اذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جاهزة للطباعة تشتمل على جميع الفقرات، فالإذاعة في المدارس شيء أساسي كل صباح، ويتم تقديمها من قبل مجموعة من الطلاب أمام جميع الصفوف في الطابور الصباحي، وعن طريق موقع القمة سنتناول الحديث حول فقرات الإذاعة حول القهوة السعودية.

حرص العديد من الطلاب على إعداد بيان إذاعي حول القهوة السعودية التي تحظى بتقدير كبير في المجتمع في المملكة، خاصة بعد فتح باب التسجيل للحصول على المنح البحثية. تشارك المملكة العربية السعودية في مبادرة عام القهوة السعودي 2022 بالشراكة مع شركة القهوة السعودية.

اذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جاهزة للطباعة

تُعد القهوة السعودية موضوع مهم يمكن الحديث حوله في إحدى الإذاعات المدرسية في المدارس بالمملكة العربية السعودية، فهي تدل على إرث ثقافي عظيم ومميز للسعودية، وتحمل خصوصية عظيمة في المجتمع السعودي، ونعرض اذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جاهزة للطباعة عبر الفقرات التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية

مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نور الهدى، أما بعد، مديري الفاضل والمعلمين الكرام والطلاب الزملاء، أسعد الله صباحكم، فإننا اليوم خلال إذاعتنا المدرسية نتناول حديثًا مهمًا عن القهوة السعودية العريقة لما لها من وقع ساحر عربي خاص بها، وذات مذاق فريد ومميز.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية

لتحميل نموذج مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية بصيغة ال PDF من خلال الرابط التالي:مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

كما اعتدنا أن نفتتح إذاعتنا بآيات عطرة من ذكر الله الحكيم، ونجدد بها أنفاس صباحنا بصوت زميلنا الشجي “…..” فليتفضل مشكورًا:

(وَيۡلٞ لِّلۡمُطَفِّفِينَ (1) ٱلَّذِينَ إِذَا ٱكۡتَالُواْ عَلَى ٱلنَّاسِ يَسۡتَوۡفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمۡ أَو وَّزَنُوهُمۡ يُخۡسِرُونَ (3) أَلَا يَظُنُّ أُوْلَٰٓئِكَ أَنَّهُم مَّبۡعُوثُونَ (4) لِيَوۡمٍ عَظِيمٖ (5) يَوۡمَ يَقُومُ ٱلنَّاسُ لِرَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ (6) كَلَّآ إِنَّ كِتَٰبَ ٱلۡفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٖ (7) وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا سِجِّينٞ (8) كِتَٰبٞ مَّرۡقُومٞ (9) وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ (10)) [المطففين: 1:10].

صدق الله العظيم، ومن ثم ننتقل إلى خير مناهج هذه الدنيا، ومن علمنا أسس الحياة القويمة، نهج رسول الله الكريم – صلى الله عليه وسلم –، ونستمع من أحاديثه الشريفة مع زميلنا “…..” فليتفضل مشكورًا:

فقرة حديث شريف للإذاعة المدرسية

السلام عليكم، قد ذكر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في أحاديثه حبه لبلاده وكافة عاداتها وتقاليدها الحسنة، وانتشر عنه حبه لمكة، ومن أحاديثه واللهِ إنك لخيرُ أرضِ اللهِ وأحبُّ أرضِ اللهِ إلى اللهِ ولولا أني أُخرجتُ منك ما خرجتُ” (رواه: عبد الله بن عدي بن الحمراء) [حسن صحيح].

بعد ذلك ننتقل معكم أحبتي لفقرة تجمع الكلمة الطيبة بين حروفها، فقرة أدبية مع زميلنا الطالب “……” فليتفضل مشكورًا:

كلمة الصباح للإذاعة عن القهوة السعودية

السادة الحضور الكرام، أسعد الله إشراقة صباحكم بالخير والبركة والخبر الذي منّ الله به عليها بأن جعلنا من بلاد كريمة طاهرة، ذات الجذور التاريخية التي تضرب أعماق التاريخ، وتنتقل عاداتها وثقافتها من جيل لآخر، فالقهوة السعودية واحدة من أهم العناصر التي تُجسّد الصورة الطيبة للمملكة.

بجانب أنها تعكس لوحة الإنسان العربي الأصيل ذو الكرم والشهامة والأصالة، فلم تكن القهوة مشروبًا عاديًا في السعودية، بل من المنتجات الثقافية العربية المميزة في المملكة.

فقرة هل تعلم للإذاعة عن القهوة السعودية

ننتقل الآن إلى فقرة هل تعلم! والتي تحمل بين طيّاتها معلومات جميلة، ويلقيها علينا زميلنا الطالب “…..” فليتفضل مشكورًا:

  • هل تعلم بأنه قد تم استبدال اسم القهوة العربية في جميع السعودية، وتم تسميتها بالقهوة السعودية.
  • هل تعلم بأنه يتم الاحتفال بالقهوة السعودية في يوم 1 من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.
  • هل تعلم بأن القهوة السعودية رمز من رموز ودلالات المملكة التراثية والثقافية.
  • هل تعلم بأن أجود أنواع القهوة السعودية هو البن الخولاني.

فقرة سؤال وجواب للإذاعة عن القهوة السعودية

استكمالًا لعرضنا اذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جاهزة للطباعة، سننتقل لفقرة السؤال والجواب التي لا تكتمل الإذاعة بدونها مع الطالب “……” فليتفضل:

السؤالالجواب
لماذا سُميت القهوة السعودية بهذا الاسم؟نسبةً لمبادرة عام القهوة السعودي، والذي ربط القهوة العربية بالقهوة السعودية
كم عُمر القهوة العربية؟تعود حبوب البن للقرن 15 في أصولها الأولى باليمن
في أي عام دخلت القهوة للمملكة العربية السعودية؟عُرفت القهوة في مكة المكرمة منذ عام 1414 م

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

خاتمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية

إن القهوة السعودية ترتبط بالتاريخ السعودي، ويعتبرونها السعوديين رمزًا للتنوع الثقافي، وتُعبّر في سحرها الفريد ومذاقها المُذهل عن الثقافة العريقة للمملكة، فهي أعمق من مجرد مشروب يُشرب في جميع الأوقات.

ترتبط القهوة السعودية بشكل كبير بتاريخ عريق وطويل يستمتع فيه الأشخاص بكرم الضيافة، وتُشير إلى التراث الثقافي العظيم للمملكة العربية السعودية، فالقهوة بمثابة رمز عريق للثقافة السعودية وليس مجرد مشروب تقليدي يُستطاب في أي وقت.