كثيراً ما يرى الإنسان في أحلامه أشياء تجعله يستيقظ منزعجاً أو مضطرباً، والضرب من الأشياء المزعجة التي يمكن أن يشاهدها المرء في منامه هي بكل أشكاله، ويمكن أن يعتقد البعض أن تفسير حلم الضرب في المنام او الحلم بالتفصيل له دلالات سيئة تنعكس على الواقع وقد يبني على هذا الاعتقاد وهماً للمستقبل، و قد يمكنك أيضاً معرفة الأب الميت في المنام, ولكن قد يختلف تفسير الحلم من حالة إلى أخرى بحسب الأوضاع والأحوال التي يكون عليها المرء، وعلينا أن نعرف أنه يجب أن لا نعتمد على تفسير الأحلام لأنها اجتهادات شخصية، وسنستعرض هنا أهم ما جاء في تفسير الضرب لعلماء التفسير.

قد يهمك: رؤية 500 ريال في المنام

تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين

تفسير ابن سيرين للضرب في المناميرى ابن سيرين أن الضرب في حلم الرائي فيه خير له ورزق كبير في حين أن الضرب كان من غير حدوث أي ألم ووجع، أما إذا كان الضرب مصحوب بوجع وألم كبير فيعتبر ذلك إشارة وتنبيه لصاحب الرؤية من الشخص الذي ضربه
رأي ابن شاهين في الضرب في المناميرى ابن شاهين أن الضرب خير لصاحب الرؤية سواء كان الرائي يضرب أو مضروب إلا إذا كان الضرب عنيف، فإذا شاهد الشخص أنه يقوم بضرب شخص بعنف فإن الرائي يكتسب مال ليس حلالا، وأن كان الرائي يشعر بالخوف في المنام من أن يضرب فتعبر تلك الرؤية عن أن الشخص هذا في أمان،وإذا ضرب صاحب الرؤية شخص متوفى في المنام كانت هذه إشارة على قرب سفر الرائي.
معني الضرب في المنامالضرب في المنام له أكثر من معنى والضرب لا يأتي دائما ببشرى جيدة فهو يأتي بمعاني سيئة وإنذار أحيانا،فمن يشاهد نفسه وهو يقوم بضرب نفسه فإنه يكون ندمان على شئ قد فعله، ومن رأي شخص يضربه ويجلده مائة جلدة فإنه يقوم بفعل الزنا.

قد يهمك: البطريق في المنام

الضرب في المنام, من أشهر الناس الذين برعوا وأصابوا في تأويل الأحلام وتفكيرها هو العالم ابن سيرين الذي ألّف كتاب بهذا الخصوص، وقد قال في تفسير حلم الضرب في المنام او الحلم بالتفصيل أنه يكون فيه منفعة وخير من الشخص الذي يضرب للمضروب، ف إذا رأى الإنسان أن أحدا ً ما يضربه فسينال خيراً من هذا الشخص وقال أيضا ً أنه عند رؤية شخص يضرب ضرباً خفيفا ً من غير ألم يحصل للرائي خير كثير ونفع، أما إذا كان الضرب عنيفاً ومصاحباً للألم والشعور السيء فقد يكون تنبيه وردع للرائي من الضارب عن أمر سيء.

قد يهمك: تغسيل الميت

تفسير حلم الضرب في المنام لابن شاهين

الضرب في المنام, فسر أيضًا ابن شاهين الضرب في الحلم أن منفعة عمومًا للرائي إذا كان ضارباً أو مضروباً ما لم يكن الضرب بشكل جلد أو بالسوط، ف إن رأى الإنسان أنه يضرب أحدا ً بالسوط ويجلده فإنه يأكل مالاً حرمه الله عليه، وعليه أن يتنبه ويرجع إلى الله. وإن رأى كأنه يخاف من الضرب فهو في أمن وأمان بإذن الله، أما إن رأى ميتاً يضربه حصلت له فائدة من سفر أو عمل،  وإن كان العكس وكان هو الذي يضرب الميت فإنه دلالة على حسن الدين والدنيا.

حالات مختلفة في تفسير حلم الضرب في المنام

الضرب في المنام, قد لا يكون التعرض للضرب دائما ً له معان جيدة، فهناك حالات تفسر بعكس ذلك، ويجب التنبه لهذه الإشارات فإنها قد تكون من الله للإنسان ف تفسير حلم الضرب في المنام او الحلم بالتفصيل لمن تعرض له وهو مكبل أو عليه قيود يدل على التعرض لكلام جارح لصاحب الحلم، أما من رأى أنه يضرب نفسه فقد يدل على فعله شيء يندم عليه وإن رأى أنه كأنما أحداً يجلده وكان تعداد الجلدات مئة، فإنه يزني أو ينوي الزنا، وإن كان عدد الجلدات ثمانين فهذا فالرائي يتحدث بأعراض المحصنات وعليه أن يتنبه.

قد يهمك: الحمل في المنام

معنى الضرب على أماكن معينة في الجسم

لكل عضو من الجسم دلالة معينة في المنام، وتفسير حلم الضرب في المنام او الحلم بالتفصيل لأعضاء الجسم قد أورد الكثير من المفسرين، فمن رأى أنه يُضرب على رأسه أو وجهه من قبل شخص يعرفه فإن هذا الشخص لا ينوي خيراً للرائي ويضمر له نية سيئة، والضرب على جفن العين هو هتك الدين من قبل الضارب، أما إن رأى أنه كأنما أحدا يقتلع جنيه فإن هذا الشخص يدعوه إلى البدعة في دينه.

الضرب في المنام, أما إن رأيت أن الضارب يضربك على جمجمتك فإنه سيحصل على ما يريد منك، ومن رأى أحدا يعرفه يضربه على ظهره فإنه يقضي عنه دينه، أما إن رأيت أنك تضرب على يدك فإنك ستنال مال، وإن كان الضرب على منطقة القدم أو الساق فإنك ستمشي بحاجة شخص مكروب.

قد يهمك: دورة المياه في المنام

تفسير الضرب على مختلف أماكن الجسم

كل مكان في الجسم له معنى معين وخصوصا أثناء الضرب في المنام، فمن يشاهد في منامه أن أحد يعرفه قام بضربه على وجهه أو على منطقة الرأس فيكون ذلك المنام إشارة للحالم بأن هذا الشخص ليس لديه نية جيدة تجاه الحالم، أما من قام بضرب صاحب الرؤية على جفن عينه فيعني ذلك أن الضارب قام بهتك دينه، أما عن شخص يضرب صاحب الرؤية على جمجمته فإن الضارب سينال من الحالم شيئا يريده، وإذا رأيت في منامك أن شخص تعرفه قد قام بضربك على ظهرك فإن ذلك المنام يعني أن الضارب قضى عن الحالم دينه، أما من شاهد أنه يضرب على يديه في منامه فإن ذلك المنام يشير إلى أن صاحب الرؤية سيرزق بمال قريبا.

معنى الضرب في الحلم للفتاة الغير متزوجة والمتزوجة

إذا رأت الفتاة في حلمها أنها تضرب ضربا شديدا فذلك إشارة إلى بعض المشكلات التي ستحدث لتلك الفتاة ثم أخيرا ستنتهي، أما من رأت في منامها أن الزوج قد قام بضربها فذلك المنام جيد لأنه يعني أن الزوج سيقوم بتقديم هدية للزوجة قريبا.

تفسير الضرب بالتفصيل

سنتعرف على معاني الضرب بالتفصيل وما تعنيه سواء خير أو شر فيما يلي :

  • إذا رأى الحالم أن شخصا ذو مكانة عالية يقوم بضربه، فإن الحالم سيرزق برزق واسع وكساء قريبا.
  • إذا شاهد صاحب الرؤية أن المدير في عمله قد قام بضربه أسفل ظهره فتعني تلك الرؤية أن صاحب الرؤية سيتم زواجه قريبا.
  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بضرب شخصا غيره وكتفه من يده أو رجله فتلك إشارة كبيرة على حديث سئ يقال حول الشخص الحالم.
  • أما عن السيدة الحامل إذا رأت أن شخصا ما يقوم بضربها مكان الحمل على بطنها فتلك إشارة جيدة على أن حملها سيتم على خير.
  • وإذا ضربت السيدة الحامل من زوجها فمعنى ذلك أن الجنين أنثى.

وبهذا نكون قد أوجزنا أهم العناوين التي جاءت في تفسير حلم الضرب في المنام  او الحلم بالتفصيل، ولا بدّ أن نسأل من يعرف عن تأويل الأحلام إن استصعب علينا تأويلها من الكتب.