اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة. هذه الجملة هي جملة فعلية صواب أم خطأ؟ وما هي الجملة الفعلية؟ حيث إن اللغة العربية الفصحى تضم نوعين رئيسيين من الجمل، فاللغة العربية بحر شاسع لا آخر له، ومن خلال موقع القمة نعرف ما إذا كانت هذه الجملة فعلية أم لا.

اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة. هذه الجملة هي جملة فعلية

توجد الكثير من الاختبارات التي تشتمل على سؤال تحديد نوع الجملة في اللغة العربية، ومن ضمن أسئلة الاختبارات اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة. هذه الجملة هي جملة فعلية صواب أم خطأ.

فتجدر الإجابة بأن هذه الجملة ليست جملة فعلية وهذا يعنى أن العبارة غير صحيحة، حيث تعود بداية الجملة إلى “اقتراحُ” وهي اسم وليست فعلًا، والفعل منها اقترح أو يقترح، ولتكون جملة فعلية يجب أن تبدأ بفعل.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اللغة العربية

ما هي الجملة الفعلية

ما هي الجملة الفعلية

بعد معرفة اقتراحُ عمر هو زراعة ساحة المدرسة. هذه الجملة هي جملة فعلية صواب أم خطأ، فلا بد من التوضيح أن الجملة الفعلية عبارة عن الجملة التي تبدأ بأحد أشكال الأفعال الثلاثة (المضارع – الأمر – الماضي).

كما أن الجملة الفعلية تتكون من فعل وفاعل ومفعول في الجملة المتعدية، بينما تتألف من فعل وفاعل فقط في حال كانت الجملة لازمة، ويمكن أن تتكون من فعل ونائب فاعل، وهذا في حال كان الفعل في بداية الجملة مبني للمجهول.

اقرأ أيضًا: فوائد اللغة العربية

تشتمل اللغة العربية على الكثير من المزايا والخصائص التي تتألق وتنفرد بها عن غيرها من اللغات الأخرى، ويستخدمها عدد كبير من الأشخاص الموجودين في أغلب دول العالم، فهي لغة القرآن الكريم.