الديكورات الجبس من المشروعات الناجحة، إذ إن الديكورات الجبس تستخدم في تزيين الحائط والأسقف في المنازل والمكاتب والمنشآت الحكومية، كما يمكن طلاؤها بكافة أنواع الدهانات.

هذا المشروع يتطلب ورشة صغيرة علاوة على ضرورة إحضار القوالب ذات الأشكال المختلفة كأوراق الأشجار والحيوانات والزهور.

المستلزمات التي يتم الحاجة لها في مشروع تصميم ديكورات الجبس تتوفر في المحلات المتخصصة في بيع الديكورات، لذا يمكنك شراؤها من هناك، وبدء المشروع وسيُدر لك عائد مادي كبير جدًا.

7- مشروع بيع لوازم عمل القهوة

يمكن بدء مشروع محل بيع الأدوات الخاصة بلوازم القهوة من خلال متجر متخصص في بيع كل ما يخص عمل القهوة فقط، وذلك مع توفير قطع الغيار لها.

يتم بيع كافة أحجام “الكنكات” سواء كانت المصنوعة من النحاس أو المصنوعة من الألومنيوم، كما يتم فيه بيع الموقد الذي يعمل باستخدام الكحول مع توفير كافة الخامات التي تخص ذلك الموقد.

لكي تتضمن نجاح هذا المشروع يجب أن يتم إنشاؤه في أحد المولات الكبيرة أو في أحد الأسواق الشعبية، ومن الأفضل ألا تقل مساحة المشروع عن 25 متر مربع حتى يتم عرض المنتجات بصورة جيدة ويتم توفير مساحة لأعمال اللحام.

8- مفرمة كاوتش لإنتاج المطاط

في سياق عرض مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه مصري نجد أن مفرمة الكاوتش تعتبر واحدة من هذه المشروعات، وهي عبارة عن ورشة تعمل على فرم الكاوتش من أجل إنتاج المطاط المُستخدم في العديد من الصناعات.

في هذه الورشة تحتاج إلى ماكينة للفرم توجد محليًا أو يمكن شراؤها من خلال الإنترنت، وهي ماكينة صغيرة الحجم وتحول الكميات الكبيرة من الكاوتش إلى كرات صغيرة تستخدم في إنتاج المطاط، ويمكن من خلال هذه الماكينة فرم أنواع من البلاستيك أيضًا.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم بروست PDF

عوامل نجاح وفشل المشروعات الصغيرة

في سياق عرض فكرة مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه، سنوضح في الجدول التالي عوامل نجاح وفشل المشروعات الصغيرة:

عوامل نجاحعوامل فشل
خطة العمل الجيدةالإدارة السيئة
فريق العمل المنظمرأس المال غير كافٍ
تنظيم الوقتموقع المشروع
توقيت إطلاق المشروععدم التخطيط الجيد
الحرص على التعلم المستمرالفشل في الفصل بين الشخصية المالية والذمة المالية للمشروع

 المشروعات التي تبدأ برأس مال 10,000 جنيه متعددة، فكل ما عليك هو اختيار الفكرة المناسبة لك والتي تجد بها شغفك ومن ثمَّ التخطيط والبدء.