تجربتي مع تنحيف الوجه والخدود كانت واحدة من أهم التجارب التي قمت بها في حياتي، باعتبار الوجه أهم منطقة تهتم المرأة بها وبجمالها ورونقها، كما أن أول ما ينظر الناس إليه بشكل عام هو الوجه، لذلك فمن المهم أن نهتم بجمال ونحافة وجهنا قدر المستطاع، وهذا ما دفعني لتجربة عدة تجارب لتنحيف وجهي، والتي نتعرف عليها معًا من خلال موقع القمة.

تجربتي مع تنحيف الوجه والخدود

كان وجهي ممتلئًا كثيرًا، ولذلك فقد بحثت عن طرق لتنحيف وجهي، وقمت بالفعل باتباعها ومارست بعض التمارين لفترة طويلة حتى بدأت ألاحظ بعض التغييرات التي طرأت على وجهي.

في الحقيقة لم أقم بأي تمارين عندما بدأت أن ألاحظ زيادة حجم وجهي على غير العادة، فكل ما فعلته حينها أنني اتبعت حمية غذائية جيدة، مما ساعدني على تنحيف وجهي بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تصغير المؤخرة

تجربتي مع إنقاص وزن الخد

تجربتي مع إنقاص وزن الخد

كان وجهي سمينًا جدًا وأردت أن أجعل خدي نحيفًا، لذلك قمت باتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى العديد من الطرق الطبيعية ولكنها لم تحقق النتائج المرغوبة، لذلك بدأت بممارسة العديد من التمارين المختلفة التي من شأنها أن تساعد في نحافة وجهي، مع النظام الغذائي الصحي مما ساعد كثيرًا في تنحيف وجهي وخدودي.

قناع القهوة لشد الوجه

وفقًا لتجربتي مع تنحيف وجهي، فقد قمت باستخدام قناع القهوة والعسل من أجل التنحيف، وبعد فترة ليست كبيرة لاحظت أن وجهي قد تغير كثيرًا بعدها، حيث قمت بما يلي:

  1. أحضرت مكونات القناع والتي هي ملعقة صغيرة من العسل، كمية مناسبة من القهوة، ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.
  2. ثم قمت بتحضير وعاء صغير وقمت بسكب العسل والقهوة وزيت اللوز وزيت الأفوكادو، ثم قلبت جيدًا حتى تكونت العجينة وأصبحت لزجة.
  3. قمت بوضع الخليط على وجهي وقمت بالتدليك بشكل بسيط ببعض الحركات الدائرية البسيطة.
  4. بعدها قمت بشطف وجهي بالماء الدافئ، ثم جففت وجهي بمنشفة نظيفة، وقمت بتكرار هذا القناع ثلاث مرات أسبوعيًا حتى بدأت ملاحظة الفرق.

قناع الزنجبيل لشد الوجه في أسبوع

في إطار عرض تجربتي مع تنحيف الوجه والخدود، فيجدر الذكر أنني كذلك قد قمت باستخدام قناع الزنجبيل لتنحيف وجهي، حيث قمت بإحضار ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من الماء.

ثم قمت بالطحن بشكل كامل، وأحضرت وعاء صغير وضعت فيه الزنجبيل وأضفت بعدها الماء، ثم استمررت في التقليب حتى أصبح لدي خليط لزج، وقمت بتدليك وجهي بالكامل به.

أخذت أدلك وجهي بحركات دائرية خفيفة حتى جفّ القناع على وجهي، وقمت بعد ذلك بغسل وجهي بالماء وتجفيفه بالكامل بالمنشفة، وأخذت أكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع بشكل يومي، حتى بدأت ملاحظة الفرق.

شد الوجه بالقهوة والحليب وعصير الليمون

مما لا شك فيه أن القهوة تحتوي على مجموعة متنوعة ومتميزة من مضادات الأكسدة، والتي من شأنها أن تساعد وجهي على حرق الدهون المتراكمة فيه، لذلك قررت عمل قناع كما يلي:

  • أحضرت نصف ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء، وملعقة كبيرة من البن المطحون، مع ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • قمت بإحضار وعاء متوسط الحجم ليس صغيرًا ولا كبيرًا، ووضعت به القهوة والحليب ثم أضفت الماء وعصير الليمون.
  • قمت بعد ذلك بالتحريك جيدًا حتى تكونت لدي عجينة لزجة بعض الشيء، ثم قمت بالتدليك بلطف بأطراف أصابعي على وجهي.
  • التدليك لمدة خمس دقائق على الأقل، حيث إن تلك هي المدة المطلوبة كحد أدنى، وتركت القناع على وجهي لمدة ساعة كاملة بعدها.
  • قمت بعد ذلك بغسل وجهي جيدًا بالماء الدافئ وجففته تمامًا، وأخذت أكرر هذه الطريقة لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا، حتى بدأ وجهي ينحف بالفعل.

تمارين تنحيف الوجه

من خلال تجربتي مع تنحيف الوجه والخدود، فقد قمت بتجربة بعض التمارين التي من شأنها أن تساعدني على تنحيف وجهي في مدة وجيزة، والتي كان من أهمها ما يلي:

  • تمرين رفع الخد: كنت أقوم بسحب خدي للأعلى باتجاه العينين، ولكن كنت أحرص على جعل شفتاي ثابتتان، ثم أقوم بعدها بدفع الخدين من الأسفل مع رفع زوايا الشفاه وأكرر ذلك التمرين 10 مرات كذلك.
  • تمرين اللسان: كنت أقوم بإخراج لساني وأشده للأمام حيث كنت أحاول أن أقوم بلمس ذقني بلساني، وكنت أستمر بفعل ذلك 10 مرات لمدة 10 ثوانٍ.
  • تمرين نفخ الوجه: كنت أغلق شفتاي وأقوم بنفخ الخدين بالهواء، وأقوم بتحريك الهواء بالداخل من خد إلى خد آخر، وكنت أحتفظ بهذا الهواء لمدة خمس دقائق على الأقل.
  • تمرين وجه السمكة: أقوم بغلق الشفاه وشفط الخدين للداخل، وأحاول التبسم، كنت أكرر ذلك لمدة 10 مرات 10 ثوانٍ.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم صحي لحرق الدهون وخسارة الوزن

نصائح غذائية لتنحيف الوجه

إن النظام الغذائي السليم والصحي واحدًا من أهم الأشياء التي لا بد من اتباعها في حال أردتي تنحيف أو تسمين وجهك، ومن أبرز تلك النصائح الغذائية التي تعلمتها ما يلي:

  • تناولي الكثير من الماء النقي كل يوم، حيث يجب أن تصل كمية الماء التي تتناولينها إلى 2 لتر يوميًا.
  • يجب أن تتناولي الكثير من الخضروات والفواكه كل يوم أيضًا، بالإضافة إلى المكسرات الطازجة نظرًا لكونها تعمل على تخليص الكبد من السموم التي تتواجد به.
  • يجب أن تقومي بتقليل الملح في طعامك، لأن الملح الكثير يجعل الإنسان يحتفظ بنسبة كبيرة من السوائل الموجودة داخل الجسم.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، نظرًا لكونها تعمل على تخليص الجسم من الماء ومن تلك الأطعمة الأسماك والسردين والسبانخ والبروكلي.

بإمكانك تنحيف وجهك باستخدام إحدى التجارب والخلطات أو التمارين التي قمنا بالتعرف عليها معًا، حيث كانت تجربتي مفيدة ومُجدية، وقد لاحظت الفرق المرغوب في فترات وجيزة.