تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش كانت من التجارب التي أفادتني كثيرًا، فقد كنت أسمع مرارًا وتكرارًا عن العلاج بالطب البديل ولكن لم أقتنع به، وفي عرض تجربتي على موقع القمة ستجدون السبب في اقتناعي به، وكذلك لي الكثير من الصديقات اللواتي مررن بنفس التجربة وحققت معهن نتائج مشابهة أو مختلفة سيعرضونها فيما يلي.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

كنت أعلم أن البردقوش له الكثير من الفوائد التي يمكن لنا الاستفادة منها، ولكنها لم تكن الفوائد التي يمكنني الاستعانة بها في علاج تكيس المبايض، كنت أظن بأنه يعالج الأمراض البسيطة لا الكارثية التي تحتاج إلى التدخل الطبي.

لا أنكر دور الطب في علاج تكيس المبايض، ولكن البردقوش كان له دور كبير جدًا في حل هذه المشكلة، فعندما ذهبت إلى الطبيب حدثني عن مساهمة البردقوش في علاج متلازمة تكيس المبايض، وكانت هذه بداية تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش.

فقد أكد لي أنه يخفف من البرولاكتين الموجود في الجسم، والذي له دور في الإصابة بتكيس المبايض، كما أنه يخفف من الأعراض السلبية التي تنتج عن هذا المرض، فهو يعمل على تحسين الوزن والمزاج، ويساهم في تخفيف المضاعفات التي تنتج عنه.

بالفعل بعد تناوله اختفت المضاعفات التي كنت أشعر بها في جسدي من ألم في بعض الأحيان، وقال لي الطبيب إنها لم تكن المضاعفات تلك فحسب التي يسيطر عليها وإنما المضاعفات المستقبلية التي تنتج عنه المتمثلة في الإصابة بالسكر من النوع الثاني، وكذلك ارتفاع مستوى الدهنيات، لذا نصحني به.

طريقة استخدام البردقوش في علاج تكيس المبايض

طريقة استخدام البردقوش في علاج تكيس المبايض

قررت أن أعرض لكم تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش لكي أشرح لكم من خلالها الطريقة التي يمكن بها استخدام البردقوش، فهو من أفضل الأعشاب التي يمكن تناولها للتخلص من تكيس المبايض.

حدثني طبيبي المعالج بشأن فوائد البردقوش في علاج تكيس المبايض، والتي حصدتها بالفعل بعد استخدامي له بالطريقة التي أرشدني إليها، فقد قال لي الطبيب إن فوائده كامنة في الفيتامينات التي يحتوي عليها.

فقد قال إنه يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ، ومعادن صحية مثل الكالسيوم والمغنسيوم، بالإضافة إلى الدهون، والبروتينات، والألياف والكربوهيدرات التي يحتوي عليها، كما أنه توجد به مضادات أكسدة هائلة تُساعد في تحسين حالة المبايض والتخلص من التكيس الحادث بها.

لكنه نصحني أن أعدّه بالطريقة التي تساعدني في الشفاء سريعًا، وهي الطريقة الصحيحة لإعداده، والتي تجعلنا أكثر قدرة على الشفاء من خلاله بسرعة هائلة، وهي:

  1. أضع كوب من الماء ليغلي على النار.
  2. بعد أن يغلي وأرى أنه قد وصل إلى مرحلة جيدة من الغليان أضيف إليه البردقوش.
  3. أترك البردقوش في الماء المغلي، وأتركه لمدة 5 دقائق، وأضع عليه الغطاء.
  4. أرفع الغطاء عن الإناء وأقوم بتصفية البردقوش من الماء وأشربه مرتين خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: علاج الصلع الوراثي وأبرز المعلومات عنه 

البردقوش مفيد لاضطراب الهرمونات

أنا آنسة لم اتزوج بعد، وأعاني من اضطراب في الهرمونات وتكيس على المبايض، وهو أمر مُقلق بالنسبة للمستقبل والزواج، وذهبت إلى الطبيب ليمنحني العلاج، ولكن مع كل أسف أخبرني أنه من الصعب أن يمنحني دواء قد يتسبب في حدوث نتائج عكسية لما نرغب به.

فقد وجهني إلى الأعشاب، وبُناءً على توجيهاته بدأت تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش، فقد قال لي إن البردقوش من أكثر أنواع الأعشاب الفعالة التي يمكنني استخدامها في ضبط الهرمونات، بالإضافة إلى التخلص من تكيس المبايض قدر الإمكان.

فقد قال لي الطبيب إنه في حال قد تناولت البردقوش بمقدار كوب يوميًا سيكون الأمر أفضل بكثير عما أنا عليه الآن، وبمرور الوقت ستنتهي هذه المشكلة، فقد لاحظت بالفعل مع متابعة الفحوصات والعلاج باستخدام البردقوش.. والغريب في الأمر أنني قد اعتمدت عليه فقط في العلاج ولن أعتمد على غيره.

فالطبيب لم يصف لي أي دواء، بل أكد لي أن البردقوش سيُحقق النتائج المطلوبة كاملة، وبالفعل بعد مرور 6 أشهر قال لي إن الأمر قد يكون انتهى، فقط أحتاج إلى بعض الوقت للتأكد من انتهاء تلك المشكلة كاملة مع الاستمرار على تناوله، فهو لا يضُر بل ينفع في كافة الأحوال.

اقرأ أيضًا: علاج الصلع المبكر وأسباب حدوثه 

محاذير استخدام البردقوش

فائدة تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش تكمن في النصائح التي وجهني إليها الطبيب، والتي أكد لي بها أنه في حال عدم اتباعها قد لا أجد النتائج التي أبحث عنها على الإطلاق، بل قد يلحق بي الضرر.

نصائحه لي كانت متعلقة بالحالة الصحية وما إذا كانت تسمح لي باستخدام البردقوش أم لا، وهو ما قررت نقله لكم بعرض تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش، فقد قال لي إن هُناك بعض الحالات التي لا يمكنها استخدام البردقوش في العلاج، وهي:

الرضاعة الطبيعيةفقد قال لي إنه يمكن أن يضر الرضيع
الحملقال إن تناول البردقوش في فترة الحمل قد يتسبب في أذى للجنين
من لديهم حساسيةقد تزداد الحساسية سوءًا وتتسبب في الأذى لمن يتناوله ويحتاج الأمر تدخل طبي
أمراض القلبتناول كميات كبيرة منه يؤدي إلى إبطاء ضربات القلب
أمراض الرئةحيث يزيد البردقوش من معدل إفراز السوائل في الرئتين، مما يؤدي إلى الانتفاخ
الجراحةيزيد من مستوى حدوث النزيف، لذا غير مسموح بتناوله لمن سيجري عملية في وقت قريب

حال الرغبة في تناول البردقوش لعلاج تكيس المبايض لا بُد من إخبار الطبيب، وعرض كافة الأدوية والأعشاب التي يتم استخدامها على مدار اليوم لتفادي التعرض إلى أي ضرر منه.