تجربتي في علاج حساسية الجلد كانت مليئة بالأحداث، فقد مررت بتلك التجربة مع طفلي، على عكس غيري من الحالات الأخرى الذين استعانوا بالطبيب في العلاج، وبُناءً على ذلك تعلمت المزيد من المعلومات بشأن هذا المرض، وقررت من خلال موقع القمة أن أعرض تجربتي مع حساسية الجلد وكيفية علاجها، وسيعرض غيري من الحالات الأخرى تجاربهم فيما يلي.

تجربتي في علاج حساسية الجلد

تجربتي في علاج حساسية الجلد

لقد تمكنت من علاج حساسية الجلد لأبني في المنزل وذلك باتباع بعض الطرق البسيطة التي استعنت بها من خلال الإنترنت وأفادتني كثيرًا على عكس ما كنت أتوقع.

ففي تجربتي في علاج حساسية الجلد لم ألجأ إلى الأدوية الكثيرة كما يفعل البعض من المصابين بها، فأعلم جيدًا أن بشرة طفلي قد لا تتحمل تلك الأدوية التي قد تؤدي إلى آثار جانبية.

لذا اتجهت إلى الطرق الطبيعية في العلاج من تلك الحساسية، حيث استعنت بالمرطبات الطبية التي تساعد في علاج الجفاف الذي يزيد من الحكة المؤدية إلى زيادة مستوى الحساسية على الجلد.

علمت أن الاستحمام بالماء الدافئ يرفع من مستوى الحساسية على الجلد، وكذلك في حال طالت فترة الاستحمام إلى ما يزيد عن 10 دقائق سيتسبب هذا الأمر في مشكلات جلدية تفوق التحسس.

كنت أعتاد المسح على جسد طفلي بالكامل بعد الاستحمام باستخدام المنشفة من خلال الاحتكاك، ولكن استبدلت ذلك بالطبطبة على سطح الجلد، وهو ما جعل أمر التهيج أقل بالكثير.

كنت أحاول طوال الوقت تعرية سطح الجلد المصاب بالالتهاب، ولا أترك عليه ماء سواءً كان دافئًا أو باردًا وهو ما ساعدني على التخلص من حساسية الجلد عند طفلي سريعًا دون الحاجة إلى اللجوء إلى طبيب، فالمرطب كان كافيًا لعلاج التحسس بالإضافة إلى تلك العادات البسيطة التي حققت العلاج النهائي المطلوب.

اقرأ أيضًا: أنواع الحساسية – ملفي الطبي وأهم الأعراض

علاج سريع للحساسية والحكة

مررت بتجربتي في علاج حساسية الجلد التي تعلمت بها كيف أتخلص من الحساسية والحكة بشكل سريع، ففي بداية الأمر ظهرت الأعراض التي لفتت انتباهي نحو الإصابة بحساسية الجلد.

تمثلت تلك الأعراض في ظهور اللون الأحمر على المكان المصاب بالحساسية، كذلك الحكة الشديدة غير الإعتيادية التي ظهرت على منطقة الإصابة، بالإضافة إلى جفاف المنطقة المصابة بالتحسس والتهيج المستمر بها.

ذهبت إلى الطبيب، وكانت الخطوة المثالية التي اتخذتها في تجربتي في علاج حساسية الجلد فبدون إرشاداته كان من الصعب الوصول إلى الحل السريع لتلك المشكلة.

فقد وصف لي دواء موضعي به ستيرويدات وهو ما ساعدني على التخفيف من الحكة بشكل سريع، وأكد لي أنه من الضروري استخدام الملابس القطنية في التخلص من ذلك المرض.

كما أنه وصف لي الأدوية المرطبة التي ساهمت معي في التخفيف من جفاف تلك المنطقة سريعًا، ومضاد حيوي قضى على البكتيريا والفيروسات الموجودة على سطح الجلد والتي تسببت في الإصابة بهذا المرض.

استمريت على النظام العلاجي لمدة أسبوع كامل، واستطعت التخلص من الحساسية في فترة قصيرة جدًا، ولكن أخبرني الطبيب أن النظام العلاجي يختلف من حالة إلى أخرى بحسب مستوى الحساسية الذي تكون الحالة عليه.

نصيحتي لكم من خلال تجربتي في علاج حساسية الجلد الاستعانة بالطبيب مهما كانت الحالة في المستويات الأولى من المرض لأنه سيصف العلاج المناسب للحالة مهما كانت بسيطة، وفي حال إهمال هذا المرض يحدث انتشار له سريعًا في كل مكان حول منطقة التحسس المصابة.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في البطيخ 

علاج حساسية الجلد نهائيًا بزيت الزنجبيل

علمت بالفوائد العديدة التي يشتهر بها الزنجبيل، وقدرته الهائلة على تخليص الجلد من التحسس الموجود به بفضل المكونات التي يحتوي عليها والتي لها دور في التقليل من البكتيريا على سطح الجلد بالشكل النهائي.

ذهبت إلى الطبيب وأخبرته عن الأعراض ووصف لي الزنجبيل ليساعدني على التخلص من الالتهابات الموجودة على سطح الجلد، وذلك لأنها ليست بنسبة عالية، وأكد لي أن الأمر يمكن أن ينتهي بمجرد اللجوء إلى الوصفات الطبيعية.

بالفعل استمريت على وضع زيت الزنجبيل لمدة أسبوع يوم بعد يوم، واتبعت بعض العادات الصحية المفيدة في حال جفاف الجلد الناتج عن الحساسية والالتهابات، وبعد مرور الأسبوع لاحظت تغيير جذري في نسبة الحساسية الموجودة على الجلد.

لكن من نصائح الطبيب لي التي تحتم عليَّ تجربتي في علاج حساسية الجلد أن أعرضها لكم هي كون الزنجبيل لا يتوافق مع كافة مستويات التحسس، لذا يجب إخبار الطبيب باستخدامه حال الرغبة في ذلك.

من بين الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها في علاج حساسية الجلد والتي أخبرني بها الطبيب هي الألوفيرا، النيم، البابونج، اذريون ويوجد البعض من الأشخاص الذين يستخدمون خل التفاح ولكن بخطوات وتركيزات معينة.

لذا ومن خلال تجربتي في علاج حساسية الجلد أوضح لكم أن الأمر يُحتم الاستعانة بطبيب، وهو ما يساعد في الوصول إلى النتائج المطلوبة في فترة قصيرة، وبشكل خاص أن البشرة غير قابلة لخوض تجارب بُناءً على نصائح الغير.

حساسية الجلد من الأمراض التي تنتشر في الجسم بالعدوى، لذا يجب الاهتمام بها جيدًا بهذا المرض ومعالجته سريعًا كيلا ينتشر في باقي أجزاء الجسم.