كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية يمكن الاستعانة بها لتوضيح مدى جمال وعظمة اللغة العربية، وأنها اللغة التي ميزها الله عز وجل عن سائر اللغات لتكون لغة القرآن الكريم، فهي لغة الضاد المميزة، وسنعرض اليوم من خلال موقع القمة كلمات عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية يُمكنها أن تكون مرجعًا فعليًا لأي من الطُلاب الراغبين في إعداد برنامج إذاعي مُتكامل حول اللغة العربية تلك اللغة العريقة التي ظلت بصورتها القائمة عبر العصور والأزمنة المختلفة لتصل الآن إلى شكلها الحالي، وسنُتابع تسليط الضوء على نماذج مكتوبة لأروع الكلمات التي تصف اللغة العربية.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

سنعرض فيما يلي كلمة الصباح عن اللغة العربية يمكن الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية عن اللغة العربية:

“بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أسعد الله صباحكم زملائي الأعزاء، وأسعد صباح المعلمين المبجلين الساهرين على تعليمنا ورعايتنا، اليوم يوم مميز حيث إنه اليوم العالمي للغة العربية، وهي المناسبة الطيبة التي نحملها بعين القلب.

اليوم نفخر ونعتز بلغتنا العربية والحروف الأبجدية التي طالما كانت على قدر الحلم وقدر التحدي، اللغة العربية التي أثرت على الذاكرة الإنسانية للبشرية والعديد من الفنون المميزة التي نفتخر بها ونحملها على الوفاء والإخلاص.

اللغة العربية هي اللغة الأعظم على وجه الأرض حيث إنها لغة القرآن الكريم، فهي التي اختارها الله لتحمل أمانة رسالة الإسلام إلى رب العالمين لإخراج الناس من الظلمات إلى النور، فكل عام ولغتنا العربية هي اللغة الأم التي نعتز ونفخر بها عام بعد عام”.

كلمة عن الاحتفاء باللغة العربية

كلمة عن الاحتفاء باللغة العربية

الكلمة التالية يمكن قولها في اليوم العالمي للغة العربية في الإذاعة المدرسية وهي:

“أيها السادة الزائرون المتميزون تحت قبة هذه المؤسسة التعليمية، أحييكم من خلال الإذاعة المدرسية الذي كان دائمًا بمثابة منتدى للعلوم والمعرفة في جميع التخصصات.

منذ ظهور اللغة العربية لأول مرة حتى الوقت الحاضر، كانت بمثابة منارة لثقافة جميلة ومتنوعة، غنية بمفرداتها وكلماتها ومعانيها، ما زاد هو عدد الأشخاص الذين يتعلمون اللغة العربية.

وبما أن الله تعالى خلقها لتكون لغة القرآن الكريم وهو الذي جعلها تتمتع بهذه الصفات الإبداعية، فإن هذه القيمة هي ظهور الدين الصحيح الذي جعل هذه اللغة أكثر بلاغة وفصاحة وامتياز في الجمال والإبداع؛ لهذا السبب نتمسك بهذه اللغة ونحافظ عليها.

وفي النهاية أشكركم على حسن استماعكم، ووفقكم الله تعالى.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق 

كلمة عن اللغة العربية بالإنجليزية

في الفقرة التالية سنتعرف إلى فقرة عن اللغة العربية منطوقة بالإنجليزية يمكن قولها في الإذاعة المدرسية وذلك لتوصيل مدى أهمية اللغة وعظمتها لمختلف الجنسيات في المدرسة:

Gentlemen, distinguished visitors beneath the dome of this educational institution, I salute you through your school broadcast, which has always served as a forum for science and knowledge across all disciplines.

Now, let’s move on.

From the time the Arabic language first appeared until the present, it has served as a beacon of a beautiful and diverse culture, rich in its vocabulary, words, and meanings. What has increased is the number of people who are learning Arabic.

Since God Almighty created it to be the language of the Holy Qur’an and it is He who made it enjoy these creative qualities, this value is the emergence of the true religion, which made this language more eloquent, eloquent, and infinite in beauty and creativity. For this reason, we stick to this language and preserve it.

Decadence, and to end, thank you for your kind listening, and may God Almighty provide you his peace, mercy, and blessings.

كلمة عن اللغة العربية مترجمة لإذاعة مدرسية

في نطاق الإفصاح عن كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية يمكن الكشف عن أبرز العبارات المترجمة حول اللغة العربية والتي تصلح بدورها لأي من البرامج الإذاعية سواء بالعربية أو بالإنجليزية، وذلك فيما يلي:

  • تُعتبر اللغة العربية هي لغة التعبير عن الحضارة المصرية القديمة وتعبيرًا عن الهوية الوطنية للشعوب وعراقتها.
  • The Arabic language is considered the language of expression of the ancient Egyptian civilization and an expression of the national identity of peoples and their antiquity.
  • اللغة العربية هي لغة الأجداد القدماء وبها يفخر ويعتز كل من يتحدث مُكتسبًا بذلك القيم المصرية الأصلية والمتأصلة في الشعب المصري والعاملة به منذ العصور القديمة.
  • The Arabic language is the language of the ancient ancestors, and everyone who speaks it is proud and proud of it, acquiring the original Egyptian values ​​that are rooted in the Egyptian people and have been working with them since ancient times..
  • تعتبر اللغة العربية هي لغة الضاد الواجب الاعتزاز بها وإيصالها بالشكل السليم لها عبر الأجيال القادمة.
  • The Arabic language is the language of adversity that must be cherished and communicated properly to it through future generations.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية doc

اليوم العالمي للغة العربية هو أبرز الأيام الرسمية العالمية ولذا يمكن كلمة مميزة عن اللغة العربية بصيغة الـ doc من هنا: كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية pdf

يمكن تحميل كلمات عن اللغة العربية بصيغة الـ pdf من هنا: كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية، وهي قابلة للقراءة على كافة الهواتف الذكية، وطباعتها هو الخيار الأمثل لإدراجها ضمن أوراق الإذاعة المدرسية والقراءة منها.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب

فروع اللغة العربية

في الجدول التالي نوضح فروع اللغة العربية حيث إن اللغة العربية بحر واسع يضم العديد من الفروع سواء بخصوص الأدب أو اللغة أو الأصول:

فروع اللغة والكلامفروع أصول اللغةالعلوم الأدبية والشعر
النحواللغةتاريخ الأدب العربي
الصرفالمعاجم العربيةالنصوص العربية
البلاغةالدلالةالعروض والقافية
الإملاءاللهجات العربيةالنقد الأدبي
الأصواتالأدب المقارن

اللغة العربية هي اللغة المميزة التي يتحدث بها الشعوب العربية ويتعلمها عدد كبير من الشعوب الأجنبية أيضًا لا سيما المسلمين منهم، وإلقاء كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية من الأمور الضرورية التي يجب فعلها في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.