ما هو أحسن مشروع صغير في الإمارات؟ وما هي خطوات تأسيس المشروعات هناك؟ تعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة المنفتحة على العالم الحضاري، حيث إنها تمتلك العديد من المقومات التي تجذب الكثير من الأشخاص لإقامة المشروعات، لذلك تعد من الدول المساعدة لإقامة المؤسسات الصغيرة، وذلك ما سوف نتحدث عنه من خلال موقع القمة.

أحسن مشروع صغير في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من أشهر الدول التي يرغب الكثير من الأشخاص أن يقيم بها المشروعات المختلفة، لكونها تمتلك المقومات التي تساهم في النجاح وتحقيق الأرباح، ومن أشهر هذه المشروعات الآتي:

1- متاجر السوق الصيني

يعد واحد من أشهر المشروعات التي يمكن إقامتها في الدولة، حيث إنها تعتمد على استيراد البضائع الصينية وتسويقها في الإمارات وكافة المدن الي توجد بها، حيث إنها تلقى رواج وانتشار كبير، كما أن السلع الصينية تكون رخيصة عند شرائها ويمكن بيعها وفقًا للسعر الذي تراه مناسبًا.

كما يجب على صاحب العمل أن ينصب مشروعه في الأماكن التي يقصدها السياح مثل المطارات، أو في الأسواق الشعبية التي تعد ملتقى العديد من الجنسيات، وذلك لضمان تحقيق الربح أعلى قيمة ممكنة.

اقرأ أيضًا: مشروع الكتروني مربح جدا

2- شركة سياحة

شركة سياحة

تعد دولة الإمارات من أشهر الدول السياحية التي توجد في الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث يقصدها الكثير من السياح والزوار على مدار السنة لما بها من مقومات جذب، لذلك يعتبر مشروع إنشاء شركة سياحة من أنسب المشروعات التي يمكن إقامتها.

لإنشاء مثل هذه المشاريع عليك التعاقد مع العديد من الفنادق أو شركات الطيران التي تنسق معها الرحلات، كما يمكن أن تقدم العديد من العروض التي تخص الإقامة، يمكن من خلال شركتك توفر العديد من الرحلات التنقلية والسياحية داخل الدولة، الأمر الذي يدر عليك ربح كبير.

3- المطاعم المتنقلة

من المتعارف عليه أن الإمارات يأتي لها العديد من الزوار على مدار السنة، كما أنها دولة لا ينقطع عنها السياح، لذلك يكون من أن أنسب المشروعات التي يمكن إقامتها هي المطاعم المتنقلة في كل مكان.

من خلال هذه المطاعم يمكنك تقديم العديد من الوجبات المختلفة للسياح والزوار، وذلك من خلال إجراء دراسة على أكثر الجنسيات التي تأتي إلى الدولة والتعرف على وجبات شعبها بصورة مميزة، ويمكن تقديم الطعام بصورة مختلفة لزيادة شعبية مشروعك.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك المشروع يعد من أسهل وأنجح المشروعات في الدولة كونه لا يتقيد بمكان واحد، بجانب كونه سهل في التنقل له إلى مكان، ويجب عليك التواجد في الأماكن المزدحمة مثل الأسواق الشعبية بجوار المدارس والمطارات.

4- محل بيع إلكترونيات

من الجدير بالذكر أن الكثير من السياح يقصدون الإمارات لشراء الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية المختلفة ذات الأسعار المناسبة، وهذا لانعدام الضرائب هُناك، والأمر الذي يجعل مشروعك ناجح هو توافد العديد من السياح إلى الدولة للاستفادة من ذلك.

5- مكتب تأجير السيارات

من المتعارف عليه أن الأغلبية العظمى من مواطني الدولة يمتلكون سيارات شخصية، ولكن السياح والوافدين لا، لذلك يمكن أنى تعتمد على مشروعك في تقديم خدمة التأجير لفترات من الوقت مقابل مبالغ مالية مناسبة تساعدك في تحقيق ربح كبير.

كما يمكن أن تتعاقد مع العديد من شركات السياحة وشركات الطيران في إقامة علاقات عمل لتزويد المكتب السياح والزوار الذين يحتاجون إلى سيارات للتنقل دخل الدولة طول فترة الإقامة.

6- محل عصائر طبيعية

يمكن لصاحب المشروع أن يتمتع بالذكاء وقت التفكير في اختيار نوع النشاط الذي يقوم به، حيث يمكن الاعتماد على أن الإمارات من الدول التي ترتفع بها درجة الحرارة والرطوبة معظم أيام السنة، لذلك يكون محل بيع العصائر الطبيعية من أنسب المشروعات التي سوف تحقق رواج وانتشار كبير.

يمكن الاعتماد في المشروع على توفير أنواع العصائر المفضلة في كل دولة بعد التعرف على ثقافات الشعوب التي تزور الدولة بصورة مستمرة، ذلك الأمر سوف يبني لك سمعة جيدة، تحقق منها أرباح كبيرة.

7- محل بيع القماش

أغلب السيدات في الإمارات يرتدين الزي الرسمي وهي العباءات السوداء، حيث يمكنك إقامة محل يوفر العديد من أنواع الأقمشة ذات الألوان المختلفة، كما يمكنك أن توفر ماكينات للتفصيل الأمر الذي يدر عليك ربح كبير.

8- محل ملابس أطفال

يعد ذلك المشروع من المشروعات التي تحقق أرباح كبيرة لصاحبها، حيث إن ملابس الأطفال تكون مميزة بالألوان والأشكال المتعددة التي تجب الأطفال الصغار من ثم آباؤهم، حيث يمكنك استيراد هذه الملابس من الصين أن أو من الدول الأوروبية وتسويقها في الإمارات بصورة جيدة.

يجب عليك اختيار الطرق المناسبة للتسويق لمشروعك فهي الخطوة الأساسية في نجاح وانتشار العمل، كما يجب عليك اختيار الأماكن التي يكثر بها تواجد الزوار مثل الأسواق الشعبية، كما يجب عليك اختيار كل ما يعاصر الموضة والأزياء.

خطوات تأسيس المشروعات الصغيرة في الإمارات

في إطار الحديث عن أحسن مشروع صغير في الإمارات، لا بد من التعرف على أن الشخص الذي ينوي فتح مشروعه الصغر في الدولة، لا بد من أن يكون ملتزم بالعديد من الأمور التي تتمثل في الآتي:

1- تحديد طبيعة المشروع

من أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها صاحب المشروع أن يحدد طبيعة العمل الذي يريد تقديمه من خلال المؤسسة الصغيرة التي سوف يقوم بإنشائها، ويجب تحديد النشاط الاقتصادي الذي تقدمه.

2- تسجيل الاسم التجاري للمشروع

هو الاسم الخاص بالمشروع الذي تقديمه في الدولة وهو المربوط بالسجل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية وهناك بعض الشروط التي تتعلق بالاسم التجاري التي تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يكون باختصار الشكل القانوني مثال (ذ.م.م).
  • ألا يحتوي على لفظ الجلالة، أو وصف لجهات حكومية، أو شعارات جهات خارجية.
  • ألا يحتوي على ألفاظ غير لائقة أو تُخالف الذوق العام.
  • ألا يكون مسجلًا من قبل.
  • أن يكون متوافقًا مع الأنشطة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات

3- ضوابط يلزم توافرها

هناك العديد من الضوابط التي يجب الالتزام بها عند تأسيس شركة في الإمارات، والتي تتمثل في الآتي:

الموافقة المبدئية:تشمل الحصول على كافة التراخيص من الجهات الأمنية.
عقد التأسيس:يحدد ويوضح الشكل القانوني للشركة.
تحديد المكان المناسب للمشروع:لا يتم ذلك إلا بعد إعداد دراسة جدوى لمعرفة

تحتضن الإمارات العديد من المشروعات التي توفر الأرباح لأصحابها، ولكن تحدد العديد من المعايير والضوابط التي يجب الالتزام بها عند البدء في إنشاء المشروع.