كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة يبدأ الطالب اليوم بها في أول فقرات الإذاعة المدرسية، إذ تعتبر من أجمل الكلمات وهي تشمل عبارات تشجع الطالب على بداية يوم جديد بنشاط وتفاؤل، وتبدأ كلمة الصباح بآيات القرآن الكريم، وقد تذكر أيضًا في كلمة الصباح عن المدرسة دور المدرسة في حياة الطلاب وتأثيرها المثمر فيهم، ونعرض ذلك الآن من خلال موقع القمة.

كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة

تحتوي المدرسة على أجمل الذكريات والأيام التي لن ينساها الطلاب طوال حياتهم، ولمعرفتنا بمدى أهمية المدرسة لدى الطلاب نذكر الآن كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة فيما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أما بعد في البداية أود أن أرحب بزملائي وأساتذتي في بداية هذا اليوم الجديد وألقى عليكم كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة وما لها من دور كبير، حيث يقضي معظمنا العديد من الأوقات بها بالإضافة إلى ما نتعلمه من علوم متنوعة.
  • بسم الله نبدأ اليوم حديثنا عن المدرسة وما قدمته لنا من علم وقيم ومبادئ وما لها من دور عظيم في بناء شخصياتنا وكياننا، وتكون المدرسة هي أول المجتمعات التي نبدأ بالتعرف عليها في حياتنا، وتقوم بوضع حجر الأساس فينا وفى بناء الأجيال الجديدة.
  • صباح السرور والجمال.. اليوم أصدقائي سنتحدث عن منزلنا الثاني وهو المدرسة حيث نقضي بها أجمل فترات حياتنا، فهي بداية كل شيء نتعلمه في حياتنا من أرقام وحروف ومبادئ، وبها نبدأ تكوين صداقتنا الأولى وأيضًا تكوين شخصياتنا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبدأ اليوم يا أصدقائي يوم جديد أود أن أحدثكم به عن مدرستنا الجميلة التي دائمًا تساعدنا في بناء الطريق نحو التقدم، ودائمًا نخرج منها أقوياء لبناء أوطاننا التي علمتنا المدرسة دائمًا أن نحبها ونحترمها، وكانت دائمًا تشجعنا على معرفة أهدافنا والسعي لتنفيذها.
  • السلام عليكم أصدقائي أود اليوم في كلمة الصباح أن أتحدث عن مدرستنا التي ظلت ترعانا دائمًا، والتي بها أصبحنا أقوياء نقدر على مواجهة مجتمعنا، وبها تعلمنا المرور بالاختبارات العديدة والنجاح بها، وكانت دائمًا لنا هي البيت.
  • في بداية يوم جديد أرغب في أن أقدم لكم كلمة الصباح عن المكان الذي أينعت به بذورنا وظل دومًا ممتلئًا بالنشاط، والحماس والأحلام التي حلمنا بها، وطموحاتنا التي قمنا ببنائها هنا في هذا المبنى العظيم.

اقرأ أيضًا: فقرات الإذاعة المدرسية

كلمة الصباح عن الإذاعة المدرسية

كلمة الصباح عن الإذاعة المدرسية

بعد أن ذكرنا كلمة الصباح عن المدرسة قصيرة، نتحدث الآن عن الإذاعة وعن دورها المهم وتأثيرها في بناء شخصية الطلاب، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • السلام عليكم ورحمة الله أصدقائي أود اليوم التحدث عن إذاعتنا المدرسية التي هي أحد أهم الأنشطة المدرسية، ونفضلها جميعًا ونسعى دائمًا إلى الاشتراك بها، ولها تأثير كبير على شخصيتنا وبنائها.
  • صباح الخير والسرور يسعدني أن أقدم لكم أصدقائي كلمة الصباح عن إذاعتنا المدرسية التي دائمًا تميزت بالثقافة والعلم، وأضافت لنا العديد من المعلومات والمهارات التي ما زلنا نستفيد بها، كما كان لها التأثير على مستوى إدراكنا ووعينا.

دور المدرسة

تملك المدرسة دورًا مهما لدى الطلاب وتساعدهم على المضي بحياتهم وتنمية العديد من المهارات لديهم، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • تساعد المدرسة على تحسين مهارات الطلاب المختلفة وتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية.
  • تساعد على تنمية الوعي وزيادة الثقافة لدى الطلاب.
  • تساعد المدرسة في تكوين شخصية الأطفال وتنمية مواهبهم، وتعمل على تهيئتهم للدخول إلى الحياة.
  • تؤثر أيضًا المدرسة بدورها على المجتمع ونموه وتطوره وتساعد على تقدمه.
  • تعلم الطلاب العمل الجماعي وكيفية التعامل مع جميع الأشخاص وتكوين الصداقات.
  • تساعد المدرسة على تنمية شخصية الطالب حتى يتمكن من اتخاذ قرارات حياته ويكون مستقبله.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح ببرنامج الإذاعة المدرسية

حكم عن المدرسة

عرف الحكماء دائمًا دور المدرسة وتأثيرها على المجتمع وتطوره والتقدم به، ونذكر فيما يلي الآن بعض من الحكم عن المدرسة:

من فتح مدرسة أقفل سجنانابليون بونابرت
لم يكن تفوقي بالمدرسة نتيجة لنبوغي بل لإصراري وتصميمي على النجاحنيلسون مانديلا

الإذاعة المدرسية لها دور كبير في التأثير على الطلاب وعقولهم، ويجب أن نوجه أفكارهم إلى الدور المهم الذي تقوم به المدرسة لأجل النمو بثقافتهم وعلمهم، لذا يجب استغلال فقرة الإذاعة المدرسية على أكمل وجه لبث العديد من الأفكار الإيجابية في نفوس الطلاب.