أفكار لتسويق منتجات من المنزل يجب أن تجعلها أفكارًا مميزة وفريدة، حيث يجب أن يكون التسويق متناسبًا مع السوق المتواجد فيه، لذلك قم باختيار قنواتك وأساليب التسويق الخاصة بك وفقًا لدراسة عملائك والقيام بتعديلها عند ظهور نتائجها، مع الاهتمام بالتطوير المستمر للمنتجات التي تقدمها، ومن خلال موقع القمة سنتمكن من التعمق أكثر في الموضوع.

أفكار لتسويق منتجات من المنزل

أفكار لتسويق منتجات من المنزل

يجب أن تركز العلامات التجارية على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء الجدد، مما يجعل تكاليف الاستحواذ تتراكم وفي حال اشترى العملاء عنصرًا واحدًا فمن الصعب تجاوز تلك التكاليف، ومن خلال السطور القادمة نتعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها البدء في تسويق منتجات من المنزل عبر الإنترنت والتي تتمثل فيما يلي:

1- اختيار الاسم المناسب

تعد أول وأهم خطوة عند بدء مشروعك الخاص والرغبة في تسويقه بشكل ناجح هي أن تقوم باختيار الاسم المناسب والجذاب، كما يجب أن يكون ذلك الاسم معبرًا كذلك عن المنتج الذي تقوم بتقديمه، ومن الأفضل أن يكون اسمًا مبتكرًا كذلك حيث يساعدك ذلك على جذب انتباه العديد من العملاء إلى منتجك.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مستورد ادوات منزلية جملة

2- إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي

أهم أفكار لتسويق منتجات من المنزل، فمن خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل “facebook, twitter, Instagram”، بإمكانك إنشاء صفحات لتسويق المنتج الخاص بك، حيث تعد تلك الطريقة هي الأسهل والأفضل والأسرع، حيث تساعدك على إيصال منتجك إلى أكبر عدد ممكن من العملاء بمختلف الفئات.

3- التصوير الجيد للمنتجات

لا بد من التقاط صور جيدة للمنتجات، من خلال توفير الإضاءة الجيدة للتصوير ومن الأفضل استخدام الإضاءة الطبيعية، والابتعاد عن استخدام الفلاش، كما يجب استخدام خلفيات بسيطة حتى لا يتم تشتيت المتابع عن المنتج الأساسي، ويمكن تصوير بعض المنتجات بالفيديو لزيادة الثقة بينك وبين المتابعين، حيث يمكنهم ذلك من مشاهدة جودة المنتج عن قرب.

4- التغليف الجيد للمنتجات

في صدد توضيح أفكار لتسويق منتجات من المنزل، فيرجى العلم أنه لا بد من تغليف المنتجات بطريقة جيدة وجذابة أيضًا، ولا مانع من إرفاق بعض الهدايا البسيطة مع المنتج حتى تترك انطباعًا جيدًا ولطيفًا عند عملائك، وقد يذكرهم ذلك بك وبمنتجاتك فيما بعد.

بالإضافة إلى طلب تقييم المنتجات من العملاء وكتابة آرائهم بشأنها مع نشر ذلك على الصفحات الخاصة بالمنتج بشكل مستمر، كما يمكن عمل خصومات من فترة إلى أخرى لتشجيع العملاء على الشراء وزيادة نسبة المبيعات.

بينما من ضمن ما يساعدك كذلك هو اللجوء إلى الدعاية المدفوعة الأجر من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة من وقت إلى آخر، مما يساعد على زيادة نطاق المتابعين، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع الصفحات المشابهة لمجال عملك وإجراء تبادل إعلاني معهم.

5- عمل لايف مباشر

يمكنك الاشتراك في مجموعات شبكات التواصل الاجتماعي لتقديم النصائح والدعم مما يعمل على زيادة شهرتك كمحترف في المجال وبالتالي زيادة عملائك، كما يمكنك تقديم ربع ساعة مجانية لايف مباشر بصفة دورية على مختلف الشبكات، لتقوم بعرض المنتجات للعملاء وتوضيح العروض المتاحة.

فيساعدك ذلك على توضيح مزايا منتجك، ومشاركة متابعيك بمعلومات قيمة بشأنه، والتفاعل مع نشاط المتابعين وتعليقاتهم على حسابك، ومن المهم أن تكون ودودَا في طريقة التواصل مع العملاء.

اقرأ أيضًا: أسماء مشاريع صغيرة للبنات

6- التجديد المستمر

يعتبر التجديد والتطوير المستمر على شبكات التواصل الاجتماعي من أهم الأمور التي تساعد في جذب انتباه العملاء إلى المنتجات التي تقدمها، كما يلزم تحديث صور الصفحة أول بأول مع تقديم معلومات جديدة للمتابعين من وقت إلى آخر.

بالإضافة إلى أهمية مشاركة المتابعين مدى نجاح عملك أو الخطوات التي تم من خلالها صناعة المنتج، حيث يساعد كل ذلك على خلق جوًا حميميًا بينك وبين عملائك؛ كما يعطي تصورًا لهم عن الجهد المبذول لإخراج المنتجات بهذا الشكل الجيد.

7- بناء منتجك أو عملك من خلال العملاء

تعتبر تلك الاستراتيجية ناجحة، حيث يحب الناس الاستماع من بعضهم البعض، بالإضافة إلى أن العملاء يقومون بالإنفاق أكثر بنسبة 19% بعد الانضمام إلى المنتدى الخاص بالشركة عبر الإنترنت، وهناك طريقتين فعالتين من أجل بناء مجتمع العملاء الرقمي الخاص بك من خلال:

  • إنشاء منتدى على إحدى صفحات الوسائط الاجتماعية المتعلقة بعلامتك التجارية مثل فيس بوك.
  • السماح للأشخاص الذين يتسوقون منتجاتك بأن يلتقوا ويتحدثوا عنها، حيث إنك تنشئ منزلاً رقميًا لمراجعات العملاء بما يشجع المشترين القدامى على العودة مع شعور العملاء الجدد بالثقة.

8- استخدام تعليقات العملاء لصالحك

بإمكانك السماح للدعاية الناتجة بالتحدث نيابة عنك، فتعد إعادة نشر الاقتباسات والصور من العملاء من خلال المحتوى الذي يقوم المستخدمون بإنشائه على صفحات الوسائط الاجتماعية طريقة فعّالة لإظهار استمتاع الأشخاص بمنتجاتك.

بالإضافة إلى أن الدليل الاجتماعي الناتج يُحدث فرقًا حقيقيًا حيث سيثق 92% من الأشخاص في توصية من أقرانهم ويثق 70% من الأشخاص في توصية من شخص غريب.

اقرأ أيضًا: العمل عن طريق الانترنت من المنزل

أهم النصائح لتسويق المنتجات

بعد التعرف على أفكار لتسويق منتجات من المنزل، فيرجى العلن أنه في حال كنت تملك منتجًا أو خدمة ما وترغب في التعرف على أولى خطوات التسويق الجيد والناجح لها، فإليك بعض النصائح الهامة التي تساعد على ذلك والتي تتمثل فيما يلي:

  • عمل تصميم مميز وفريد للمنتج الخاص بك: حيث يساعد ذلك على أن يكون المنتج جذابًا من وجهة نظر الجمهور ويحقق الانتشار الواسع والمطلوب.
  • الدراسة الشاملة للمنافسين: ذلك من خلال تحديد وتحليل نقاط القوة والضعف بالإضافة إلى الفرص والتهديدات لمنتجك ويتم ذلك عن طريق إلقاء نظرة على المنافسين.
  • تحديد مميزات منتجك: بعد القيام بدراسة المنافسين، يجب العمل على تحديد ما يميز المنتج الذي تقوم بتقديمه عن المنتجات التي يقدمها المنافسين، بالإضافة إلى وضع نفسك مكان عملائك حتى تتمكن من تخيل ماذا يمكن أن يشتروا بدلاً من منتجك.
  • حدد استراتيجيتك التسويقية: لا بد من تحديد الاستراتيجية التسويقية للمنتج الذي تقدمه، وهل سيكون التسويق عبر الإنترنت أو من خلال كتيبات أم الإعلانات المرئية أو المسموعة، مع العلم أنه كلما زادت القنوات الإعلانية الخاصة بك زادت مبيعاتك كذلك.
  • التسويق من خلال الإنترنت: مهما اختلفت الطرق التي يتم تحديدها من أجل التسويق للمنتج فلا بد من أخذ التسويق عبر الإنترنت بعين الاعتبار حيث يعد من أسهل طرق التسويق وأكثرها تحقيقًا للشهرة والنجاح.
  • عمل موقع إلكتروني تجاري: فتعتبر المواقع الإلكترونية التجارية ذات ميزة إضافية، حيث يمكنك من خلالها تلقي طلبات العملاء بالإضافة إلى الدفع والشحن، وكلما أصبح الموقع سهل الاستخدام أدى ذلك إلى زيادة حجم المبيعات الخاصة بمنتجك.
  • مراقبة سلوك المستهلك: فلا بد من مراقبة سلوك المستهلك حتى بعد إتمام عملية البيع من أجل استخدامه بعد ذلك في حملات التسويق من خلال الإنترنت.

حتى تتمكن من تسويق منتجات من المنزل بطريقة فعالة يجب أن تتعمق في فهم المزيد من عملائك المحددين وتحديد منتجاتك وفقًا للمنتجات التي تتناسب مع احتياجاتهم.