موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي يجعل الأطفال يتعرفون على هذا اليوم بشكل أعمق، ويساعدهم على اكتشاف معلومات جديدة عن أسباب الاحتفال، والتعرف على طرق التعبير عن الفرحة والبهجة التي نشاركها في اليوم الوطني، ومن خلال موقع القمة سنعرض هذا الموضوع بكافة عناصره.

موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي

لا يوجد أعز من تراب الوطن ولا أطهر من الدماء التي تراق في سبيل الحفاظ عليه، لذلك نقدم موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي لتوضيح قيمة هذا اليوم.

مقدمة موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي

مقدمة موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي

الأعياد الوطنية لها دور كبير في إحياء روح الولاء والانتماء عند الشعوب، وليس فقط في رسم الابتسامات على الوجوه ونشر البهجة بين الصغار والكبار، إذ يتم استذكار عظمة الأجداد وتضحياتهم من أجل ازدهار الوطن وبقائه عزيزًا وصامدًا أمام كل الأعداء المتربصين، والأشرار الذين يدسون المكائد والفتن.

لذلك من واجب كل أب وكل معلم أن يقوموا بتعريف أبنائهم بالعيد الوطني وتاريخ الوطن، ولهذا نخصص الحديث في موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي للتعمق في أبعاد العيد الوطني والهدف منه.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الكويت

تاريخ العيد الوطني الكويتي

نوضح في موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي أنه يتم اعتباره عطلة رسمية، وذلك للاحتفال بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، وذلك في يوم 25 فبراير كل عام ويكون هذا بالتزامن مع احتفال عيد التحرير الذي يقام في 26 فبراير بشكل سنوي وقد بدء الاحتفال باليوم الوطني من عام 1992م.

وقد ظلت الكويت تحتفل بالاستقلال في هذا التوقيت حتى عام 1965م، إذ قام الأمير عبد الله سلام الصباح فيه بإصدار مرسوم يفيد بدمج عيد الاستقلال وجعله بيوم 25 فبراير، لأن الحر الشديد والظروف الجوية الصعب تحول من الاحتفال بشكل لائق في فصل الصيف، ومن وقتها يتم الاحتفال بالعيد الوطني في فبراير كل عام.

إنجازات حكام الكويت

الكويت من البلدان التي تقع على الخليج العربي وقد حباها الله بالعديد من الهبات سواء في الموارد الطبيعية أو البشرية، والحقيقة أن كل التطور والنعم التي نتمتع بها اليوم، كانت بفضل الحكام العظام الذين سعوا وبذلوا كل غالي ونفيس في سبيل العناية بالكويت أرضًا وشعبًا، ومن خلال النقاط التالية نوضح أمجاد بعض الحكام الذين تقلدوا مناصب الحكم مثل:

  • الشيخ الراحل عبد الله السالم هو الحاكم الحادي عشر لدولة الكويت، وقد تم الاستقلال في عهده لذلك يعتبر هو الأب الروحي للاستقلال والدستور، وقد قام بصياغة الدستور بهدف تنظيم شئون الدولة وحياة المواطنين.
  • كان الشيخ صباح السالم محبوبًا بين أهل الكويت، وذلك لأنه دأب على الاتصال بالشعب والإنصات للمشكلات والشكاوى والهموم، وحرص على تلبية احتياجاتهم.
  • أما عن الشيخ جابر الأحمد فقد لقبه أهل الكويت بأمير القلوب وقد حقق إنجازات واسعة المدى، وقام بعمل نهضة عمرانية حديثة، هذا إلى جانب وقوفه أمام الغزاة، والتصدي لهم بقوة حين تم غزو الكويت، كان له دور قيادي وبارز إذ عرض القضية الكويتية في المحافل الدولية والعالمية.
  • صباح الأحمد الجابر الصباح سعى بكل جهده لتحسين الظروف الاقتصادية للدولة وتحسين الأوضاع الإدارية، كما أنه قام بعمل خطة تنموية لبناء عدد من المشاريع الكبرى، لتحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي وعالمي.

أهمية العيد الوطني الكويتي

الهدف من كتابة موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي أن يتم التعرف على أهمية العيد الوطني، والتي تتمثل في
إظهار تاريخ الدولة، وأخذ جولة عبر الزمن للاطلاع على الماضي بما فيه من حوادث أليمة خلال الاتحاد مع الولايات المتحدة ونصرة وعزة بعد الاستقلال عنها.

فيتم الاحتفال بالعيد الوطني لكي تتمكن الأجيال الصاعدة من فهم التاريخ، لتستطيع التخطيط للمستقبل برؤية أكثر شمولية، ولتتمكن من الحفاظ على الوطن وترابه الغالي بعد معرفة التضحيات التي قام بها الأجداد والتطور الذي حققوه في المجالات العلمية والاقتصادية، إلى جانب التوسع العمراني والمزارات السياحية.

الاحتفالات والفاعليات في العيد الوطني

عند عمل موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي لا بد من الحديث عن مظاهر الاحتفال في هذا اليوم المميز، والتي تتمثل في وضع الزينة في الشوارع والمدارس والمؤسسات الحكومية ونشر أعلام الكويت بألوانها الزاهية في كل مكان، وعمل الفقرات الإذاعية وكتابة الأشعار والقصائد عن هذا اليوم المميز، ويتم عمل مجموعة من الفاعليات مثل ما يلي:

  • تخصص قوات الجيش الكويتية عروضًا عسكرية من خلال الطائرات في السماء.
  • يتم عمل عروض مختلفة في الشوارع.
  • يتم ارتداء الزي الرسمي من قِبل الأطفال والنساء والرجال وترفع أعلام الكويت الحبيبة في كل مكان.
    يتم السماح بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بتذاكر مخفضة أو بالمجان لتشارك الكويت فرحتها مع الشعب من خلال الاطلاع على المعالم المميزة.
  • يتم عمل تخفيضات على الأزياء والمنتجات المحلية والعالمية في الكويت.

أهم المناطق التي نذهب إليها في العيد الوطني

في استعدادات هذا اليوم الرائع يتم عمل موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي، وذلك للتعرف على ما يمكن فعله للاحتفال، حيث يمكن زيارة الأماكن التي تتم بها فاعليات مثل ما يلي:

  • جولة مع الأبوين إلى مدينة الطفل والتي تنظم فاعليات وأنشطة للأطفال لا يمكن تفويتها.
  • الذهاب إلى كانتين الشاطئ لأنه في العيد الوطني يتم عمل ألعاب نارية ويوجد فقرات وعروض ممتعة إلى جانب كعرض المأكولات الشهية واللذيذ.
  • التوجه للمولات والمحال التجارية مثل سيتي سنتر والذي يحمل أجواء العيد الاحتفالية.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن التنمر

خاتمة موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي

وبهذا نكون وصلنا لنهاية موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي والذي من خلاله تمكنا من الإلمام بالتفاصيل التاريخية، والدافع وراء الاحتفال بالعيد الوطني، والذي يجمع بين كافة فئات المجتمع وطوائفه، مما يوحد كلمتنا ويجمع شملنا.

تحرص المدارس على الاحتفال بالعيد الوطني لتزرع حب الوطن في نفوس الطلاب، وذلك من خلال عمل أنشطة تحفزهم على الاطلاع على تاريخ الوطن.