تجربتي مع فيتامين د للشعر من التجارب الرائعة، فقد كنت أعاني من عدة مشكلات مع شعري انتهت جميعها بالاستعانة بفيتامين د، وقررت أن أعرض تجربتي عبر موقع القمة لتعُم الفائدة على الجميع، وتشارك معي البعض من صديقاتي في عرض تجاربهم بنتائج مختلفة يمكن التعرف عليها بالاطلاع على التجارب المعروضة فيما يلي.

تجربتي مع فيتامين د للشعر

تجربتي مع فيتامين د للشعر

مُنذ صِغري وأنا أعاني من تساقط الشعر بكميات هائلة، فلم يتبقى لدي منه سوى الخصلات القليلة، ففقدت الكثير منها وأشعر أنني قد فقدت أنوثتي معها، لذا لجأت إلى الكثير من الخلطات التي من المفترض أن تساعدني على استعادة شعري إلى ما كان عليه.

ولكن! الأمر يزداد سوءًا، وفقدت مع مرور الوقت المزيد والمزيد من الخصلات، وعندما ذهبت إلى طبيب الجلدية أكد أن المشكلة تتعلق بفيتامين د، فسقوط الشعر بتلك الكميات لم يكن أمرًا بسيطًا وإنما تابع لمشكلة أساسية في الجسم.

أجرى لي التحاليل الطبية والتي تبين من خلالها نقص هائل في مخزون هذا الفيتامين بالحد الذي جعلني أصل إلى هذه الحالة التي أصبحت عليها الآن، لذا وصف لي حبوب فيتامين د لأتناولها بجرعات غير مصرح لي بالبوح عنها، فقد قال لي الطبيب إن الجرعات تختلف من حالة إلى أخرى.

كما قال إنه في حال قد زاد مستوى فيتامين د في الجسم عن الحد المسموح به سيتسبب الأمر في الضرر المبالغ به على صاحبه، لذا يُفضل الاستفسار من الطبيب عن الجرعة المسموح بها بعد إجراء التحاليل اللازمة.

بعد أن تناولت هذه الحبوب ولاحظت التحسن يوم بعد يوم، وهو ما دفعني نحو عرض تجربتي مع فيتامين د للشعر، والتي حققت نجاحًا هائلًا، واستطعت من خلالها استعادة شعري الصحي مُجددًا في فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: فوائد الأغذية التي تحتوي على فيتامين ب 6

فاعلية فيتامين د في تكثيف الشعر

سأروي عليكم الآن تجربة إحدى صديقاتي، والتي تقول: أنا لست من الحالات التي تعاني من تساقط الشعر، ولكن أشعر أن شعري ليس كثيف بالحد الذي يمنحني الثقة بالنفس، وأعلم أنه يوجد الكثير مثلي من الفتيات الراغبات في حل لتلك المشكلة.

جميعنا يعلم أن الأجداد لهم النصائح الخاصة بهم التي يستعينون من خلالها بالعادات القديمة، وأمر نصيحتها لي بالاستعانة بالخلطات الطبيعية في تكثيف الشعر مفروغ منه، ولكنها دون جدوى.

فهي تحتاج إلى وقت طويل من أجل حصد النتيجة المطلوبة، بالإضافة إلى أنها تستنزف الوقت والجهد للوصول إلى كثافة الشعر المرغوب بها، وهو أمر من الصعب تحقيقه بتلك الفترة.

لذا قررت أن ألجأ إلى الطب، فهو الحل الأفضل في تلك الحالات، ودائمًا ما يقدم الحلول المنطقية التي تُساعد في الوصول إلى النتائج المطلوبة سريعًا، ووصف لي الطبيب فيتامين د بجرعات معينة ساعدتني على تقوية خصلات شعري، وساعدته في التكثيف.

قال لي إن فيتامين د يحتوي على العناصر التي تساعد في تكثيف وتطويل الشعر، كما أنه يعمل على تزويد حيويته، بالإضافة إلى دوره الكبير في تنمية وتغذية بصيلات الشعر، وعلى المدى الطويل سنلاحظ أن الشعر الأبيض لا يظهر سريعًا.

استفدت من تلك المعلومات كثيرًا، وبعد مرور 5 أشهر على تناول فيتامينات د بالجرعات التي نصحني بها الطبيب والمداومة عليه استطعت الوصول إلى النتيجة التي أبحث عنها كثيرًا وأصبح شعري كثيف، لذا عرضت لكم تجربتي مع فيتامين د للشعر.

بعيدًا عن كونه داعم قوي وأساسي للشعر إلا أنه مفيد جدًا في التقليل من الضغط العصبي، وكذلك يُقلل من حدة التوتر وهو ما لاحظته بشدة فور البدء باستخدامه.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة تساعدك في بناء العضلات

بدائل حبوب فيتامين د

أخبرت الطبيب عن مشكلة تساقط الشعر التي أمر بها، ولكنه ليس بكميات كبيرة، وعلى الرغم من ذلك الطبيب نصحني بتناول فيتامين د، وهو العلاج الأشهر لتلك الحالات.

لكن على الرغم أنه العلاج المثالي للكثير من الحالات إلا أنني أشعر بالقلق بشأن تناوله دون إجراء التحاليل، وحينها سألته عن البديل الذي أستطيع من خلاله اكتساب فيتامين د دون الحاجة إلى تناول الدواء.

بالفعل وصف لي الطبيب الكثير من البدائل منها الأطعمة التي تحتوي عليه بالإضافة إلى العادات التي من المفترض علينا القيام بها خلال يومنا وستكون بديل جيد لهذه الحبوب.

فقد وصف لي طريقة الوقوف تحت أشعة الشمس والتي يجب أن تكون قبل وقت الظهيرة، لأنها مفيدة في هذه الساعات، كما وصف بعض الأطعمة الغنية بالمعادن مثل سمك السالمون، والمشروم، وكبد السمك، والحليب وبعض أنواع الحبوب.

وفي النهاية أنوه على أن فيتامين د من أفضل الفيتامينات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات الشعر من تساقط، ضعف أو غيرها، ولكن لا يمكن استخدامه دون إشراف الطبيب.

أنصحكم من خلال تجربتي مع فيتامين د للشعر أن تستعينوا بالأطعمة والبدائل بدلًا من استخدام الحبوب، وذلك لأنها تحتاج إلى تحاليل أولًا قبل استخدامها، وإلا تنقلب الفوائد إلى أضرار.