سارع البنك المركزي لمصر بعمل شهادات لدعم المستثمرين، وأصحاب دفاتر التوفير والتي ترتفع أرباحها عن 20٪، ويتم تحصيل الفائدة تلك بصورة سنوية، كما تضم دوريات صرف شهرية للعملاء من المستثمرين؛ وذلك رغبة في القضاء على احتكار، واكتناز الدولار بالأسواق.

سبب طرح البنك المركزي لمصر شهادات الادخار 20٪

  أوضح عدد من الخبراء الاقتصاديين أنه تم مناقشة طرح شهادات ادخار بمختلف الفئات، والعوائد والتي تتميز بارتفاع أرباحها، ويتم طرحها خلال فترة زمنية قصيرة والتي لا تتجاوز الستة أشهر، والتي عند شرائها يمنك ادخارها لمدة ثلاث سنوات كاملة.

كما أوضح أنه بعد مرور الستة أشهر سيتم العمل على إيقاف مثل هذه الشهادات نهائيا، كما حدث مع الشهادات البنكية السابقة لها مثل شهادة 18٪؛ رغبة منها في الحفاظ على عوائد البنوك المادية، وعلى الجانب الآخر مساعدة المستثمرين على تقليل الاعتماد على العملة الصعبة، والاتجاه نحو العملة المحلية.

شهادة بنك مصر 20٪

قام البنك المصري المركزي بإصدار شهادة تحمل اسم طلعت حرب، وهي شهادة تتميز بثبات معدل الأرباح منها على مدار مدة الاحتفاظ بها، والتي تكون عائدها السنوي يصل إلى ٢٠٪، ويبلغ مدة الشهادة سنة ونصف سنة وذلك كل ثلاثة أشهر من الاحتفاظ بها بالبنك لدي العملاء.

مميزات شهادات بنك مصر 20 ٪

تتميز شهادات بنك مصر 20٪ بعدة مميزات، والتي جعلتها محط أنظار كل طبقات المجتمع وخاصة الموظفين، وأرباب العمل، وكذلك المستثمرين الجدد، نذكر منها:

  • الحصول على أرباح مضاعفة بكثير، والتي تصل إلى زيادات 3٪ عن الشهادات السابقة لها.
  • يبدأ احتساب مدة الصرف لعوائد البطاقة من ثاني يوم من شرائها.
  • يبدأ احتساب شهادات بنك مصر، من الحدود الدنيا جدا من الشراء، والتي تبدأ من ألف جنيه مصري فقط لا غير.
  • كما يتمكن الأفراد القصر، بالإضافة إلى الطبيعي من الحصول على هذه الشهادة من البنك المصري المركزي، كما يمكنك الاقتراض بضمان هذه الشهادة.
  • يمكنك إصدار بطاقات ائتمانية خاصة بك بضمان هذه الشهادة، كما يمكنك الاسترداد بعد مرور الثلاث أشهر من شرائها.

كيفية شراء بطاقة بنك مصر 20٪  

يمكنك شراء بطاقات بنك مصر 20٪ من أي فرع من الفروع التابعة للبنك المصري المركزي، والتي تتواجد بكثرة في أنحاء جمهورية مصر العربية ويمكن لأي فرد الوصول إليها بسهولة، ويذكر أن عدد فروع البنك المصري حوالي خمسمائة وسبعون فرع، والتي تكون على أتم الاستعداد طوال الأسبوع.

شهادات بنك مصر ٢٠٢٢ المختلفة

نوه الخبراء الاقتصاديين على أن جميع بنوك جمهورية مصر العربية قامت برفع سعر الفائدة لديها على شهادات الادخار لتصل إلى حوالي 16.5٪، وذلك أمثال البنك الأهلي، وبنك التنمية الزراعية، وبنك قناة السويس، بالإضافة إلى بنوك الإسكان والتعمير، والبنك الزراعي المصري، والبنك العربي الأفريقي وأخيرا البنك التجاري الدولي.

في نهاية هذا الموضوع نكون قد حاولنا الإلمام بقدر الإمكان بما يخص شهادات بنك مصر للادخار بالنسبة لصغار المستثمرين، ومختلف طبقات الشعب، ومميزات شهادة بنك مصر 20 ٪، وكيفية الحصول على هذه الشهادة، وننصحك بالإسراع للحصول عليها قبل فوات الأوان.