طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة 2023 بالرقم القومي الكثير من المواطنين متواصلون في البحث عن معاش تكافل وكرامة وكيفية الاستعلام عنه، وخاصة بعد قيام وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن أنه سوف يتم إعادة المعاش المتقدم من أجل مساعدة المواطنين لزيادة مرتبهم. 

الآن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر وزارة التضامن الاجتماعي 2023، إن خطوات التسجيل الإلكتروني لمعاش تكافل وكرامة عبر وزارة التضامن الاجتماعي هو موضوع المقال اليوم التابع لموقعنا المتميز لحظات الذي سوف نقوم بالحديث عنه بشيء من التفصيل، إذ إنه يقوم العديد من المواطنين بمصر بالبحث عنه، بعد أن قامت الوزارة المتعلقة بالتضامن الاجتماعي بالنشر على أنه سوف يتم إعادة المعاش المتقدم لمساعدة المواطنين في زيادة مرتبهم.

تسجيل معاش تكافل وكرامة

تسجيل معاش تكافل وكرامة

شروط القبول في دعم تكافل وكرامة

تَمَّ تَحْدِيدُ مَجْمُوعَةٍ مِنْ الشُرُوطِ الخاصَّةِ بِصَرْفِ المَعاشاتِ مِنْ قِبَلِ وِزارَةِ التَضامُنِ الاِجْتِماعِيِّ وَهِيَ كالتالي.

  • _ لا يجب أن يكون المواطن مسجلاً في معاشات الضمان. 
  • _ أن يكون سن المتقدم عند التقاعد المبكر 35 عاماً. 
  • _ يجب أن يكون المواطن مقيم في مصر عند تقديم ذلك الطلب. 
  • _ عدم وجود موظفين في القطاعات العامة أو الخاصة. 
  • _ يجب أن لا يتعدى الراتب الشهري للمتقدم عن 400 جنيه شهريا. 

طريقة التسجيل في معاش تكافل وكرامة

يمكن البحث عن صرف المعاشات عن طريق الموقع الخاص بمعاش تكافل وكرامة، وذلك من خلال قيام المستفيد بإدخال الرقم القومي الخاص به في خانة الاستفسارات، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. _ أَوَّلاً: يَجِبُ عَلَى المُواطِنِ المُسْتَفِيدِ الدُخُولُ عَلَى المَوْقِعِ الخاصِّ بِوِزارَةِ التَضامُنِ الاِجْتِماعِيِّ.
  2. _ بعد ذلك يقوم الميتفيد بإدخال الرقم القومي الخاص به والتأكد من صحته. 
  3. _ ثم بعد ذلك يقوم باختيار الخدمة التي يرغب بها أي الخدمة المسجلة. 
  4. _ ثم بعد ذلك القيام بكافة البيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة؛ وبالتالي عليك النقر فوق زر كلمة إرسال. 
  5. _ بعد ذلك قم بتنزيل سلسلة من المقالات. 
  6. _ ثم قم بالنقر فوق كلمة إرسال. 

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بتقديم معاش تكافل وكرامة للمواطنين الذي يحتاجون المساعدة، والذين لا يمتلكون معاشاً تقاعدي، وذلك من أجل تحسين الراتب لهم ومساعدتهم على عيش حياة كريمة.