يتسأل الكثير ويزداد محركات البحث حول تفسير حلم رؤية الضرب في المنام للنابلسي تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين من أكثر التفاسير التي يبحث عنها ويهتم بها العديد من الأشخاص ويوجد اختلاف في تفسير رؤية الضرب في الحلم وذلك على حسب الكثير من الأمور منها نوع الشخص الحالم هل رجل أو فتاة أو أمرأه متزوجة أو أمرأة حامل كما أن تفسير الضرب يختلف باختلاف الرؤية مثل رؤية ضرب الأخ والطفل في المنام أو حلم ضرب البنت لامها في المنام, وسوف نحاول التعرف على بعض الرؤى التي يبحث عن تفسير لها الكثير من الأشخاص ولكن يجب التاكيد على أهمية عدم الأخذ بالتفسير كأمر واقع للرؤية لأن الرؤية غيبية ويمكن أن تكون مجرد حلم لما يفكر فيه الشخص كما يمكن أن تكون تحذير أو إشارة أو بشرى ولكن لا يوجد تأكيد على مدى صحة أو جدية التفسير.

تفسير رؤية الضرب لابن سيرين●تدل على وجود منفعة بين الضارب و المضروب و تدل على المنفعة للحالم.
تفسير النابلسي لرؤية الضرب●اذا رأى الحالم انه يضرب خشبة في منامه، دل على وعد من الضارب وعده ولن يفي به، والله أعلم.
تفسير ابن شاهين للضرب في المنام●له منفعة ايضا كما فسر بعض المفسرين وخاصة اذا عرف الضارب.

●و الضرب بالسياط بدون وجود دماء أو ربط، كان دليل على أكل المال الحرام.

تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين

  • يعد تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين من أكثر التفاسير التي يثق فيها الكثير من الأشخاص ويرى ابن سيرين أن رؤية الضرب في الحلم تعد منفعة سوف يحصل عليها المضروب من الشخص الضارب والله اعلم.
  • كما يرى إبن سيرين أن المنطقة التي سوف يتم الضرب فيها تؤثر على تفسير المنام حيث أن إذا رأى الشخص في المنام أن شخص آخر يقوم بضربه في منطقة البطن فهذا يشير الى حصول الشخص الحالم على المال الوفير.
  • أما رؤية الشخص أنه يضرب في المنام في منطقة البطن وانها تضمر فإن هذا يشير إلى أن هذا الشخص سوف يتعرض للفقر.
  • كما أن رؤية الرجل الأعزب أو المتزوج الضرب في الحلم فإن هذا يشير إلى أن هناك أذى سوف يتعرض له.

وقد يهمك ايضاً معرفة: عضة الفأر في المنام

تفسير الضرب في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين وهو من علماء تفسير الاحلام أن الضرب في المنام له الكثير من التفسيرات ففي بعض الأوقات يعبر الضرب في الحلم عن الصلح بعد المشاكل التي وصلت إلى الضرب القوي.

الضرب في المنام, كما أن رؤية الشخص لأحد الأشخاص الاخرين يضربه في المنام باستخدام ألة حادة فإن هذا يعبر عن المشاحنات التي يمر بها الحالم وأن هذان الشخصان سوف يختصمون.

تفسير حلم الضرب في المنام او الحلم بالتفصيل للنابلسي

  • يقول النابلسي أن رؤية الضرب في المنام تختلف فإذا كان الضرب في المنام بالسيف أو باستخدام ألة حادة فإن هذا يشير إلى أن الحالم سوف يتعرض لبعض التغيرات في حياته إلى الأفضل.
  • الضرب في المنام ايه, أما اذا كانت الرؤية لشخص متوفي يقوم بضرب الحالم فإن هذا يشير إلى الذنوب التي يفعلها الحالم والتي تدل على أن الشخص الميت لا يرضى عن هذه التصرفات.

وقد يهمك ايضاً معرفة: الصيد في المنام

تفسير الضرب في الحلم للمتزوجة

  • تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين وللعديد من العلماء للمتزوجة فإن هذا دليل على أن الزوج غير راضي عن تصرفات زوجته وذلك في حالة الرؤية للمراة المتزوجة أن زوجها يضربها.
  • كما أن رؤية المرأة المتزوجة في الحلم أن زوجها يضربها بالحذاء فإن هذا يشير إلى أن العلاقة بين الزوجين امتلأت بالمشاكل.

رؤية الضرب في المنام للمراة الحامل

تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين والعلماء التفسير أن رؤية المرأة الحامل لعدد من الصبيان يضربوها فإن هذا يشير إلى أنها سوف تلد ولد والله أعلم.

حلمت اني اضرب شخص اعرفه

رؤية شخص بأنه يقوم بضرب أحد الأشخاص المعروفين له في الحلم فإن هذه الرؤية تشير إلى أنه يجب تقديم النصائح من الحالي من الشخص الذي يقوم بضربه.

وقد يهمك ايضاً معرفة: الخيط الملون في المنام

تفسير ابن سيرين لرؤية الضرب للحالم

  • الضرب في الحلم ايه, يرى ابن سيرين ان الضرب له منفعة  بين الضارب و المضروب في المنام ، فعند رؤية الحالم أنه ضرب ولا يعرف حتى كيف ضرب في منامه ، دل ذلك على يصيب مالا كثير وخيرا وفير، والله أعلم.
  • إن الضرب الخفيف في تفسير ابن سيرين له منفعة كبيرة للمضروب ، أما اذا رأى الحالم أنه يضرب ضربا شديدا ، يدل على التأديب بقسوة و  التنبيه للحالم .

تفسير رؤية الضرب للشيخ النابلسي

  • فسر الشيخ النابلسي ايضا رؤية الضرب في المنام يدل على المنفعة، فمن رأى أنه يضرب بخشبه في منامه، دل ذلك على وعد لن يفي به الضارب والله اعلم.
  • ومن المحتمل ان الضرب في المنام للحالم يدل على هدية او مساعدة مالية او كسوة من الضارب.
  • الضرب في المنام, اذا رأى الحالم أنه يضرب بالعصا في منامه، دل ذلك على الغرامة او العقوبة التي يتعرض لها المضروب ، وأما اذا رأى الحالم أنه يضرب بالسوط و يجلد ، دل هذا على أكل المال الحرام و ايضا العقوبة عليه.
  • عند رؤية الحالم انه يضرب بسلاسل حديدية في منامه ، فإنما تدل على التقييد لحرية المضروب ، و من يرى بمنامه أنه يضرب على رأسه ، دل ذلك على وجود ضرر يلحق بالأب او بالحاكم خاصة اذا كان ضعيفا، والله أعلم.

وقد يهمك ايضاً معرفة: التفاح في المنام

تفسير ابن شاهين الظاهري لرؤية الضرب

  • فسر ابن شاهين الظاهري ايضا الضرب في المنام له منفعة للضارب و المضروب ايضا وخاصة اذا عرف المضروب ضاربه،  والخوف من الضرب للحالم في منامه في العموم أمن وأمان للحالم.
  • من يرى ان ميت يضربه في منامه، دل ذلك على الاستفادة من سفر او من عمل، ومن رأى أنه يضرب ميت في المنام ، إنما يدل على سداد دينه ، ومن يرى أنه يضرب ميتا والميت راضي بالضرب، فإنما يدل على حسن حاله في دار الآخرة.
  • ويرى ايضا الظاهري ان رؤية الضرب  في المنام تدل على النصيحة على التغيير او العظة الحسنة  والله اعلم بذلك.
  • عند رؤية الحالم انه يضرب مائة مرة او يرجم في حفرة، يدل ذلك على انه يزني او عنده النية للزنا فكانت الرؤية للتحذير.
  • عند رؤية الحالم انه يتعرض لضرب مبرح في المنام ، انما تدل على النصيحة و يستفيد منها المضروب  اذا اخد بها ، و سوف يندم أذا لم يسمع لتلك النصيحة.

وقد يهمك ايضاً معرفة: الزهور في المنام

تفسير علاقة الضرب بالميت

  • تدل رؤية الحالم انه يضرب الميت على ذكر مساوئه او ذكره بالسوء امام الناس، واذا رأى الحالم انه يضرب الميت في منامه، دل على تفقد احوال اهله، والله أعلم.
  • اما عند رؤية الميت وهو يضرب الحالم في المنام، تدل على التذكير بالوصية وبالآخرة.
التمر في المنامصيد السمك في المنام
اعطاء المال في المنامالذهب في المنام
قراءة القرآن في المنامالتمساح في المنام
اكل اللحم في المنامالبرتقال في المنام
البرص في الحلمالفراخ فى المنام
الخبز في المنامالزغاريد في المنام
القمح في المنامالاكل في المنام
السمك في المنامالماء في المنام
الام المتوفية في المنامالرمان في المنام

ومن هنا نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تتعلق بموضوع تفسير حلم الضرب لإبن سيرين، ونتمني أن تنال إعجابكم توضيحنا إليكم.