تهتم هيئة البريد لسعودي بإطلاق رمز بريدي على جميع المناطق السعودية حتى وإن كان هناك بعض الأحياء المجهولة فتم إطلاق رمز بريدي إليها وذلك لخدمة المواطنين في كافة المناطق، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code.

البريد السعودي

يقدم البريد السعودي خدمات بريدية ومالية ولوجستية للأفراد والمؤسسات الداعمة للحكومة والتجارة الإلكترونية، باستخدام أحدث التقنيات العالمية وأعلى معايير الجودة والتميز.

محافظة القنفذة

منطقة القنفذة من الأماكن التابعة لمدينة مكة المكرمة داخل المملكة العربية السعودية ذات مساحة واسعة تصل لأكثر من سبعة آلاف كيلو متر مربع، لذلك تعتبر القنفذة من أكبر المدن مساحة، تقع مدينة القنفذة ما بين مدينتي مكة المكرمة وجدة وتتميز بأنها تطل على ساحل البحر الأحمر من الجهة الغربية، تم استكشاف تلك المنطقة في أيام الملك سليمان المستكفي بالله.

الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code

الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة هو 21912.

أما الرمز البريدي لجميع أحياء القنفذة كما يلي:

28814288152882128822
28823288242882528826
288272882828829288744

وذلك لأنه تم تقسيم مدينة القنفذة إلى عدة أحياء ولكل حي الرمز البريدي الخاص به وذلك لتسهيل حدمة جميع المواطنين داخل منطقة القنفذة.

أهمية الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code

الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة له أهمية كبيرة جدًا لخدمة سكان منطقة القنفذة حيث من خلال الرمز البريدي يتم تقيم الخدمات التالية:

البريد الدولي

يمكنك إرسال بطاقات بريدية ورسائل ومغلفات كبيرة وحزم بالبريد من الولايات المتحدة إلى بلدان أخرى، كما هو الحال مع البريد المحلي يمكنك اختيار أفضل خدمة بناءً على السرعة والتكلفة والخدمات الإضافية.

نماذج البيان الجمركي مطلوبة في معظم الحزم الدولي، يجب إنشاء جميع النماذج الجمركية إلكترونيًا، إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك خذ نموذج الجمارك المكتوب بخط اليد إلى أي مكتب بريد وسيسعد موظف البيع بالتجزئة بتقديم المعلومات الإلكترونية لك.

الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code

الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code

البريد الرسمي

يمكن لخدمة البريد تسليم الرسائل والطرود الخاصة بك إلى أكثر من 500 مكتب بريد رسمي في جميع أنحاء العالم، تتوفر أيضًا العديد من الخدمات المتاحة للبريد المحلي للبريد الرسمي.

قد تكون هناك قيود على حجم أو وزن أو محتوى بريدك أو الطر المرسل، تقدم USPS للعملاء سعرًا مخفضًا على صندوق الأسعار الثابتة الكبيرة للبريد ذي الأولوية عند إرسالها عبر طرق شحن APO / FPO.

الحوالات المالية

تعتبر الحوالات المالية بديلاً آمنًا لإرسال النقود عبر البريد، وذلك بدلاً من سرقة الأموال أو فقدها، يمكنك شراء الحوالات المالية المحلية من جميع مكاتب البريد بمبالغ تصل إلى 1000 دولار لكل منها، يمكن شراء الحوالات المالية الدولية إلى بلدان معينة بمبالغ تصل إلى 700 دولار لكل منها.

جوازات السفر

تقدم بعض مكاتب البريد بمدينة القنفذة خدمات طلب جواز السفر والتجديد.

دفع ثمن البضائع

مقابل رسوم رمزية، يمكنك إرسال خدمة COD Hold For Pickup للبضائع إلى الوجهات المحلية وجعل خدمة البريد تجمع المدفوعات من المستلم وإرسالها إليك.

طابع الكمبيوتر

يمكن طباعة الرمز البريدي مباشرة من منزلك أو مكتبك باستخدام منتجات طابع الكمبيوتر الشخصي من هيئة البريد السعودي.

يقدم مقدمو الخدمات البريدية المعتمدون منتجات الأجهزة والبرامج التي تسمح لك بشراء وطباعة الطوابع البريدية باستخدام الكمبيوتر والإنترنت.

صناديق البريد ™ Office

صندوق البريد هو وسيلة رائعة لتلقي البريد في أي مكان وفي الوقت المناسب لك.

يتم تقديم خدمة Box في فترات الدفع المسبق 3 أو 6 أو 12 شهراً، يمكنك استئجار P.O. بوكس عبر الإنترنت أو في معظم مكاتب البريد.

تختلف الأسعار حسب موقع مكتب البريد وصندوق البريد وحجم الطرد.

جمع الطوابع

إذا كنت مهتمًا بجمع الطوابع أو كتالوج USA Philatelic، فتفضل بزيارة أقرب فرع لديك.

إشعارات البريد السعودي الخاصة بالطرود

عندما تتعقب مع Ship24، ستتلقى مجموعة من تحديثات الأحداث (أو إشعارات تتبع البريد السعودي) فيما يتعلق بتقدم الطرد الخاص بك، معظم هذه الإشعارات سهلة، ومن أكثر الإشعارات شيوعًا التي قد تتلقاها:

  • ما قبل الشحن: لقد استلم البريد السعودي الطرد ولكنهم لم يعالجوه بعد لذلك لم يتم إرساله.
  • تم الإرسال: تمت معالجة طرد البريد السعودي وإرساله للتسليم.
  • التخليص الجمركي: قامت الشحن بتخليص الجمارك (في بلد المقصد).
  • في الترانزيت: الطرد يتحرك داخل شبكة البريد السعودي، لتتبع حركة الطرود السعودية وللاطلاع على آخر التحديثات، تحقق دائمًا من Ship24.
  • خارج للتسليم: طرد البريد السعودي خارج للتسليم النهائي (عادة ما يتم تسليمه في نفس اليوم)
  • تم التسليم: لقد استلمت أنت أو المستلم طردك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال الرمز البريدي القنفذة جميع أحياء القنفذة Al-Qunfudhah postal code وأهميته وإشعارات البريد السعودي الخاصة بإرسال الطرد.