تجربتي مع الرجيم الكوري كانت من التجارب الرائعة التي سأعرضها عليكم بكافة تفاصيلها في السطور التالية، حيث كنت أحلم طيلة حياتي بإنقاص وزني والوصول إلى الوزن المثالي المناسب لسني الصغير، ومن خلال تلك التجربة ستتعرفون على العديد من المفاجآت التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الرجيم الكوري

أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عامًا، وكنت أعاني منذ طفولتي من زيادة الوزن، وخاصةً عندما كنت في سن المراهقة، فأنا عاشقة للأكل وخاصة الحلويات التي كانت سر من أسرار سعادتي ولذّتي.

بعدما وصلت إلى منتصف العشرين أخذت القرار بأن أكون شخصية جديدة تهتم بمظهرها وصحتها، خاصةً بعدما أصابني ألم شديد في مفاصل قدمي بسبب زيادة الوزن.

فحاولت في بداية الأمر تناول الأدوية المعروف عنها إنقاص الوزن، ولكن دون جدوى فقد سببت لي العديد من المشكلات في الهضم، فقررت البحث على شبكة الإنترنت عن أفضل الأنظمة الغذائية في إنقاص الوزن إلى أن توصلت إلى نظام الرجيم الكوري.

فقرأت الكثير عن الرجيم الكوري الذي أثار ذهولي بعدما تعرفت على تجارب الآخرين، وأنه من الأنظمة الفعالة في إنقاص الوزن، وبالفعل بدأت التجربة.

اقرأ أيضًا: كم ينزل رجيم الكيتو في الوزن؟

ما هو الرجيم الكوري

ما هو الرجيم الكوري

بدأت تجربتي مع الرجيم الكوري في التعرف على ماهيته، فقد أدركت أنه نظام حياة صحي ومتكامل خالٍ من أي أطعمة يمكن أن تسبب ضرر أو زيادة في الوزن، حيث إن الرجيم الكوري يمنع تناول الدهون المشبعة.

الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الرجيم يعتمد على تناول اللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، والأسماك، مع ضرورة تجنب السكريات، والأطعمة المصنعة.

الأطعمة المسموح بها في الرجيم الكوري

أثناء بحثي عن كيفية تطبيق الرجيم الكوري وجدت أنه يحدد أصناف محددة من الطعام يكون مسموح بتناولها بكميات مقننة للحصول على النتيجة المرجوة، وسأخبركم عن كافة هذه الأطعمة من خلال ما يلي:

1- الأرز البني

أذهلني الأمر عندما عرفت أن الأرز من أول الأطعمة المسموح بها، بل وأساسية في نظام الرجيم الكوري، ولكن للاستفادة منه يجب تناول النوع البني عوضًا عن الأبيض.

فيجب طهيه بطريقة صحية وتجنب إضافة أي مواد دهنية، مع أكله بالمعدل المسموح به، ليستفيد الجسم من مقدار النشويات المطلوب على مدار اليوم.

2- تناول الخضراوات

إن الخضراوات من الأغذية التي لا يوجد عليها حدود في نظام الرجيم الكوري، حيث يرجع ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، والتي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

كما يوجد صنف أساسي في ذلك النظام وهو الكيمتشي الذي يجب تناوله بشكل شبه يومي، ويتكون من الكرنب، والثوم مع الكثير من الفلفل الأحمر الحار، ويقدم بجانب الوجبات أو يمكن أكله مع الأرز فقط.

3- الفاكهة المسموح بها في الرجيم الكوري

من خلال تجربتي مع الرجيم الكوري وجدت أن العديد من الفاكهة مسموح بها في ذلك النظام، حيث إنها ستكون عوضًا عن الحلويات والسكريات المصنّعة في اليوم، ولكن توجد بعض الأنواع من الفاكهة الغنية بنسبة كبيرة من السكريات، لذا يجب التقليل من كمياتها مثل التين والعنب، والمانجو.

4- المنتجات الحيوانية

يُسمح في الرجيم الكوري بتناول المنتجات الحيوانية الطبيعية والغنية بنسبة كبيرة من البروتين والخالية من أي دهون، مثل البيض المسلوق، واللحوم الحيوانية الحمراء، علاوةً على ذلك مسموح بتناول الأسماك التي تحتوي على البروتين.

محاذير الرجيم الكوري

لكل نظام غذائي قواعده الخاصة به، وبالتالي فإن الرجيم الكوري من الأنظمة التي تفرض مجموعة من المحاذير التي يجب الابتعاد عنها به، وسأخبركم عنها بالتفصيل فيما يلي:

1- غير مسموح بتناول الوجبات الخفيفة

يضع الرجيم الكوري الوجبات الخفيفة في أول قائمة المحظورات، وهي تلك الوجبات التي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية، والجدير بالذكر أن ذلك النظام لا يحدد كميات معينة لتناول الطعام، لكنه يعتمد على نوع الغذاء الذي سيتم تناوله.

2- الامتناع عن تناول السكريات

إن الامتناع عن السكريات المصنعة ومنها المشروبات الغازية من سمات الرجيم الكوري، حيث يتم استبدال المخبوزات والحلويات المصنعة والسكريات، والآيس كريم بالفواكه الطازجة الطبيعية.

3- الابتعاد عن الدهون

يعتمد الرجيم الكوري على الابتعاد عن الدهون المشبعة بكافة أنواعها، حيث يتم استبدالها بزيت الزيتون وبكميات محددة، مع تناول الفلفل الأحمر الحار، والفلفل الأسود في الوجبات على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

نظام رجيم كوري للرشاقة في 7 أيام

جاء الوقت الآن لأخبركم عن النظام السحري الذي اتبعته طوال تجربتي مع الرجيم الكوري، والذي جاء على النحو التالي:

اليوم/ الوجبةالأول والثانيالثالث والرابعالخامس والسادسالسابع
الفطاركوبان من الماء الفاتر على الريقكوبان من الماء الفاتركوب واحد فقط من القهوة أو الشاي

كوب من الزبادي الطبيعي

بيضتان مسلوقتان

قطعة صغيرة من الخبز

كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر وبدون لبنكوب واحد فقط من القهوة أو الشاي
ملعقة صغيرة من عسل النحلقطعة صغيرة من الخبز المحمص
الغذاءقطعة من اللحم المشوي متوسطة الحجم

طبق من الخضروات المشوية

بيضتان مسلوقتان

قطعة صغيرة من الخبز المحمص

ثمرة تفاح

كوب من الزبادي الطبيعي

قطعة دجاج مشوية متوسطة الحجم

طبق خضروات مشوية

سمكة مشوية

العشاءطبق من السلطة

كوب زبادي

ثمرة تفاح

كوب زبادي

ثمرة تفاح

ملعقة كبيرة من عسل النحل

كوبان من الماء الفاتر

طبق سلطة

هكذا كانت تجربتي مع الرجيم الكوري التي أذهلتني بنتائجها الرائعة منذ الشهر الأول، بجانب تخلص جسدي من السموم والتمتع بصحة أفضل، لذا أنصح بشدة تطبيق ذلك النظام ولكن مع استشارة الطبيب في حال وجود أي أمراض مزمنة.