كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك أحد أهم الأسئلة التي تشغل بال العديد من الرجال، حيث إن النساء لا يفصحن عن مشاعرهن بسهولة، بل ومن الممكن أن تحاول الفتاة إخفاء مشاعرها الحقيقية لعدة أسباب أو قد تكون خجولة ولا تتمكن من الإفصاح عن حقيقة حبها فتلجأ إلى تجنب وتجاهل حبيبها، ومن خلال موقع القمة سنتناول التفاصيل.

كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك

كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك

في حال كنت تتساءل حول كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك، فيجب الإلمام بأن هناك العديد من المعالم والدلالات التي من شأنها أن تؤكد لك أن المرأة التي تحبها هي أيضًا تبادلك نفس الشعور والأحاسيس بالرغم من تعمد تجاهلها لك.

على الرغم من ذلك فمن الضروري أن تتعرف على طبيعة شخصيتها والإلمام بطريقة تفكيرها حتى تتمكن من التواصل مع التغييرات التي تطرأ عليها من خلال إحساسها بالحب تجاهك، ومن خلال ما يلي يمكنك أن تعرف أنها تحبك على الرغم من تجاهلها لك:

1- ملاحظة طريقة كلامها

في البداية وقبل كل شيء حاول ملاحظة طريقة حديثها مع غيرك حتى تعرف ما إذا كانت متغيرة في كلامها وأسلوبها معك، فإذا كانت لهجتها في الكلام معك متغيرة للأفضل فلا بد أنها تكنّ إليك شيء من الحب.

بالإضافة إلى الانتباه إلى نبرة صوتها أثناء الحديث معك، حيث إنه إذا كان صوتها معك ضعيف ونبرة الصوت خفيفة وناعمة وتختلف عن غيرها فهذا يعني أنها تشعر بمشاعر جذابة لوجودها بالقرب منك.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة في صمت

2- لاحظ الخجل

في حال كانت الفتاة التي تحبها تلاحظ عليها علامات الخجل عندما تتحدث إليك ويظهر على وجهها وحركاتها بعض علامات الحياء والخجل، ففي تلك الحالة كن متأكدًا من أنها معجبة بك سرًا وتكن لك بعض المشاعر العاطفية.

بالإضافة إلى الانتباه إلى بعض الحركات التي تقوم بها الفتيات عندما يقابلن من يحبونه مثل حركة تعديل الثياب وترتيبه أو النظر إليك بشكل حالم، أو ترتيب شعرها واللعب به.

مع العلم أن هناك العديد من الفتيات التي تخجل من النظر في عين من تحب حتى لا تكشف عن حبها له، ولذلك فستجدها تحاول النظر بعيدًا والهروب من مواجهة عينيك.

3- راقب حركاتها البسيطة

في إطار التعرف على كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك، فلا بد من التركيز على جميع الحركات التي تقوم الفتاة بها مهما كانت بسيطة أو غير ملحوظة، حيث إنها قد ترسل إليك بعض الإشارات الخفية التي لن يتمكن من فهمها العديد من الشباب، حيث تحاول الفتاة إيصال حبها إليك بطريقة غير مباشرة، ولذلك فلا بد أن تقوم بالتركيز على حركاتها البسيطة أثناء وجودك.

4- ابدأ الحديث معها

في حال كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت الفتاة تحبك على الرغم من تجاهلها لك أو إخفاؤها لمشاعرها تجاهك، فيجب عليك أن تبدأ في الحديث معها بموضوع ما وقم بالنظر في عينيها مباشرة أثناء تبادلكما الحديث.

فإذا كانت الفتاة بالفعل تحبك ستقوم بتبادل الحديث معك بشكل إيجابي وتنتقل من موضوع إلى موضوع آخر بكل حماسة وشوق، واسترسال ملحوظ في الحديث الدائر بينكما.

5- نظرات العيون

قم بالتركيز على عينيها عندما تنظر إليك، فإذا كانت العين تتسع حدتها أثناء النظر إليك وتحدق في نظراتها إليك فتأكد بأن تلك الفتاة تكن لك المشاعر، حيث إن هناك العديد من الفتيات التي تشعر بالفرحة عندما ترى من تحب ويظهر ذلك واضحًا على وجهها.

لذلك فمن المهم أن تتأمل كافة التغيرات التي تحدث على وجهها ويعينها جيدًا عندما تنظر إليك، حيث يمكن أن تبعث لك الرسائل الخفية من خلال تصرفاتها وعينيها والفرحة الواضحة على وجهها عند رؤيتك.

6- راقب وسائل التواصل الاجتماعي

بإمكانك أن تتأكد من حب الفتاة لك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لتعدد الخصائص التي بإمكانك أن تعرف من خلالها من يقم بزيارة صفحتك الشخصية.

فإذا كانت الفتاة تدخل بشكل دائم على صفحتك الشخصية وتتفقدها من وقت لآخر أو تقوم بالتفاعل مع منشوراتك بالإعجاب فإن ذلك بعد من أحد أهم علامات الحب والاهتمام بالآخر.

ففي حال كانت الفتاة تشعر بالحب تجاهك فستلاحظ اختلاف اهتماماتها عن السابق، فمن الممكن أن تحاول تعلم الهوايات الأخرى التي تحبها أنت، حتى لو لم تكن تلك الهوايات من اهتماماتها السابقة، ولكنها تحاول تعلمها حتى يكون هناك أشياء مشتركة بينكما.

اقرأ أيضًا: ما هي أساليب احترام الزوج لزوجته 

نصائح التعامل مع من تحبك وتتجاهلك

في حال تأكدت من حب الفتاة لك بالرغم من تجاهلها لك في معظم الأحيان نظرًا لبعض الأسباب الخاصة أو لشعورها بالخجل والحياء من الإفصاح لك عن حقيقة مشاعرها تجاهك، فإليك بعض النصائح الهامة في التعامل الصحيح معها:

  • حاول أن تشعرها بالاهتمام والسعادة عند الجلوس معها.
  • حافظ على المظهر الجيد والكلام المتزن والأفعال العاقلة أمامها حتى تشعرها بأنك ترغب في إكمال حياتك القادمة معها.
  • اهتم بهواياتها وحاول مساعدتها على تنميتها وإحضار كل ما يلزمها من أجل ذلك.
  • عبر لها عن شعورك بالسعادة عند رؤيتها بخير وصحة جيدة، كما يجب أن تبوح لها عن اهتمامك بها وتفكيرك الدائم بها حتى يكون ذلك بمثابة تشجيع لها للبوح بمشاعرها تجاهك.
  • تجنب القسوة والفظاظة عند التعامل معها وكن رقيقًا ولطيفًا في أفعالك وأقوالك، واحذر أن تبتعد عنها فترة طويلة وإذا لزم الأمر فلا بد من إخبارها بالسبب.
  • حاول إخبارها بكل مستجدات حياتك وكل ما يحدث معك في يومك وما يشغل بالك لمشاركتها في حياتك الشخصية، حيث يعطيها ذلك شعورًا بالأمان وبأن مستقبلكما سويًا سيكون مستقرًا.

في حال كنت تظن أن الفتاة التي تحبها تبادلك نفس المشاعر على الرغم من تجاهلها لك، فلا بد من مراقبة كافة تصرفاتها وأفعالها، بالإضافة إلى نظرات عيونها حتى تتأكد من حقيقة مشاعرها تجاهك.