من الجدير بالذكر أن فرقة الإخوة هي فرقة بحرينية ظهرت منذ عام ١٩٧٧ ولديها جماهيرية عالية للغاية في جميع الوطن العربي خصوصاً في البحرين حيث تعتبر من أشهر فرق الروك والجاز في الوطن العربي، كما يجب الإشارة أن هذه الفرقة قد اتخذت منهج خاص لها فقد في تقديم العديد من الاغاني المميزة للغاية في بداية السبعينيات،

كما قامت بعمل شبه احتكار لسوق الكاسيت في مملكة البحرين، يجب أن نشير أن هذه القرفة تتكون من على بحر مغني الفرقة الأساسي وعازف الاورج أيضاً، وخالد الذوادي حيث يعتبر من افضل العازفين للجيتار في الشرق الأوسط كما هو يعتبر كاتب اغاني الفرقة والملحن الأساسي لها أيضاً، وبالنسبة عازف التانجو سلطان الماس حيث يلقب باخطبوط التانجو في مملكة البحرين، وعيسي بحر عازف البيس والجيتار أيضاً حيث يعتبر ابن خالة على بحر يعتبر من افضل عازفين الدرامز في الوطن العربي.

جميع المعلومات عن فرقة الإخوة والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن فرقة الإخوة والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن فرقة الإخوة

  • تم تشكيل هذه الفرقة عام ١٩٧٧م وذلك عندما كان علي بحر في هذا الوقت في السادسة عشر من عمره حيث تعرف على أعز أصدقائه خالد الذوادي عن طريق عازف الدرامز إبراهيم الذوادي حيث يعتبر هو الاخ الأكبر الفنان خالد.
  • كما يعتبر أيضاً واحد من أهم الاعضاء الذي قاموا بتأسيس هذه القرفة البحرينية، كما يعتبر من افضل عازفين الجيتار الكهربائي أيضاً في مملكة البحرين والشرق الأوسط حيث حصل على لقب ثاني على قارة آسيا
  • بعد ذلك اتفقوا على تكوين فرقة موسيقية في نهاية السبعينات من القرن الماضية، وكان يطلق عليها في البداية فرقة الصخرة.
  • لم يستطيعوا إصدار ألبوم بسبب الصعوبة المادية حيث كانوا يقوموا بغناء العديد من الاغاني العربية والأجنبية والإيرانية أيضا وكان يقوموا أيضاً بالغناء لبعض الفنانين المعروفين مثل بوب مارلي وفيروز وسنتانا.

كم عمر فرقة الإخوة

من الجدير بالذكر أن هذه الفرقة تم تكوينها في السبعينات من القرن الماضي بشكل تحديدي في عام ١٩٧٧م، ولكن لم تعد لدي هذه الفرقة أي نشاطات منذ انطلاق البوم ريمكسات عام ٢٠١١ م والسبب غير معروف حتى الآن.

التواصل الاجتماعي لفرقة الإخوة

كان لدي هذه الفرقة حساب على الفيس بوك  وكان يقومون دائماً بوضع جميع الاغاني الخاصة بهم على هذه الصفحة وكان التفاعل مع الجمهور عالي للغاية، ولكن من منذ توقف نشاطاتهم منذ عام ٢٠١١ والصفحة ليس لها وجود ولكن جميع الاغاني الخاصة بهم متواجدة حتى الآن في اليوتيوب العديد من المواقع.

الاعمال الفنية لفرقة الإخوة

  • في نهاية عام ١٩٨٦ تم تبديل اسم الفرقة من الصخرة إلى فرقة الأخوة حيث أتت هذه الفكرة لأن الفرقة كانت تتكون من أخوين هما أبراهيم وخالد الذوادي وعيسي وعلي.
  • كما يجب الإشارة أن هذه الفرقة لم تكن معرفة في ذلك العام ولكن بعد مدة قصيرة للغاية أصبحت من الفرق الأشهر في الوطن العربي.
  • كانت هذه الفرقة متأثرة بالموسيقى الغربية التي كانت مزدوجة بالأغاني المرحة والعديد من اغاني الحب الرائعة.
  • في عام ١٩٨٧ م بعد تغيير اسم الفرقة إلى فرقة الإخوة البحرينية قد تمكنوا من اصدار أول ألبوم لهم على الرغم من الصعوبات المالية التي كانت تواجه هذه الفرقة وكان يطلق عليه البوم انا والليل والقمر.
  • كما يجب أن نشير أن الالبوم الاول لهذه الفرقة قد حقق نجاح كبير للغاية منذ بداية ظهورها في الأسواق ولكن بعض الألبوم قد تلقوا العديد من الانتقادات بسبب الاستيل الخاصة بهم الغربي وبسبب استخدامهم لبعض الآلات الغربية.
  • قد حصل خالد الذوادي على جائزة أفضل عازف جيتار كما يقوم أيضاً بكتابة أغاني الفرقة حيث تتميز أنها أن لهجة بحرينية اصلية حيث كان متأثر بالأغاني الأجنبية منذ أن كان صغيراً.
  • قد قاموا بعد ذلك بإصدار كل عام اليوم مختلف عن الاخر حتى أصبحوا ذات شهرة عالية للغاية في الخليج العربي.

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة المعلومات الخاصة بفرقة الإخوة الأشهر في الخليج العربي حتى عام ٢٠١١ م حيث قدمنا لكم بعض المعلومات الخاصة بهم وكافة الأعمال الفنية الذي قاموا بها نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة من هذا المقال وأن ينال اعجابكم.