أفكار مشاريع خارج الصندوق يمكن الاستفادة منها عند خوض تجربة بدء مشروع جديد، فمن الضروري اختيار مشروع ذو فكرة جيدة وغير منتشر وبعدها وضع دراسة الجدوى المناسبة لها، وسنعرض اليوم من خلال موقع القمة أبرز أفكار المشاريع الغير مألوفة.

أفكار مشاريع خارج الصندوق

هناك العديد من أفكار المشروعات الغير مألوفة التي يمكن تنفيذها ومن أبرز تلك المشروعات ما يلي:

1- مزرعة لبيع السلاحف

مزرعة لبيع السلاحف

قد تجد الفكرة غريبة عند الاطلاع عليها ولكن على الرغم من غرابتها إلا أنها من أفكار المشروعات الناجحة والخارجة عن المألوف بصورة واضحة، حيث إن العديد من الأشخاص يحبون السلاحف، ما يجعل هذه الفكرة ناجحةً إلى حدٍ كبير.

الكثير من الشعوب تعتقد بأن السلاحف تجلب الرزق في المنزل وتأتي بالخير والبركة ولذا يتهافت الناس على اقتنائها، ومن هنا بدأ فكرة المشروع والتي تعتمد على توفير المكان المناسب والغذاء اللازم بالإضافة إلى البيئة المناسبة للتكاثر وإنتاج البيض والفقس.

الربح من هذا المشروع يكون من خلال إنتاج السلالات المختلفة من السلاحف والاهتمام بها حتى تنمو ويتم بيعها.

اقرأ أيضًا: مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات

2- منشأة لتدريب الكلاب

مكان تدريب الكلاب من المشروعات غير المنتشرة ولذا ستلقى نجاح كبير، وهي واحدة من ضمن أفكار مشاريع خارج الصندوق، وفكرة المشروع لا تقتصر على تدريب كلاب الحراسة فقط ولكن يتم تدريبهم على الكثير من المهام الأخرى.

في هذا المركز يتم تدريب الكلاب على إنقاذ الغرقى والمرضى والأشخاص المعرضة لفقدان الوعي في أي وقت، فلا يكون دور الكلاب هو الاتصال بالطوارئ، بل سيتم تدريب الكلاب على جلب العلاج للمرضى الذين لا يستطيعون المشي أيضًا، بجانب كونهم تكون الدليل للمكفوفين.

3- مشروع بيع بقايا صناعة الأخشاب

يعتبر مشروع بيع بقايا الأخشاب كنشارة يعتبر ناجحًا للغاية، وهذا لكونها من المواد التي يتم طلبها بصورة كبيرة حيث يمكن استخدامها في مجال الديكور والتزيين، ومن الوارد أن يتم استخدامها في مجال تربية الدواجن من أجل التدفئة والتعشيش.

يمكن الحصول على نشارة الأخشاب من خلال المعامل الخاصة بصناعات الأثاث المنزل ومعامل تقطيع الأخشاب بمقاسات معينة، ويمكن الاستفادة من نشارة الأخشاب بتلوينها مرة أخرى بألوان متعددة وضغطها وبيعها بسعر أعلى من سعرها العادي والاستفادة منها في الديكورات والتزيين بجانب عزل الرطوبة.

4- مزارع أسماك الزينة

فكرة مشروع أسماك الزينة من الأفكار المميزة التي يتم تصنيفها على أنها أفكار خارج الصندوق، ويعمل المشروع على توفير أسماك الزينة بمختلف الأنواع والأشكال والألوان.

يعتبر المشروع واحد من المشروعات الناجحة فبدل السفر إلى المدن الساحلية يتم نقل الأسماك إلى محل أسماك الزينة في مكان قريب وبالتالي يمكن الحصول عليها في أي وقت ممكن.

5- تجارة الأبواب الذكية

الأبواب الذكية هي أبواب يتم فتحها وإغلاقها من خلال التحكم في تطبيقات الهواتف الذكية، وفي الآونة الأخيرة بدأت تنول انتشار واسع، وتعتبر تلك الأبواب أكثر أمانًا من الأبواب العادية، لذا فإن فكرة إنشاء مشروع للتجارة في هذه الأبواب وتوزيعها يلقي نجاحًا كبيرًا وسيكون سبب في الحصول على أرباح عالية.

6- تصميم فساتين الأفراح

كتالوج تصميم فساتين الأفراح من المشروعات المميزة التي تلقى استحسان كبير من قبل العديد من الأشخاص، لا سيما الفتيات حيث إنهم شغوفين بحب الأزياء والاطلاع على صيحات الموضة.

فكرة هذا المشروع تعتمد على جمع صور الفساتين بمختلف الأشكال والألوان التي تصلح للاستخدام في كافة المناسبة سواء زفاف أو خطوبة أو سواريه، ويتم بيع هذه الكتالوجات إلى أصحاب الأتيليهات أو مصممين الأزياء للاطلاع على الأفكار المختلفة واعتماد تلك الكتالوجات كمرجع عند التصميم.

7- متجر بيع ألوان خشبية فقط

في إطار عرض أفكار مشاريع خارج الصندوق، نجد أن فكرة بيع الألوان الخشبية فقط من الأفكار غير المألوفة والتي تميل نحو التخصص في شيء معين، لذا يعتبر من أفضل المشروعات حيث إن التخصص في أغلب الأحيان يكون السبب في نجاح المشروع.

تتمحور فكرة المشروع حول توفير الألوان الخشبية بمختلف الماركات والأنواع والأحجام، وهذا ما يسهل على العملاء اختيار ما يناسبهم ويكونوا متأكدين من الحصول عليها هنا وفقط، لذا سيحقق المشروع نجاح كبير لما يلقاه من إقبال من قبل الفنانين وهواة الرسم.

8- مطعم للأشخاص النباتيين

تعتبر فكرة هذا المشروع من الأفكار المميزة والناجحة وغير المتكررة، حيث إن الأشخاص النباتين يعانون من إيجاد ما يناسبهم من أطعمة عند الخروج مع المعارف والأصدقاء، ولذا فكرة إنشاء مطعم مخصص لهم توفر عليهم الكثير من الوقت والمجهود، حيث يتمكنوا من الوصول إلى ما يريدونه بصورة مباشرة من خلال المطعم.

9- مشروع مقهى الموسيقى الطبيعية

هو المشروع الذي يستهدف الفئة التي ترغب في الجلوس على المقاهي التي تمتاز بالأجواء الراقية والموسيقى الهادئة المريحة للأعصاب، حيث إن تلك الأجواء تشعرهم بالراحة النفسية، وهذا ما يجعل هذا المشروع من المشروعات المميزة التي تلقى إقبال كبير وبالتالي جني العديد من الأرباح.

اقرأ أيضًا: مشروع مربح جدا برأس مال 10000 جنيه

10- الكشف عن المعادن النفيسة

جهاز الكشف عن المعادن النفيسة واحد من الأجهزة الأكثر طلبًا في السوق بالنسبة لصائدي الكنوز، وهو من الأجهزة غالية الثمن التي تعتمد في عملها ذبذبات المعادن الثمينة وتحديد مناطقها وأعماقها.

كل ما نحتاجه في هذا المشروع هو شراء أحدث أنواع الأجهزة التي تكشف عن المعادن الثمينة والتي تصل تكلفتها إلى 1500 دولار أمريكي، ومن ثمَّ تتم عملية التأجير وجني الأموال.

المشروعات ذات الأفكار الغير منتشرة والخارجة عن الصندوق تلقى نجاحًا كبيرًا، لذا اطلع على الأفكار المختلفة واختر من بينها ما يناسبك.