برنامج مساند الضمان الاجتماعي , أطلقت مؤسسة الضمان الاجتماعي العامة عن بداية استقبال العديد من الطلبات من أجل الاستفادة من الحزمة الحديثة التي أصدرتها المؤسسة، كما أنها قامت بفتح باب التسجيل في برنامج مساند الضمان الاجتماعي الذي يتكون من ثلاثة مساند، فهو من إحدى البرامج التي تقوم المؤسسة بتنفيذه في الوقت الحالي، مع وضع عدة شروط بها والأفراد المستفيدين منه.يعتبر برنامج مساند الضمان الاجتماعي منصة هائلة تقدم الخدمات للعمالة المنزلية بشكل متطور ويحدث هذا من خلال أدوات إلكترونية متطورة والغرض من تطبيقه هو تيسير إجراءات العمالة من جنسيات كثيرة وأصحاب العمل وبواسطة ذلك المقال نوفي لكم طريقة التسجيل في برنامج مساند الضمان الاجتماعي بطريقة مبسطة

برنامج مساند الضمان الاجتماعي

برنامج مساند الضمان الاجتماعي

برنامج مساند الضمان الاجتماعي

يوجد ثلاثة برامج تخص المساند في الضمان الاجتماعي التي تم إطلاقها من قبل المؤسسة على أن يتواجد في كل برنامج شروطًا على من ينطبق عليها البرنامج، والبرامج هي كالتالي:

برنامج مساند 1

يهدف ذلك البرنامج إلى حماية ومساهمة الأشخاص المؤمنين عليهم والمنتهية الخدمات الخاصة بهم، إلى أن يقوم بتوفير الدخل لهم عن طريق صندوق التعطل.

  • اسم البرنامج هو: مساند 1، حيث أنه نافذة من أجل دفع بدل تعطل للشخص المؤمن عليه التي تتوقف خدماته وفقًا لأمر الدفاع رقم 6 أو التي تنتهي خدمته.
  • فإن الفئة المستفيدة: هم الأشخاص المؤمنين عليهم التي تكون خدماتهم متوقفة أو التي تنتهي خدماتهم ولهم فترة اشتراك بالضمان لا تكون قليلة عن 36 اشتراك.
  • شروط الاستفادة: عند التوقف أو الانتهاء من خدمة الشخص داخل المنشأة أو المكان الذي يعمل به.
  • بدل التعطل المستحق: يكون نحو 50 بالمائة من الأجر الذي يخضع إلى الضمان، ويصرف البدل بسقف 350 دينار كل شهر وحد أدنى حوالي 150 دينار ولفترة ثلاثة شهور فقط.

برنامج مساند 2

يهدف ذلك البرنامج إلى مساهمة العمال المؤمن عليهم من خلال الضمان الأردني والعير أردني من أجل الحصول على الدخل الصافي عن طريق السماح لهم بالتصرف من الأرصدة الادخارية بصندوق التعطل.

  • اسم البرنامج: هو مساند 2 الذي يعتبر من ضمن نفاذ الصرف لجزء من الرصيد الإدخاري من حساب التعطل عن الوظيفة.
  • الفئة المستفيدة: الأشخاص المؤمن عليهم الأردنيين، وكذلك المؤمن عليهم غير الأردنيين المقيمين بالمملكة.
  • شروط الاستفادة وأيضًا مقدار الصرف: مبلغ حسب النسب التي يتم تحديدها من التعليمات التطبيقية (أسس) سوف تصدرها المؤسسة وحد أقصى يكون حوالي 450 دينار يتم صرفهم على نحو ثلاثة شهور.

برنامج مساند 3

مساهمة المشاركين السابقين في الضمان والمتوقف الاشتراك لديهم في هذا الوقت، وأيضًا معاونة الأشخاص مشتركي الاختياري من أجل توفير الدخل المؤقت لديهم.

  • اسم البرنامج: مساند 3 يعتبر نافذة من أجل صرف جزء من السلفة من تعويض الدفعة الواحدة للأشخاص المؤمن عليهم.
  • الفئة المستفيدة: الأشخاص المؤمنين عليهم المشتركين في الضمان، حيث لا يرتفع الأجر الأخير الذي يخضع إلى الاقتطاع على 500 دينار، ويتضمن الأشخاص المؤمنين من الأردنيين وغير الأردنيين المتواجدين في المملكة.
  • شروط الاستفادة: ألا تقل اشتراكات الفرد المؤمن عليه في السابق بالضمان (وغير مشمول في الوقت الحالي) عن حوالي اثنا عشر اشتراكًا، وأيضًا ألا تقل عدد الاشتراكات لدى المشترك الاختياري عن نحو اثنا عشر اشتراك أما أن يكون منقطعًا أو مشتركًا.
  • معدل الصرف المسموح به: تكون حوالي 5 بالمائة من المجموع الخاص بأجر المؤمن عليه الذي يخص إلى اقتطاع الضمان وحد أقصى 450 دينار يتم صرفه على 3 شهور.

معلومات عن برنامج مساند الضمان الاجتماعي

تكلفة تقديم الخدمةالتكلفة مجانية 100%
الفئة المستهدفة من الخدمةالأشخاص الأردنيين والأشخاص الغير أردنيين المقيمين في المملكة
قنوات تقديم الخدمة
  • منصة الضمان الاجتماعي للتقديم في برنامج مساند الضمان الاجتماعي
  • [email protected]
وقت تنفيذ الخدمةدقائق قليلة
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم برنامج مساند الضمان الاجتماعي وهم، برنامج مساند 1، وبرنامج مساند 2، وبرنامج مساند 3، كما ذكرنا أيضًا معلومات عن برنامج مساند الضمان الاجتماعي، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.