من خلال شرح الـ dropshipping وكيفية الربح منه يتم فتح الباب أمامك لدخول عالم التجارة الإلكترونية، حيث إن مبدأ الدروب شيبينج من أهم الأمور التي تهم الشخصيات الريادية عند التفكير في بدء مشروع خاص بهدف تحقيق الحرية المالية والاستقرار المادي المرغوب على المدى البعيد والذي سنتعرف عليه تفصيليًا من خلال موقع القمة.

شرح الـ dropshipping وكيفية الربح منه

في إطار التعرف على شرح الـ dropshipping وكيفية الربح منه، يرجى العلم بأن الدروب شيبينج أو ما يُعرف بالبيع عبر سلسلة التجزئة هو طريقة يقوم عن طريقها بائع التجزئة أو صاحب المتجر بشحن المنتجات بشكل مباشر من المصنع أو من بائج الجملة إلى الزبون.

في هذه الحالة لن يكون صاحب المتجر بحاجة إلى امتلاك مستودع من أجل تخزين المنتجات وتكديسها ولن يكون مضطرًا لشراء البضائع إلا إذا تم طلبها من قبل الزبون.

يعتبر هذا عمل الوسيط، حيث يقوم ببيع المنتجات في محلك وعندما يتم طلب منتج ما يقوم بإرساله إلى شركة الـ dropshipping من أجل أن يتم تجهيزه وشحنه إلى العميل.

اقرأ أيضًا: أهمية التقويم الاقتصادي لمتداولي الفوركس

كيفية الربح من الـ dropshipping

كيفية الربح من الـ dropshipping

بعد التعرف على شرح الـ dropshipping نتعرف الآن على كيفية الربح منه، والتي تتم من خلال فرق الأسعار بين السعر الأول الذي يحدده الطرف الثالث والسعر الذي يقوم صاحب المتجر الإلكتروني بوضعه.

من أهم الأمثلة على ذلك أنك في حال حصلت على سماعات رأس بسعر 50 دولار أمريكي ووضعتها على متجرك الإلكتروني ولكن بسعر 65 دولار أمريكي، فأنت بذلك يكون ربحك هو الفارق بين السعرين والذي هو 15 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على الأرباح عن طريق استخدام paypal الذي يوفر لك إمكانية عمل حساب بكل سهولة للتعاملات المالية التي تتم عبر الإنترنت.

مبدأ عمل الـ dropshipping

بعد الاطلاع على شرح الـ dropshipping وكيفية الربح منه، يجب التنويه إلى أن نظام البيع من خلال الدروب شيبينج يتتبع سلسلة توريد بسيطة، وهي كالتالي:

1- يضع العميل طلب شراء لمنتج محدد من متجرك

من الممكن للمتجر أو المشروع أن يكون حقيقيًا على أرض الواقع، ويعمل على عرض عينات من المنتجات أو كتالوج للزبائن من أجل الاختيار منه، ويمكن أن يكون افتراضيًا على هيئة موقع إلكتروني خاص بصاحبه على الإنترنت.

يعمل ذلك على ضمان الوصول إلى شريحة أكبر من الزبائن أو العملاء، كما يمكن أن يكون المتجر متاح على الأسواق التجارة الإلكترونية العالمية التي تتمثل في ebay, amazon وغيرها.

2- نقل الطلب إلى بائع الجملة يدويًا أو إلكترونيًا

على الأغلب يكون المزود مصنعًا للبضائع أو يكون بائع جملة فقط، مما يتيح له كسب الربح الجيد من الفرق بين سعر الجملة والسعر الذي تقوم بعرضه في متجرك للعملاء.

3- يشحن المزود المنتج للعميل بشكل مباشر

بعد قيام المزود بشراء المنتج أولًا ثم وضع شعار المتجر الخاص به على المنتج بدلًا من شعار بائج الجملة، سيبقى اسم المزود مجهولاً بشكل تام بالنسبة إلى العميل.

مميزات الـ dropshipping

لهذا النوع من التجارة ومبدأ العمل مميزات عديدة تتمثل فيما يلي:

1- لا حاجة إلى رأس المال

في الواقع الـ dropshipping لا يحتاج إلى رأس مال بالفعل، فكل ما تحتاج إليه هو جهاز حاسوب مع شبكة إنترنت جيدة والتواصل الجيد مع إحدى شركات البيع بالجملة فقط.

2- مجموعة واسعة من المنتجات

نظرًا إلى أنه لا حاجة لامتلاك متجر أو مستودع تخزين للمنتجات التي يتم بيعها بنظام الدروب شيبينج فأنت بذلك لديك حرية في توسيع نطاق المنتجات كما تشاء وكذلك اختيار مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة.

فكل ما يجب فعله هو العثور على شركات البيع بالجملة والتي تكون على استعداد لبيع البضائع وشحنها ثم إضافة تفاصيلها إلى موقعك.

3- قابلية التوسع

في حال كنت تعمل في مجال الدروب شيبينج، فأنت بذلك لست بحاجة للقلق بأمر زيادة الطلب أو الحاجة إلى التوسع على عكس الحال في التجارة التقليدية التي تواجه عددًا من المشكلات المتعلقة بتوسيع أو تقليص النشاط.

في حال كان هناك زيادة في الطلب من أجل مواسم احتفالية ما كالأعياد مثلًا، فيمكن حينها التفكير في استئجار مستودعات أكبر من أجل تخزين المنتجات مع ضرورة زيادة عدد الموظفين المسؤولين عن عملية تغليف وشحن المنتجات.

لكن الدروب شيبينج ليس كذلك حيث يمكن توسيع النشاط أو تقليصه بحسب الرغبة، نظرًا إلى أنه في كافة الأحوال يتم طلب المنتجات من الشركة المزودة الأخرى، والتي تتكفل بكل ما يتعلق بالشحن والتغليف.

اقرأ أيضًا: ما مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد؟

شركات العثور على منتجات من أجل بدء مشروع الـ dropshipping

من خلال الجدول الآتي نتعرف على أفضل شركات البيع بالجملة والمتخصصة في الدروب شيبينج والأسواق التجارية الإلكترونية العالمية التي من الممكن التعاقد معها من أجل شراء المنتجات وبيعها مرة أخرى، والتي من أهمها:

الشركةمميزاتها
Dobaبها مجموعة واسعة من المنتجات تصل إلى 2 مليون منتج من أكثر 200 مزود، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المباشر للمنتجات.
Oberloواجهة مستخدم حديثة ومميزة، تكامل مع shopify بالإضافة إلى سهولة استيراد المنتجات بضغطة واحدة من aliexpress.
Sunrise Wholesaleمعالجة الطلبات بسرعة ودقة عالية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى واجهة البيع في أمازون وأداة البحث.
Wholesale 2Bإمكانية الوصول إلى مليون ونصف منتج مختلف، مع توفير عدة حزم للدفع بإمكانك الاختيار من بينها.
SaleHooيمتلك مجتمع مميز ومنتدى خاص، بالإضافة إلى نشر مدونات بشكل دوري مما يتيح التعرف على تجار الدروب شيبينج.
Megagoodsقلة التكلفة من حيث رسوم اشتراك شهرية منخفضة جدًا، بالإضافة إلى سرعة شحن المنتجات إلى العملاء.

في حال رغبت في دخول عالم التجارة الإلكترونية من أوسع أبوابها، فلا تتردد في الاطلاع على نظام الدروب شيبينج والبدء في مشروعك الخاص وتحقيق أهدافك المادية من خلاله.