للتمكّن من استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر وجب العمل بموجب الشروط واللوائح المُتفق عليها دوليًا والموضوعة بالتزامن مع الاتحاد الدولي للسائقين بما يسمح بالتأمين على القيادة بالخارج، لذا عبر موقع القمة سنُتابع الكشف التفصيلي عن ماهية الشروط الواجب توافرها لتقديم الطلب الإلكتروني، ومن ثم التطرق لمعرفة ماهية الامتيازات المُتحصّل عليها بامتلاك تلك الرخصة.

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر

لقد عمل الاتحاد الدولي للسائقين على وضع الاتفاقيات الدولية بشأن تصاريح القيادة بالخارج بما يُمكّن من ترجمة رخصة القيادة خاصتك إلى لغة البُلدان التي تجوبها لتسهيل التواصل وذلك بموجب اتفاقيات جنيف المُوضحة لضوابط المرور على الطُرقات المختلفة.

لذلك وضع الاتحاد الدولي للسائقين طريقة فعالة للتقديم أونلاين عبر الموقع الرسمي لها بما لا يستغرق بضع دقائق لإكمال الطلب وإرساله بسهولة دون الحاجة للتوجه إلى أي إدارة المرور، وعليها يُمكن استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر من خلال تنفيذ الخطوات الآتية الذكر:

  1. أولًا يتم الولوج إلى موقع الاتحاد الدولي للسائقين مُباشرةً “من هنا“.
  2. الإجابة عما إذا كان لديك رخصة قيادة سارية المفعول أم لا.
  3. تحديد البلد المُستخرج منها رخصة القيادة “مصر” والنقر على “التالي”.
    استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر
  4. تحديد البلد المُراد القيادة بها لاستكمال إجراءات إصدار رخصة القيادة الدولية، ثم النقر على أيقونة (التقدم بطلب للحصول على ADP).
    استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر
  5. الانتقال لتعبئة البيانات الخاصة باستمارات رفع الطلب.
    استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر
  6. إرفاق صورة شخصية وصورة من رخصة القيادة سارية المفعول وإرسال الطلب.
  7. بالنقر على أيقونة (بدء التطبيق) سيتعين عليك تعبئة البيانات الخاصة بالسائق (الاسم بالكامل/ محل الإقامة/ رقم الهاتف..).
  8. النقر على (التالي).
  9. إرفاق المستندات المطلوبة واختيار الخطة المُراد تطبيقها.
    استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر
  10. التحقق من صحة البيانات المرفقة والتوجه لتحديد طريقة سداد الرسوم إلكترونيًا عبر أي من طرق الدفع المُتاحة.

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم طلب عقد استخراج نهائي

شروط استخراج رخصة قيادة دولية مصر

للتمكن من تطبيق خطوات استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر السابق الإشارة إليها وحصول الطلب على الموافقة الفعلية وجب حينئذ العمل على تطبيق الشروط والمُحددات التالية:

  • على مقدم الطلب ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا كحد أدنى لاستخراج رخصة قيادة دولية.
  • أن يتم تضمين كافة الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها وخاصةً تلك المطلوبة كبُرهان لاستيفاء الشروط المُحددة من قبل الاتحاد الدولي
  • كما وجب أن يكون لدى السائق عنوان بريد إلكتروني فعّال للتمكّن من استقبال إشعارات قبول الطلب أو رفضه عبر البريد.
  • التحقق من صحة وسلامة كافة المستندات المقدمة.
  • هذا وتُلزم الشروط بضرورة تقديم صورتين شخصيين للسائق على أن تكون الصور حديثة وواضحة الهيئة.
  • يتعين على السائق الراغب في الحصول على رخصة قيادة دولية أن يكون لديه رخصة قيادة فعلية في بلدته وأن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • في حال قبول الطلب المُرسل يجب التوجه لسداد الرسوم المُعينة للتمكن من مُتابعة إجراءات إصدار الرخصة.
  • وفي حال الرغبة في استرداد الأموال كان من اللازم أن يتم رفع طلب الاسترداد في غضون ثلاثين يوميًا فقط كحد أقصى ولا يحق الاسترداد بعد تلك الفترة.

 امتيازات رخصة القيادة الدولية

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر لهي من أهم الإجراءات الواجب عدم إغفالها في حال التخطيط للسفر إلى الخارج، حيث تكمن أهمية رخصة القيادة الدولية فيما يلي:

  • تمنح حامليها امتيازات تأمينية وتكفل لهم الحماية الكاملة عبر الدول المختلفة باعتبارها وثيقة سفر قانونية تحت إدارة وحكم الولايات المتحدة.
  • في حال الرغبة في استئجار أي من السيارات بالخارج شرطًا أساسيًا هنا ضرورة الحصول على رخصة قيادة دولية.
  • تعد من أوضح المستندات لكافة السُلطات والمسؤولين وذلك لاعتمادها في حوالي أكثر من 150 دولة مُتضمنة بذلك كافة المعلومات التعريفية بالسائق بما فيها المعلومات الشخصية المُتاحة بعدة لغُات.
  • كما إنه في الحال الرغبة في السفر فإن معظم البلاد الأجنبية تُحظّر القيادة بها نهائيًا لأولئك غير المالكين لرخصة قيادة دولية.
  • آلية عمل رخصة القيادة الدولية بالخارج تكون مطابقة لبطاقة الهوية الوطنية وعليها يُمكن في الكثير من الحالات الاستغناء عن ضرورة حمل جواز السفر معك أثناء القيادة.
  • يلتزم حاملو رُخص القيادة الدولية بالشروط والأحكام الخاصة بالقيادة في أي من البلاد المُتجهين إليها وخاصةً في حالات الطوارئ.
  • حمل رخصة قيادة دولية سارية المفعول قد يُغني عن ضرورة الخضوع للكثير من الفحوصات الطبية بتلك البلاد.
  • استئجار أي من السيارات بالخارج دون امتلاك رخصة قيادة دولية قد لهو يندرج ضمن الجرائم الجنائية أو المدنية وينجم عنها الكثير من العواقب.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على الجنسية المصرية

تواصل مع الاتحاد الدولي للسائقين international drivers association

في حال وجود أي من المشكلات القائمة بشأن تطبيق طريقة استخراج رخصة قيادة دولية أونلاين أو تعذر الحصول عليها لأي سبب من الأسباب يُمكن حينئذ التوجه إلى أي من قنوات التواصل الآتية الذكر:

الاتصال بخدمة العملاء18775332804
التواصل عبر البريد الإلكتروني[email protected]
الوصول المباشر للموقع الرسميمن هنا

من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الامتيازات الممنوحة بامتلاك رخصة قيادة دولية وجب العمل بموجب الشروط والمُحددات الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي للتمكّن من استخراج رخصة قيادة دولية.