ما هي أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية؟ وهل يمكن إدخال طرف إضافي في عملية التداول؟ لا يطرح هذه الأسئلة إلى الأشخاص حديثي العهد على العمل في التداول، حيث يتوقف على أجوبة تلك الأسئلة مستقبل الكثير من الناس في هذا المجال، لذا سيجيب عنها موقع القمة بكل دقة ووضوح.

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

يعد مجال تداول الأسهم والعملات الأجنبية من المجالات الشهيرة ذات المكانة الكبيرة في كل دول العالم وليس في المملكة العربية السعودية، وتوجد في كل دولة شركات متخصصة في مجال التداول تكون معتمدة من قبل الدولة مثلما هو الحال في السعودية.

حيث إن سوق الصرف هناك يعتبر من أكثر الأسواق جذبًا لرجال الأعمال والمستثمرين، وهذا ما دفع هيئة السوق المالية السعودية إلى إصدار تراخيص تداول العملات الأجنبية لبعض الشركات العالمية والمحلية، وهذه الشركة مكونة من جنسيات أخرى أجنبية ولكنها تتمتع بموثوقية ومعتمدة من قبل الحكومة مثل:

1- شركة FXTM

شركة FXTM

تتمتع شركة FXTM بتاريخ من النجاحات في مجال التداول حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2011م، وفي خلال هذه السنوات تمكنت الشركة من التوسع على أكبر مدى ولقد أطلقت هذه المؤسسة من قبل مجموعة من الدول مثل جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وموريشيوس وقبرص.

لدى الشركة العديد من الإمكانيات، وهو ما مكنها من الوصول إلى 21 زوج من العملات المختلفة مثل الطاقات الرئيسية والغاز والبترول والعملات المشفرة وجزء من الأسهم الأمريكية الفردية وأزواج العملات الأجنبية والمعادن النفيسة.

تعتبر أيضًا من الشركات المتفردة بهذا المجال والسبب في ذلك هو إتاحتها إمكانية التداول المباشر بالملكية الحقيقية، كما أنها لا تعتمد العقود كعقود الوساطة، وتتميز الشركة بأن فروق الأسعار فيها ثابتة وتتميز خدمة العملاء فيها بالكفاءة العالية ويوجد في FXTM نوعين من الحسابات وهما حساب أساسي وحساب جاري ويمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: أهمية التقويم الاقتصادي لمتداولي الفوركس

2- شركة Ava Trade        

تأسست شركة Ava Trade في عام 2006م وتعتبر من أشهر وأهم شركات التداول في العالم ومن أكثرها مصداقية في المملكة العربية السعودية، ويتم التعامل معها بالعقود والفروقات مقابل الفروقات، والمقر الرئيسي لهذه الشركة يقع في مدينة دبلن بإيرلندا.

تتميز Ava Trade بأنها تعمل على توفير العديد من مجموعات وأمثلة التداول المتغير والثابت وتتمتع بمستوً عالٍ من التنظيم، وتصنف الشركة ضمن أكبر شركات التداول في الاتحاد الأوروبي، وتأسست الشركة من قبل بعض الدول مثل جزر فيرجين الإنجليزية وأستراليا وجنوب أفريقيا وإيرلندا.

من أكثر ما يميزها هو أن الحد الأدنى للاستثمار والتداول فيها يساوي 100 دولار فقط، علمًا بأن فوارق السعر بعضها يكون ثابت وبعضها متغير ويمكن زيارة الموقع الرسمي لشركة Ava Trade “من هنا“.

3- شركة Pepper stone

تأسست Pepper stone في عام 2010م وهي متخصصة في تقديم خدمات تداول على أعلى مستوى من المصداقية والشفافية، ويقع مقر الشركة في مدينة ملبورن الأسترالية وتتميز بيبرستون بتقديمها خدمات مميزة جدًا.

كما أنها تجمع فيما بين سرعة الأداء والتكنولوجيا العالمية، ولديها كل المقومات التي جعلتها تجتاح السوق العالمي للتداول، وجدير بالذكر أنها تخضع إلى هيئات وجهات رقابية كبيرة مثل FCA وDFSA وASIC، وهي مرخصة أيضًا في الكثير من الدول مثل بريطانيا وأستراليا والإمارات والمملكة العربية السعودية.

علمًا بأن الخدمات المقدمة من قبل الشركة منخفضة السعر وتقدم الخدمات بسرعة ودقة وتتيح للمتداولين إمكانية الوصول إلى فرص محتملة مربحة، ويمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة “من هنا“.

4- شركة Evest

تعتبر شركة إيفيست من أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية، ولقد تأسست هذه الشركة في عام 2018م وهي وسيط فوركس خلال شبكة الإنترنت، ويتم التداول في هذه الشركة من خلال عقود الفروقات، وعن طريقها يتم تداول العديد من العملات المختلفة للكثير من دول العالم ويتم تحديدها بغرض خدمة الهدف الأساسي والهدف الاستراتيجي.

هذا إن دل على شيء فيدل على النجاح والتقدم الدائم على الصعيد العالمي سواء في الشرق الأوسط أو في أوروبا، ومن بين ما يميزها أنها تعمل بعمولة نسبتها 0% في تداول الأسهم، كما أن شركة Evest تتيح للعملاء إمكانية الاستثمار والاحتفاظ بالأسهم دون الاضطرار إلى دفع أيَّ رسوم إضافية.

لقد حصلت Evest على ترخيص من قبل العديد من اللوائح والتراخيص المرموقة عالميًا مثل ترخيص من لجنة الخدمات المالية فانواتو VFSC، وترخيص هيئة السلوك المالي FCA من لندن، بالإضافة إلى ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة “من هنا“.

نصائح عند التعامل مع شركات التداول

في إطار التعرف إلى أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية يجب أن نتقدم بعرض بعض النصائح، وذلك للأشخاص الراغبين في العمل بمجال التداول داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها لكي يحقق من خلال هذا العمل ما يسعى إليه، ونخلص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • عدم إدخال طرف ثالث في عملية التداول والتعامل المباشر مع الشركة أو مع البنك.
  • التأكد من صحة ترخيص الشركة المراد التعامل معها.
  • العلم بأن شركات التداول الموثوقة والمعتمدة لا تقوم بإدارة حساب العملاء ولا تقدم توصيات للتداول.
  • التأكد من نوع وصحة التراخيص التي حصلت عليها شركة التداول.
  • البعد عن شركات التداول التي تستخدم حساب بنكي باسم آخر غير اسمها.
  • التأكد من أن تاريخ إقامة الشركة لا يقل عن سنتين.

اقرأ أيضًا: موعد بدء تداول أسهم”الحفر العربية” في السوق الرئيسي

شركات التداول المرخصة وغير المرخصة في السعودية

من الضروري العمل على معرفة الشركات المرخصة وغير المرخصة في المملكة قبل العمل على ضخ الأموال للتداول من خلالها، وتأتي هذه الشركات على النحو التالي:

الشركات المرخصةالشركات غير المرخصة
شركة Vantageشركة نيوم​
شركة Etoroشركة إنفستكورب السعودية للاستثمارات المالية​
شركة Axiatradeشركة البحر المتوسط السعودية للإستثمار ​
شركة فوركسالشركة السويسرية للوساطة العالمية

هناك العديد من الشركات التي تصنف ضمن أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية، إلا أننا تعرفنا إلى أكثرها شهرة ونجاحًا وموثوقية في المملكة والتي شهدت إقبال الناس عليها.