استعلام الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية لدى المتقدم بعد صدور القرار أما بالقبول أو الرفض، يعتبر من الأمور المهمة التي يبحث عنها الأشخاص المتقدمين لبرنامج الضمان الاجتماعي الحديث 1444، فبعد أن أنتهي تقديم الطلب بشكل ناجح وتجاوز فترة 25 يوم حد أدنى من تاريخ التقديم بالشكل السليم، فيتم ترقب صدور القرار للتأهل، كما أن الموارد البشرية أوضحت بأنه يتم الإعلان عن نتائج الأهلية وكذلك الاستحقاق بصورة تدريجية للاستفادة من مبالغ الدعم المقدم من قبل هيئة الضمان الاجتماعي. ان استعلام الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 2023 هي احدى الامور الهامة التي تقابل المشتركين في البرنامج والاتصال بمنصة الضمان الاجتماعي المطورة بسبب البوابة الاكترونية التي اطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية وحاليا يسمح بتحديد المبالغ المالية المستحقة بدون شرط ان يكون المتقدم بطلب المساعة فرد واحد او عائلة .

الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل الدخول

الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل الدخول

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

استعلام الضمان الاجتماعي المطور أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمام كل الراغبين للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن:

كشف حساب الضمان الاجتماعي

  • إمكانية التقدم لطلب التسجيل لمستخدم حديث من أجل إنشاء حساب يخص المتقدم الذي عن طريقه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي بالنظام الحديث 1444، كما أن التقديم يتطلب بأن المستحق ينطبق عليه كافة شروط الاستحقاق والمعايير الخاص به للتسجيل بمنصة الدعم والمساعدات الإجتماعية بشكل ناجح.
  • بعد ذلك الدخول إلى الواجهة التي تخص البرنامج من أجل إكمال المجلد المتواجد به البيانات والمعلومات الشخصية وكل المعلومات الثانية التي تكون دقيقة وصحيحة لكي يتم تلاشي استبعاد الشخص أو رفضه في البرنامج.
  •  كما من الواجب أن تكون البيانات المرفقة في الملف ثابتة لا يقوم المتقدم بتغييرها أو تعديلها منها، تاريخ الميلاد والهوية والاسم.
  • مع إدخال بيانات ثانية حديثة تلك البيانات هي التي تخص مرحلة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث من الواجب على كل المتقدمين ملئ كل البيانات اللازمة بصورة سليمة، وعند الانتهاء من مرحلة التقديم بصورة ناجحة إلى أن يكتمل المجلد بمعدل 100 بالمائة يجب الترقب لفترة خمس وعشرون يوم على أن يكون الطلب في تلك المدة تحت التدقيق.
  • وعند الإعلان عن النتائج الأهلية والاستحقاق بالصورة الرسمية لدى المتقدم، سوف يتم وصول رسالة نصية للمتقدم، حيث أن من المقرر أن تنطلق النتائج التي تخص الضمان الاجتماعي المطور بالصورة التدريجية حسب تاريخ التقديم لكل شخص.
  •  كما من الواجب على المتقدم احتساب الاستحقاق حساب طريقة حساب الضمان الاجتماعي من أجل معرفة مدى الاستحقاق من عدمه حسب الحد المانع لدى الضمان 1444.
  • كما من الممكن الإطلاع ومعرفة نتائج القبول في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق تسجيل الدخول في المنصة التي تخص الضمان الاجتماعي عن من خلال رقم الهوية وكلمة السر.

إعلان نتائج أهلية الضمان المطور 1444

قامت التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في إرسال الرسائل النصية على الهواتف المحمولة التي تفيد بنتائج الأهلية في برنامج الضمان الاجتماعي الحديث 1444 لدى المتقدمين على البرنامج، كما أتاح معرف حالة الطلب عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث أن حالة الطلب تغيرت اليوم إلى الآتي:

  • مؤهل.
  • غير مؤهل.
  • تم التحقق بشكل ناجح من الحساب المصرفي.
  • عدم التحقق من رقم الحساب البنكي بسبب تواجد خطأ في الرقم أو لا يكون باسم المستفيد.

الأشخاص الوارد إليهم رسالة من الجهة المختصة بالقبول أو الرفض بسبب توافر إحدى الأسباب المعلن عنها، فمن الواجب تسجيل الدخول لمنصة الدعم والمساعدات الإجتماعية من أجل معرفة الطلبات المقدمة والاستعلام عن حالة الطلب، ولكن عند تم التحقق بنجاح فذلك يكون معناه بأن الوزارة قد قامت بالتأكد من صحة آيبان لدى المتقدم وأنه باسمه، بل عند تواجد الطلب بأنه تحت التقديم فذلك يكون معناه أنه قيد الدراسة في الوقت الحالي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

قامت الموارد البشرية بوضع عدة شروط التي من الواجب انطباقها على الفرد المتقدم لكي يحصل على الدعم الخاص من البرنامج، حيث أنها قامت بوضع حد مانع لا يجب أن يتجاوزه الفرد، حيث أنه في حالة تعدى الحد الأدنى المحتسب بمعاش الضمان الاجتماعي يصير المتقدم ليس مؤهلًا لكي يحصل على المعاش، ومن ضمن الشروط هي كالتالي:

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية بجانب الإقامة بشكل دائم في المملكة أثناء العام السابق على موعد التقديم.
  • حيث أن الوزارة قامت باستثناء عدد ثلاثة فئات من شرط الجنسية وهم (زوجة الشخص ومطلقته وأرملته ممن لديهم أبناء سعوديين وأبناء المطلقة والأرملة من زوج ليس سعوديًا، والأفراد ذوي الإعاقة.
  • كذلك الأيتام والأرامل الذين لديهم أبناء أيتام على أن يشترط بأن البطاقة الخاصة بالتنقل يكون مفعولها ساري) وكذلك يشترط من أجل قبولهم في البرنامج الإقامة بشكل دائم في السعودية.
  • عدم تعدى الدخل الشهري لدى المحتسب أما المكتسب أو غير المكتسب فإن الحد الأدنى المحتسب لدى المعاش هو 1100 ريال للشخص عائل العائلة، ونحو 550 ريال لكل شخص من أفراد العائلة.
  • كما من الواجب ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري لكل أفراد العائلة عن الحد المانع لدى الضمان الاجتماعي، حيث أنه عند تعدى الدخل الشهري عن الحد الأدنى للضمان فسوف يتم رفض الطلب.

معلومات عن الضمان الاجتماعي المطور استعلام

تكلفة تقديم الخدمةالتكلفة مجانية 100%
الفئة المستهدفة من الخدمةالأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية
قنوات تقديم الخدمةsbis.hrsd.gov.sa
وقت تنفيذ الخدمةدقائق قليلة
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم الضمان الاجتماعي المطور استعلام، إعلان نتائج أهلية الضمان المطور 1444، كما ذكرنا أيضًا شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444، معلومات عن الضمان الاجتماعي المطور استعلام، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.