كيف أتعامل مع الرجل المستفز من القضايا الصعبة التي تواجهها أغلب السيدات، وذلك ما جعلنا نناقشها اليوم عبر مقالنا على موقع القمة، والتي سنعرض بها الطرق والأساليب الصحيحة التي يمكن من خلالها التعامل الصحيح مع الرجل المستفز، فهم من الرجال الذين لهم أسلوب تعامل خاص تستطيع المرأة من خلاله التعرف على حقيقة شخصيته والطريقة المثالية في التعامل معه.

كيف أتعامل مع الرجل المستفز

كيف أتعامل مع الرجل المستفز

يتعمد الرجال في بعض الأحيان استفزاز المرأة بالشكل الذي يجعلها غير قادرة على تمالك أعصابها، ومن هنا تبدأ المشكلات، وهو ما دفع الكثير من السيدات نحو التساؤل عن كيف أتعامل مع الرجل المستفز، ويكون بالطرق التالية:

1- تهدئة النفس

عندما يتبع الرجل هذا الأسلوب المستفز مع المرأة يكن على علم تام أنها ستكون بداية المشكلة بينهم، وغالبًا ما يتبع تلك الطريقة عندما يكون غير راغبًا في أن يصبح الطرف المُخطئ بحق الآخر، أو أن ذلك طبعه دون تصنع.

في جميع الأحوال يجب على المرأة تهدئة نفسها في تلك الحالة والصبر على الطريقة الاستفزازية التي يتحدث بها، فكلما تشعر أنها ستُثار ضده عليها التفكير في أي شيء بعيدًا عنه، ومحاولة التغاضي عما يقوله بتصنع عدم سماعه، وحينها سيكون الأمر معاكس للطبيعي، وتكاد تظهر في نظره الطرف الهادئ إلى الحد المستفز، ويشعر بما يضعها به في هذا الوقت وبالتالي يكف عن استفزازها.

اقرأ أيضًا: هل يعود الرجل بعد البلوك

2- الصمت التام

عدم إجابة الرجل أثناء استفزازه للمرأة يخلق مشاعر استفزازية داخله، ومن الأفضل للمرأة كي تتفادى هذا الشعور السيئ عليها الصمت مهما كان الأمر الذي يتحدثون به في تلك اللحظات، فهو يغني عن الكثير من المشكلات التي قد تحدث في تلك اللحظة.

محاولة إشغال النفس بأي شيء يساعد على الصمت في ذلك الوقت، لذا يجب على المرأة إشغال نفسها بأي عمل، وهو ما يساعدها في التخلص من شعور العصبية الذي تكون عليه في هذه اللحظات.

3- التركيز على لغة الجسد

الأفضل من أن تعيب المرأة في الرجل بقول إنه شخص استفزازي مما يجعله يتمادى في الاستفزاز عليها الاعتماد على لغة جسدها في إيصال رسائلها له.

التجاهل، عدم النظر إليه، الجلوس في هدوء، استجماع النفس كاملة والانشغال في أمر ما، النظرات الهادئة حال الرغبة في النظر إليه جميعها أمور تعبر عن عدم اكتراثك لما يفعله، وأنك غير متأثرة على الإطلاق لطرية استفزازه لكِ، وبالتالي سيكف عن القيام بذلك.

غالبًا ما يتمادى الرجل في ذلك الأمر السيئ ناتج أنه يرى بالمرأة ما يلذ له رؤيته وهو العصبية، التوتر والضيق فجميعها أشياء يستلذ الرجل المستفز برؤيتها لذا يجب على المرأة ألا تلبي له تلك الهواية وتعكس ما بداخلها بأساليب مستفزة له.

4- مدح الطريقة التي يتحدث بها

المجاملة في تلك المواقف تُحقق النتائج العكسية لما يفكر به، سيكون في حال ذهول لتلقيه المدح وهو على عكس المتوقع، مما يجعله في حالة من الانشغال بالحال الذي تتعاملين به معه، وبالتالي سيكف عن تلك الطريقة ولن يلجأ إليها مرة أخرى.

لكن في حال اتباع تلك الطريقة يجب بث مشاعر عدم الاهتمام للأسلوب المتبع فقط لا الوصول معه إلى مرحلة الاستفزاز، فقد يصل الأمر إلى مشكلة بالفعل حال الوصول إلى تلك المرحلة.

5- الحنان والدلال

في السؤال عن كيف أتعامل مع الرجل المستفز إجابة بالكثير من الطرق التي تختلف باختلاف الشخصيات، فيوجد بعض السيدات اللاتي لديهن استعداد للمواجهة، واتباع الطريقة التي تساعدها في توضيح أنها لا تهتم لما يحدث.

كما يوجد البعض على الصعيد الآخر من السيدات اللاتي لا يميلن إلى تلك الأساليب، وهنا تكن الحاجة إلى كسب الزوج هي الملحة بداخلهم، وفي تلك الطريقة ما يُحقق رغباتهن.

حيث يجب عليها الاقتراب منه وأخذه في أحضانها، وبث شعور الحنان والحب بداخله لكي ينشغل بعاطفته ويتخلص من الطريقة الاستفزازية التي يتعامل بها، ولكن هذه الطريقة لا تنجح مع كافة الرجال، وتختلف نتيجتها أيضًا باختلاف طباع الرجل والطريقة التي نفذتها بها المرأة.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة في صمت

6- المغادرة عند التعامل بطريقة استفزازية

حال لاحظة المرأة على زوجها أنه يتعامل معها بشكل مستفز عليها المغادرة من أمامه دون سابق إنذار، وبالتالي سيكون الأمر أكثر تنبيهًا له من الردود التي لا داعي لها.

7- التحدث إلى متخصص

في حال عدم إيجاد جدوى من كافة الطرق المطروحة بالإجابة عن كيف أتعامل مع الرجل المستفز يحب الاستعانة بمتخصص في العلاقات الزوجية، والتحدث معه بكل وضوح عن الطريقة التي يتبعها الزوجة، وما أفضل طريقة يمكن من خلالها السيطرة على ذلك الأمر الذي قد يتسبب في الكثير من المشكلات بينكما.

في بعض الحالات يكن التجاهل هو الحل مع الشخص المستفز، ولكن لتنفيذه يحتاج إلى هدوء من الطرف الآخر والثبات عليه إلى النهاية لكي يقتنع الرجل أن المرأة لا تتأثر إطلاقًا بتلك الطريقة السيئة التي يتم التعامل بها.