تقدم قناة المملكة تغطية شاملة على مدار الساعة لجميع الأخبار الأردنية والعربية داخل المملكة وخارجها, بالاضافة الي ان قناة المملكة هي أردنية تعرض محتوى متنوع فتعرض محتوى إخباري ورياضي وفني على الساحة الأردنية والعالم العربي، وكذلك تناقش القضايا والأخبار في الشرق الأوسط كله وهي قناة تابعة للإعلام الحكومي الأردني وتحظى بشعبية كبيرة في الأردن وفي العالم العربي، ويبحث الكثير من المشاهدين على تردد قناة المملكة على النايل سات وعرب سات فهي تحظى بشعبية كبيرة في الأردن والخليج والوطن العربي ويمكنك استقبال تردد قناة المملكة بكل سهولة فهي قناة مجانية لا تحتاج إلى اشتراك شهري لمشاهدتها،وسوف نتعرف من خلال مقالنا التالي على أهم مميزات القانة بجانب معرفة تردد قناة المملكة الجديد 2023 على الاقمار الصناعية.

قد يهمك: تردد قناة اكسترا نيوز الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Extra News

نبذة عن قناة المملكة

هي قناة فضائية إخبارية أردنية تعرض جميع القضايا السياسية على الساحة العربية والأردنية وتعرض كافة الأحداث الإخبارية التي تقوم في الشرق الأوسط، وهي توجه إعلام هادف تابع للحكومة الأردنية يمكنكم مشاهدة المحتوى التي تقدمها قناة المملكة ومتابعة جميع برامجها على أكثر من تردد للنايل سات وأيضا عربسات وشبكة أوربت شوتايم.

معلومات عن تردد قناة المملكة

قناة المملكة هي قناة تبث في الوطن العربي مقرها الرسمي في عمان تحديدا في مجمع الملك حسين للأعمال ومزودة بأحدث التقنيات للاستديوهات في هذا المجال لصناعة الأخبار وهي قناة إخبارية تابعة للحكومة الأردنية تأسست عام 2015م تاريخ أول بث من لها 16 يوليو 2018 وهي قناة إخبارية شاملة تقدم تغطية شاملة على مدار الساعة لجميع الأخبار الأردنية والعربية داخل المملكة وخارجها ويقوم بإدارتها الأستاذة دانة الصياغ.

نوع القناة:قناة إخبارية
مالك القناة:الحكومة الأردنية
تردد النايل سات:12034 H
تردد نايل سات قياسي الدقة:11958 H
عربسات:12054 H
OSN:454
المقر الرسمي:مجمع الملك حسين للأعمال مبنى 12 عمّان – الأردن

برامج قناة المملكة

تقدم قناة الملكة ممجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة والمميزة التي حققت لها أكبر نسبة مشاهدة بمحتواها الشيق، وفي السطور التالية سوف نتعرف على هذه البرامج وما تقدمه:

  • برنامج الواسط: وهو برنامج يناقش السياسيين الأردنيين ويعمل على تحديث منظومة الأردن السياسية وبالأخص قانون الانتخاب وقانون الأحزاب وهو برنامج يستضيف مختلف الآراء السياسية أو بالأخص الفئة الشبابية المرأة ويعرض يوم الجمعة في تمام  التاسعة و5 دقائق بتوقيت عمان.
  • برنامج 4.4.2: هو برنامج رياضي متخصص في مباريات كرة القدم يعرض ويحلل المباريات والمنافسات الأوروبية والعالمية ويناقشها نخبة من المحللين  ويعرض يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة و5 دقائق بتوقيت عمان.
  • برنامج السادسة: هو يعرض من الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة مساء عرض كافة الأخبار والتفاصيل من كل زاوية وينقل الآراء من  أرض الميدان ليعرض إليكم كافة التفاصيل ويوضح الصورة كاملة يعرض في تمام الساعة السادسة مساء يوميا بتوقيت عمان.
  • برنامج صباح المملكة: هو برنامج إخباري شامل يعرض المستجدات الرياضية والاقتصادية والثقافية والنشرة الجوية وآخر  أخبار التكنولوجيا ويعرض تقارير عامة عن أحوال البلاد ويعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت عمان.
  • برنامج صوت المملكة: هو برنامج إخباري يركز على الأخبار الاجتماعية ومشاكل الشعب ويعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت عمان.
  • برنامج صباح المملكة: هو برنامج منوع يتابع الأحوال الاجتماعية العامة وبعد التمارين الخاصة باللياقة البدنية والمزيد من الأنشطة يعرض في نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة التاسعة  وخمس دقائق صباحا بتوقيت  عمان.
  •  برنامج JO@: وهو برنامج خاص بقضايا السوشيال ميديا ويعرض من الأحد للخميس في تمام الساعة الخامسة و5 دقائق بتوقيت عمان.
  • برنامج العاشرة: مع طارق العاص وهو برنامج يناقش ويعالج أهم الملفات والقضايا المحلية ويستضيف المسؤولين وأصحاب السلطة يعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت عمان.
  • برنامج  الكابتن: وهو برنامج رياضي يعرض أحدث الأنشطة الرياضية على الساحة الأردنية ويعرض يوم الاثنين في تمام الساعة هات 9:05 مساء بتوقيت عمان.
  • برنامج أخبار الأسبوع: ويعرض يوم السبت في تمام الساعة الثامنة و5 دقائق بتوقيت عمان.
  • برنامج بعد الخبر: ويعرض يوم الأربعاء في تمام 9:05 بتوقيت عمان.
  • برنامج وثائقي: يعرض يوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة و5 دقائق مساء بتوقيت عمال.
  • برنامج وجهات: هو برنامج ثقافي فني يعرض الفنون التراثية والقصص القديمة.
  • برنامج الأحد الاقتصادي: يعرض كل أحد ويناقش المشاكل الاقتصادية.
  • برنامج قيد التحقيق: برنامج يقوم بالتحقيق في القضايا الهامة.
  • برنامج رحال: برنامج يهتم بالأماكن السياحية في المملكة الأردنية.
  • برنامج جلسة علنية: يستضيف مسؤولين في المجتمع الأردني وتتم مناقشة أهم القضايا.
  • برنامج الكابتن: برنامج رياضي يهتم بالدوري الأردني.
  • برنامج حكومة الظل: يستضيف النواب لمناقشة القرارات والأمور التنفيذية.

قد يهمك: تردد قناة 218 نيوز الجديد 2023 على النايل سات 218 NEWS

تردد قناة المملكة على النايل سات 2023

قناة المملكة الإخبارية تقدم محتوى إخباري شامل يعرض كافة حاجات الجمهور للخدمة الإعلامية بطريقه مبتكره توطد التواصل مع الشعب ويتجسد مفهومها من الخدمات الإخبارية العامة باستقلاليه تامه دون التدخل من قبل الحكومة والمصالح الخاصة، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة المملكة الفضائية كما هو موضح في الجدول التالي:

التردد:11958
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد قناة المملكة على النايل سات بجودة HD

التردد:12034
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:HD

كيفية استقبال تردد قناة المملكة

لاستقبال قناة المملكة على جهازك دون انقطاع قم بضبط جهاز استقبالك على التردد الجديد لقناة المملكة من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.