كيف أحصل على المال مجانًا بدون عمل؟ وهل يبدو أمرًا صعبًا؟ حيث إن الحصول على مصادر إيرادات إضافية لا يعتبر أمرًا مستحيلًا كما يبدو، فيمكننا ربح المال بطرق مبتكرة دون الحاجة لبذل مجهود أو اللجوء للوظائف التقليدية ومن خلال موقع القمة سنجيب على سؤال كيف أحصل على المال مجانًا بدون عمل.

كيف احصل على المال مجانا بدون عمل

كيف احصل على المال مجانا بدون عمل؟

إن العمل في الوظائف بدوام كامل مع محدودية الموارد من الأمور الصعبة إلا أنه وجدت طرق تمكننا كسب المال مجانًا تتمثل فيما يلي:

1- إنشاء مدونة

من طرق كسب المال من المنزل بشكل سريع عمل مدونة، حيث ذكرت مجلة ريدرز دايجست أن خبيرة التسويق دوري كلارك قد اتبعت استراتيجية تسلق السلم عندما تعلق الأمر بمسيرتها ككاتبة.

حيث بدأت بالكتابة لمدونتها الشخصية ثم تواصلت مع الصحف المحلية للكتابة بها مثل مجلة بوسطن الاقتصادية، ومع مرور الوقت كونت مجموعة من المقالات الرائعة وكان لديها ما يكفي من المعرفة للمشاركة مع محرري المنشورات المعروفة التي تكتب بها حاليًا.

اقرأ أيضًا: ما مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد؟

2- التدوين الصوتي

إن تسجيل مقاطع البودكاست لمشاركة وجهة نظرك مع مختلف الأشخاص في العالم إحدى الطرق التي يمكنك كسب المال بها من المنزل.

نصحت الكاتبة كلارك بالاستماع إلى مقاطع البودكاست في مجال اهتمامك ومحاولة تحديد ما يجعلها ناجحة، وكيفية تطبيق أساليبها وسؤال نفسك كيف ستكون مدونتك الصوتية مختلفة عنها؟ وما التخصص الذي تريد الاهتمام به؟ وما النبرة التي تريد التحدث بها؟

عند الاستقرار على خصائص مقاطع البودكاست الخاصة بك يمكنك عمل جدول بيانات مضيفًا فيه أفضل عشرين ضيفًا تريد التحدث عنهم ثم التحدث معهم مباشرةً.

بعد الحصول على جمهور من المعجبين ستقوم شركات الإعلان بمتابعة تلك المقاطع سريعًا ويدفعون لك لذكر أسمائهم في المقاطع خاصتك.

3- بيع الأغراض التي لا تحتاجها

من ضمن طرق الإجابة على سؤال كيف أحصل على المال مجانًا بدون عمل هي بيع الأغراض التي لا تحتاجها وذلك من خلال عدة طرق منها:

  • مواقع الإنترنت التي تتيح هذه الخدمة دون مقابل، وهي خدمة البيع والشراء عبر تطبيقاتها.
  • عرض الأشياء التي لا تحتاجها عن طريق صفحة.
  • استغلال هذه الصفحة في بيع الأشياء المستعملة لأشخاص آخرين مع الحصول على نسبة عمولة لذلك.

4- العمل بالقطعة

لمن لديه موهبة التصوير وعمل الفيديوهات يمكن عن طريق التصوير وبيع هذه الفيديوهات بالقطعة للحصول على مال وهذا ما يطلق عليه الـ Freelancer.

5- العمل مع أمازون

توفر شركة أمازون فرص عمل بالمنزل دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب أو دفع نقود وذلك عن طريق التسجيل على موقع أمازون ميكانيكال، ويمكن من خلاله الحصول على المال عن طريق القيام بالمهام البسيطة الغير مكلفة لكنها بعائد مادي.

6- الربح من حقوق الملكية

تتم عن طريق تأليف كتاب أو اختراع منتج، فتلك الطريقة هي بمثابة جهد مبذول مقدمًا لكسب المال على المدى البعيد فيمكنك ربح دخل ثابت دون الحاجة للقيام بأي شيء آخر إذا أصبح المنتج مشهورًا.

7- العمل لحساب بعض المواقع المهمة

إن طبيعة عمل المواقع الإلكترونية تواجد تنوع دائم في الموارد البشرية مع الخبرة في اللغة والصياغة لذا يجب البحث عن هذه المواقع والبدء في مراسلتهم وعرض أن تكون مراسلهم من الجامعة لعمل تقارير صحفية عن الشباب.

إذا لم يكن لديك موهبة كافية للكتابة يمكنك تقديم خدمات الجرافيك والتصميمات، أو العمل الذي يتطلب تفاعلًا مع القراء مثل المنتديات أو أن تكون أدمن على صفحات الفيس بوك الشهيرة.

إذا كان لديك مهارات في اللغة يمكن العمل كمترجم أو مراسل لبعض المواقع الأجنبية.

8- الحصول على المال عن طريق السمسرة

تكملة للإجابة على سؤال كيف أحصل على المال مجانًا بدون عمل يمكن عن طريق السمسرة، فهي تُعد من أكثر الوسائل السهلة في الحصول على المال حيث يمكنك أن تكون وسيطًا لبعض عمليات البيع والشراء.

لا تحتاج السمسرة لرأس مال أو نقود، فهي تتطلب لباقة وحسن مظهر كما تكون الوساطة في عمليات متعددة مثل العقارات، السيارات، قطع الأراضي، المحلات التجارية، وغيرها.

يمكن العمل عن طريق الانترنت عن طريق متابعة المواقع مثلًا إذا وجدت إعلان لبيع سيارة خذ هذا الإعلان وأعد نشره بصفحة أخرى مع وضع رقم تليفونك مع الإعلان وعند اتصال أحد بك قم بالاتصال بالصفحة الأولى واتفق معه على توصيله بالمشتري مع وجود نسبة لك من المال.

اقرأ أيضًا: الربح من الفيسبوك

التوصل لمجلة ريدرز ديجست

يمكن التوصل لمجلة ريدرز ديجست لمعرفة المزيد من الطرق لكسب المال عن طريق:

طرق التواصلكيفية التواصل
الموقع الرسمي للمجلةمن هنا.
فيس بوكمن هنا.
تويترمن هنا.
انستجراممن هنا.
بنترستمن هنا.
يوتيوبمن هنا.

بعد معرفة كيف أحصل على المال مجانًا بدون عمل ومعرفة الطرق المباحة لذلك يمكن التطلع لمزيد من الأفكار والمشاريع الأخرى المتميزة عن طريق الاستفادة من تجارب الآخرين وزيارة العديد من المواقع الأخرى.