اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة يُمكن استخدامها في طابور الصباح في جميع المدارس سواء الابتدائية أو الإعدادية والثانوية، فكل مرحلة من تلك المراحل يجب أن تكون على دراية ووعي بأهمية منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال موقع القمة اليوم سنعرض الإذاعة المدرسية التي توضح مدى تأثير منصات التواصل الاجتماعي على المجتمع سلبًا وإيجابًا.

اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة

في صدد عرض اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة، فجدير بالذكر تكون الإذاعة المدرسية من مجموعة فقرات وتأتي فقرات الإذاعة المدرسية عن التواصل الاجتماعي فيما يلي:

مقدمة الإذاعة المدرسية عن التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين، أما بعد السيد مدير المدرسة، أساتذتي الكرام، زملائي وزميلاتي الأحباء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نبدأ إذاعتنا اليوم بمعرفة كل ما يخص التواصل الاجتماعي، فأصبحنا اليوم لا يمكننا الاستغناء عنها، فهي وسائل هامة لمعرفة كل ما هو جديد وللتواصل بين الأشخاص.

منصات التواصل الاجتماعي جعلت العالم قرية صغيرة حيث يمكنك إجراء مكالمة مع شخص في بلاد أخرى بنقرة زر واحدة وأنت في منزلك، فنظرًا إلى أهمية تلك الوسائل كان من الضروري أن نناقش اليوم من خلال إذاعتنا المدرسية هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اضرار التدخين وكيفية التخلص منه

فقرة القرآن الكريم حول التواصل

لا بُد من أن نقف مع آيات الله عز وجل عن الأمانة، حيث إن التواصل الاجتماعي ما هو سوى كلمات ومعلومات ومتداولة ويجب على كل مستخدم أن يعي أن كل ما يقوم بتداوله أمانة يُحاسب عليها وخير ما نستهل به اليوم في إذاعتنا هو القرآن الكريم مع الطالب: (اسم الطالب)، يتلو عليكم آيات بينات من سورة [الأحزاب، الآية 72].

(إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا)

فقرة الحديث النبوي الشريف حول التواصل

يجب على كل مستخدم للتواصل الاجتماعي أن يعي خطورة الكلمة وضرورة حفظ اللسان، ويتلو عليكم الطالب (اسم الطالب) الحديث الشريف الذي يحث على ذلك:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ العَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمَةِ مِن رِضْوانِ اللَّهِ، لا يُلْقِي لها بالًا، يَرْفَعُهُ اللَّهُ بها دَرَجاتٍ، وإنَّ العَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمَةِ مِن سَخَطِ اللَّهِ، لا يُلْقِي لها بالًا، يَهْوِي بها في جَهَنَّمَ.حديث صحيح.

فقرة التعريف بوسائل التواصل الاجتماعي

من الضروري التعرف بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ومدى إيجابياتها وسلبياتها على الإنسان، وتلك الوسائل يُعرضها عليكم الطالب (اسم الطالب).

  • فيس بوك: هو أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ويضم جنسيات مختلفة من كافة الأقطار، ويمكنك من خلاله التعرف إلى آخر الأخبار والأصدقاء داخل وخارج البلاد.
  • تويتر: يعتبر من أضخم منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين تبادل الرسائل والمعلومات من خلال وسوم مشتركة بين الأصدقاء، علاوة على تغريدات تلك الوسوم.
  • واتساب: هذه المنصة يمكن من خلالها أن يتواصل الأشخاص مع بعضهما البعض من خلال أرقام الهاتف الجوال الذي يتم ربط المنصة بها.
  • انستجرام: هذه المنصة يتم من خلالها عرض الصور من كافة أنحاء العالم، علاوة على المحادثات، وهذه المنصة تُمكن الأشخاص من متابعتك بطلب ذلك أو متابعتك مباشرةً إذا
  • سناب شات: هذه المنصة يمكن من خلالها التصوير ونشر ما تم تصويره مع الأصدقاء، وتختفي بمجرد أن يشاهدونها أو تستمر لمدة 24 ساعة.
  • يوتيوب: تضم هذه المنصة العديد من القنوات التي تعرض محتويات مفيدة والتي يمكن استغلالها في الكثير من الأمور سواء مشاهدات مقاطع الفيديوهات القصيرة أو الاشتراك في القنوات التعليمية أو قنوات الطهي مثلًا ومحتوى من هذا القبيل.
  • تليجرام: هي منصة مجانية يمكن من خلالها التواصل مع أي شخص وفي أي مكان، سواء بصورة فردية أو في مجموعات.

هل تعلم عن التواصل الاجتماعي

في فقرة هل تعلم اليوم سنقدم لكم مجموعة من المعلومات المميزة التي نتمنى أن تكون سببًا في إثراء المعلومات الخاصة بكل شخص في هذا المبنى العظيم، وتلك الفقرة يقدمها لكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن منصات التواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين المحافظة على خصوصيتهم وهذا يكون من خلال إتاحة التحكم في الخصوصية من خلال ضبط الإعدادات والتحكم فمن يُمكنه رؤية ما ينشره المستخدم.
  • هل تعلم أن منصة فيس بوك هي منصة التواصل الاجتماعي الأكبر على مستوى العالم.
  • هل تعلم أن منصة تويتر هي ثاني منصة اجتماعية من حيث عدد المستخدمين.
  • هل تعلم أن الفيس بوك تم تأسيسه عام 2004 م وكان ذلك من قبل مارك زوكربيرغ.
  • هل تعلم أن موقع تمبلر هو أحد منصات التواصل الاجتماعي التي تم تفعيلها من أجل التواصل بين المراهقين.
  • هل تعلم أن تغريدات تويتر لا يُمكن أن تكون طويلة فهي محكومة بعدد أحرف معين لا يُمكن تجاوزه وهذا على عكس منصة فيس بوك.
  • هل تعلم أن موقع فيس بوك يؤثر على حجم انتاجية الفرد بمقدار 1.5% من الإنتاج لكل عام.

كلمة عن التواصل الاجتماعي

فيما يلي سيلقي عليكم الطالب (اسم الطالب) كلمة عن التواصل الاجتماعي:

منصات السوشيال ميديا من الأمور التي انتشرت بصورة واسعة في السنوات العشر الأخيرة، حيث إنها أصبحت جزء أساسي من الحياة اليومية والذي لا يمكن الاستغناء عنه، لذا كان من الضروري أن يتم الاستفادة من إيجابياتها وتجنب الوقوع في سلبياتها فهي سلاح ذو حدين ويلزم أخذ الحيطة والحذر من الوقوع فيما يخالف القانون والأخلاق.

فقرة عن إيجابيات وسلبيات التواصل الاجتماعي

في ضوء عرضنا لاذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة، سنوضح لكم أبرز السلبيات والإيجابيات:

الإيجابياتالسلبيات
تبادل الرسائل والتهاني بين الأهل والأقارب والأصدقاءقد يؤثر التواصل الاجتماعي على الأطفال والمراهقين ووقوعهم في أفكار خاطئة
نقل المعلومات بين المعلمين والطلاب وتطوير عملية التعليماكتئاب الأطفال حيث إنهم يقتصرون على منصات التواصل الاجتماعي ويبتعدوا عن أماكن التجمعات
استخدام شبكات التواصل الاجتماعي من قبل المواقع الإخبارية والمحلات التجارية مما سهل من عملية التواصل ونشر الأخبارإدمان منصات التواصل الاجتماعي وبالتالي ضعف التركيز والذاكرة وزيادة العدوانية بين الأطفال
عمل الإعلانات المختلفة والتسويق للمنتجات وبالتالي شراء العديد من المنتجاتوجود الكثير من المعلومات المزيفة والأخبار التي لا أساس لها من الصحة ويتداولها المستخدمين

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي كاملة

خاتمة الإذاعة المدرسية عن التواصل الاجتماعي

في نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون أسعدناكم وقدمنا لكم كل ما هو مفيد حول منصات التواصل الاجتماعي، شرفنا بلقائكم في هذا الصباح المشرق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاطلاع إلى اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة من الأمور الضرورية التي يجب عليك فعلها إذا كنت طالب مُقدم على إعداد إذاعة مدرسية وذلك للحصول على خبرة كافية في طريقة الإعداد والتقديم.