أسماء أفلام الكريسماس ورأس السنة 2023 للأطفال أحداثها شيقة ويمكن مشاهدتها مع كل الأسرة، حيث إن ليلة رأس السنة من الليالي التي تحب العائلة أن تسهر بها سويًا لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالاحتفالات التي تحدث كل عام في نفس الموعد، ونوضح اليوم من خلال موقع القمة قائمة بأسماء أفلام الكريسماس التي يمكن جعل اليوم بها شيق ومسلي لكل أفراد العائلة.

أسماء أفلام الكريسماس ورأس السنة 2023 للأطفال

فيما يلي نعرض أسماء أفلام الكريسماس ورأس السنة 2023 للأطفال ونبذة مختصرة عن كل فيلم:

1- فيلم Home Alone

فيلم Home Alone

يعتبر من أشهر الأفلام التي يمكن مشاهدتها في الكريسماس، وتدور أحداث الفيلم حول طفل تحضر أسرته لمغادرة المنزل لقضاء إجازة الكريسماس في باريس، ويساعد الطفل والدته في تجهيز أغراض السفر، وأثناء تحضيراته ينام الطفل في غرفة من غرف المنزل وتسافر العائلة وتنساه في تلك الغرفة ليستيقظ الطفل ويجد نفسه وحيدًا مواجهًا للصوص الذين يحاولون سرقة المنزل في أحداث شيقة ومثيرة.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة

2- فيلم Jack Frost

فيلم Jack Frost

من الأفلام الشهيرة التي يتم مشاهدتها في رأس السنة، حيث إن أحداثه تدور حول مغني يُدعى جاك ومعه زوجته وابنه، ويترك جاك عائلته الصغيرة لكي يحقق حلم الشهرة، ولكنه يموت قبل أن يحقق هذا الحلم، فتعود روحه على هيئة رجل ثلج في الكريسماس عندما يقوم ابنه بالعزف على آلة الهرمونيكا الصغيرة، ومن هنا تبدأ أحداث الفيلم الشيقة.

3- فيلم How The Grinch Stole Christmas

فيلم How The Grinch Stole Christmas

يتحدث هذا الفيلم عن مدينة خيالية اسمها هوفيل، وتتميز بأن كافة سكانها يفضلون الاحتفال برأس السنة بشكل مميز كل عام، ولكن يأتي شخص شرير اسمه جرينتش يحاول أن يسرق الكريسماس من المدينة ويوقع أهلها في حزن كبير، وتدور أحداث الفيلم عن هذا الصراع.

4- فيلم Miracle on 34th Street

فيلم Miracle on 34th Street

في سياق عرض أسماء أفلام الكريسماس ورأس السنة 2023 للأطفال، نجد أن فيلم معجزة في شارع 34 واحد من أشهر أفلام الأطفال في الكريسماس، ويتناول الفيلم قصة سوزان والتي تشك في حقيقة وجود بابا نويل، ولكنها في الكريسماس تصادفه في شارع 34 وتتأكد من حقيقة وجوده.

5- فيلم Mickey’s Magical Christmas

فيلم Mickey’s Magical Christmas

هو فيلم أنيميشن يسمى عيد الميلاد الساحر لميكي ماوس، وهو عيد ميلاد شخصية من شخصيات ديزني الشهيرة، وتدور أحداث الفيلم عن أجواء احتفال ممتعة بعيد ميلاد ميكي ماوس حيث يحضر الاحتفال حوالي 35 شخصية من شخصيات عالم ديزني، وتتوالى الأحداث في مغامرات شخصيات ديزني مثل سندريلا وسنووايت وعلاء الدين وروبانزل وغيرهم من الشخصيات الأخرى.

6- فيلم Spirited

فيلم Spirited

هذا الفيلم حماسي من الدرجة الأولى ويناسب الكريسماس إلى حد كبير، وتدور أحداث الفيلم عن رواية موسيقية لكارول، والفيلم بطولة ويل فيريل الذي يلعب دور شبح هدية الكريسماس، ومعه النجم ريان رينولدز في دور عميل بريجز، والفيلم من إنتاجApple TV

7- فيلم The Guardians of the Galaxy: Holiday Special

فيلم The Guardians of the Galaxy: Holiday Special

من ضمن الأفلام التي يمكن للأطفال مشاهدتها في رأس السنة هو هذا الفيلم، ويعتبر الجزء الرابع من سلسلة أفلام حارس المجرة، والفيلم من إنتاج شركة مارفيل ويدور حول قصة سينمائية خفيفة وكوميدية.

8- فيلم The Snowy Day

فيلم The Snowy Day

في ضوء عرض أسماء أفلام الكريسماس ورأس السنة 2023 للأطفال، نجد أن فيلم The Snowy Day واحد من أجمل أفلام الكريسماس للأطفال، وهو محاكاة لكتاب Ezra Jack Keats الذي أُصدر عام 2016، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى بيتر يأخذ نزهة ثلجية عبر حيه إلى منزل Nana الخاص به ليحضر ليلة عيد الميلاد إلى المنزل.

9- فيلم A Boy Called Christmas

فيلم A Boy Called Christmas

أحداث الفيلم تدور حول قصة شاب اسمه نيكولاس، يسافر هذا الشاب إلى الشمال في محاولة منه للعثور على والده الذي يبحث عن قرية من الجان، وينضم إليه في رحلته السحرية حيوان الرنة وفأره الأليف، وهذا الفيلم بطولة هنري لوفر وتوبي جونز بالإضافة إلى سالي هوكينز.

10- فيلم Scrooge: A Christmas Carol

فيلم Scrooge: A Christmas Carol

يعتبر من أفضل الأفلام التي يمكن للأطفال والعائلة مشاهدتها معًا، وقد تم إنتاجه خصيصًا عام 2022 ليناسب ترنيمة عيد الميلاد، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وهو فيلم أنيمشن موسيقي أمريكي، وتدور أحداثه حول عشية عيد الميلاد أمام الشخص البخيل الأناني الذي يواجه كل ماضيه في ليلة واحدة ويحاول أن يغير من مستقبله قبل نفاذ الوقت.

11- فيلم Jingle Jangle: A Christmas Journey

فيلم Jingle Jangle: A Christmas Journey

واحد من الأفلام الكوميدية المميزة والتي يمكن مشاهدتها في ليلة الكريسماس، وهو فيلم يناسب الأطفال والعائلة، والفيلم بطولة فورست ويتاكر وهيو بونفيل بالإضافة إلى مايكل كي.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة راس السنة واقوي العبارات استقبال العام الجديد

12- فيلم Shaun the Sheep: The Flight Before Christmas

فيلم Shaun the Sheep: The Flight Before Christmas

واحد من أفضل الأفلام التي يمكن للأطفال أن تشاهدها خاصةً إن كانوا يحبون تلك الرسوم المتحركة، حيث تدور أحداث الفيلم حول تورط حيوانات الحظيرة اللطيفة في بعض المواقف، ولكنهم يتعاونون لإخراج أنفسهم من هذه المواقف، والفيلم بطولة جون سباركس وفليتشر.

ليلة الكريسماس من الليالي المميزة التي ينتظرها الأشخاص من العام إلى العام لقضاء وقت مميز وسعيد وصناعة الذكريات الجميلة مع الأهل والأصدقاء، ومشاهدة الأفلام من ضمن أحداث الاحتفال، فكل ما عليك هو اختيار فيلم ممتع والاستمتاع بمشاهدته.