خواتم إذاعات مدرسية كثيرة متميزة ومتنوعة نتعرف عليها في سطورنا الآتية، حيث إن للإذاعة المدرسية أهمية كبيرة في نشر العلم وتوسيع المدارك لدى كافة الطلاب والطالبات بمختلف المراحل، ولا تخلو أي مدرسة من مدارسنا العربية من فقرة الإذاعة المدرسية الصباحية لما لها من فوائد وأهمية لا غنى عنها، ومن خلال موقع القمة نتعرف على أبرز خواتيم الإذاعات المدرسية المتميزة.

خواتم إذاعات مدرسية كثيرة

من أهم ما يميز الإذاعة المدرسية المتميزة والناجحة هي الخاتمة القوية والمؤثرة التي يجب أن تنتهي بها الإذاعة، حيث إن الخاتمة القوية من شأنها أن تبعث في نفوس الطلاب النشاط الذي قد يساعدهم على إكمال يومهم في همة، ومن أبرز الخواتيم الإذاعية ما يلي:

  • في الختام نرجو من الله عز وجل أن تكونوا قد استفدتم بالقدر الذي نتمناه، وأن تكون الإذاعة قد نالت إعجابكم ورضاكم، وآخر ما سوف نطلبه منكم هو أن تبدأوا يومكم في همة ونشاط والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • في الختام نود أن تقدم لكن كل الشكر والتقدير والاحترام على حسن الإصغاء إلينا، ونتمنى من الله تعالى أن تكون فقراتنا اليوم بعنوان/…………..قد نالت إعجابكم، كما نتمنى لكم دوام النجاح والتميز.
  • أخيرًا وليس آخرًا نطلب من الله عز وجل أن تكونوا قد استوعبتم موضوع إذاعتنا لليوم، وأن تكون الفكرة قد نالت إعجابكم، كما نتقدم بخالص الشكر للسادة والسيدات والمعلمين والمعلمات على وقتهم الثمين.

خواتيم إذاعة مدرسية عن الأخلاق

خواتيم إذاعة مدرسية عن الأخلاق

أصبح التحلي بالأخلاق الحميدة عملة نادرة في وقتنا الحالي، حيث غابت الأخلاق وتدنى المجتمع إلى حد كبير، لذلك فإن طرح موضوع يتحدث عن هذا الأمر من خلال الإذاعة المدرسية واحدًا من أفضل الأشياء التي من الممكن طرحها، ومن أبرز الخواتيم الخاصة بالأخلاق:

  • في حال كان هناك أحد ما زال لا يعلم معنى الأخلاق الحميدة، فلا بد أن ينظر إلى خصال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، من قال الله تعالى عنه {وإنك لعلى خُلق عظيم}، سورة القلم، حيث إن الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم من الأشياء التي تضمن للعبد الجنة بإذن الله تعالى.
  • في نهاية إذاعتنا نختم بالدعاء، ونأمل من الله تعالى ألا يكون هذا اللقاء الأخير لنا معًا، وندعوكم إلى التحلي بالأخلاق الحميدة حيث تعتبر من الواجبات الدينية علينا.
  • لن نقول اليوم وداعًا بل نقول عليكم أن تعلموا جيدًا أن الواجب الإنساني يحتم علينا أن نحترم بعضنا البعض، مع ضرورة التمسك بالصلاة فهي عماد الدين.
  • إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا عن الأخلاق الحميدة وأهميتها وضرورة التحلي بها، حيث يحتم علينا ديننا وأخلاقياتنا أن نتحلى بالأخلاق الحسنة.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن ومفهوم المواطنة والوطنية

خواتيم إذاعة مدرسية عن الشهداء

مما لا شك فيه إن شهداء الوطن يجب أن ننحي لهم احترامًا تقديرًا لشجاعتهم وقدرتهم على الوقوف أمام المخاطر حتى الموت والتضحية بالنفس، ولذلك فالحديث عن الشهداء من أفضل الموضوعات للإذاعة المدرسية، وتتميز أهم خواتيمها فيما يلي:

  • نهاية إذاعتنا لليوم ستكون بالوقوف حدادًا على أرواح شهداء الوطن التي زُهقت من أجل حمايتنا وحماية أوطاننا ومن أجل أن نحيا في سلام، بالإضافة إلى الحفاظ على عزتنا وكرامتنا بيم البلاد.
  • مع نهاية إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا من خلالها عن الشهداء وأفضالهم على الوطن، يجب أن نقف لهم حدادًا واحترامًا لمن ضحوا بحياتهم في سبيلنا وسبيل أمننا وراحتنا، مع الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة من الله عز وجل.
  • تنتهي فقرات إذاعتنا لهذا اليوم بدعائنا لجميع الشهداء الذين مروا على أوطاننا منذ بداية الخليقة، ولكل من ضحى بروحه في سبيل الوطن وسبيل حمايته.

اقرأ أيضًا: اجمل 10 مقدمات اذاعة مدرسية قصيرة مميزة شاملة

خواتيم إذاعة مدرسية عن عيد الأم

إن الأم هي أهم شخص في حياة أي إنسان، حيث لا يستطيع أي شخص مهما كان قويًا أن يستغنى عن أمه، أو يبتعد عنها، وتقديرًا لقيمة أمهاتنا نقدم لكم أبرز خواتيم الإذاعة المدرسية التي تتناول عيد الأم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في نهاية إذاعتنا عن عيد الأم وأهميته، نذكركم بفضل الأم وحنانها الذي جعله الله سببًا في استقرارنا النفسي وسعادتنا وكذلك تلبيه رغباتنا المختلفة، حيث تسعى كل أم إلى راحة أولادها وسعادتهم.
  • قبل أن نختم إذاعتنا المدرسية لليوم، لا بد أن نختمها بدعائنا لأمهاتنا الأحياء منهم والأموات، حيث ندعو لأمهاتنا الأحياء بدوام العافية وطول العمر وللأموات بالرحمة والمغفرة الواسعة.
  • الجنة تحت أقدام الأمهات نظرًا لقيمة الأم في حياتنا ومكانتها الغالية داخل قلوبنا، ننصحكم في ختام إذاعتنا ببر الأم ومساندتها والسعي إلى رضائها، حيث إن رضا الأم من رضا الرب.
  • خير ما نختم به إذاعتنا لليوم هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: ((جاء رجل إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: يا رسول الله.. من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أبوك)).
  • في ختام إذاعتنا لليوم نحيطكم علمًا بأهمية الاحتفال مع أمهاتكم كل يوم وكل لحظة، فالأم لا تحتاج إلى يوم عيد من أجل تقدير قيمتها الغالية في حياتنا بل يجب تقدير كل لحظة مع أمهاتنا واحترامها إلى أبعد الحدود.

إن للإذاعة المدرسية الصباحية في المدارس أهمية كبيرة وفائدة وفيرة، حيث تعمل الإذاعة على تدريب وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات المتنوعة.