اذاعة مدرسية عن التغذية بالفقرات كاملة تساعد كل طالب وطالبة على إدراك أهمية الأكل الصحي، حيث إن الإنسان بطبيعته يتناول الطعام ليستطيع من العيش، ولكن يجب على كل إنسان أن يتناول طعام صحي، واليوم من خلال موقع القمة سنعرض إذاعة مدرسية كاملة عن التغذية وأهميتها وحث الإسلام والسنة النبوية على تناول الطعام باعتدال.

اذاعة مدرسية عن التغذية بالفقرات كاملة

في ضوء عرض اذاعة مدرسية عن التغذية بالفقرات كاملة سنتعرف فيما يلي إلى فقرات الإذاعة بشيء من التفصيل:

مقدمة إذاعة مدرسية عن التغذية

مقدمة إذاعة مدرسية عن التغذية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله خاتم المرسلين، ها نحن نلتقي مجددًا في برنامجنا الإذاعي، ولقد اعتدنا دومًا على أن نكون مصدر دائم للعلم والمعرفة، والحمد لله الذي يسر لنا الطريق لنقف اليوم ونعرض إذاعة مدرسية عن التغذية الصحية والتي تؤثر على بشكل إيجابي على نشاط الإنسان في حياته اليومية، فالعقل السليم في الجسم السليم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستذكار الجيد كاملة بالفقرات

فقرة القرآن الكريم عن التغذية

خير الكلام هو كلام الله وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هي آيات من ذكر الله عز وجل، ونقدم لكم فيما يلي آيات عطرة من سورة الأعراف يتلوها عليكم الطالب (اسم الطالب):

(يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ) [سورة الأعراف، الآية 31].

فقرة الحديث الشريف عن التغذية

أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى نعمة الغذاء، وذلك في كثير من الأحاديث التي وردت عنه، وسنعرض لكم مع الطالب (اسم الطالب) واحد من تلك الأحاديث النبوية الشريفة:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن أصبحَ منكم آمنًا في سربِهِ، مُعافًى في جسدِهِ عندَهُ قوتُ يومِهِ فَكَأنَّما حيزت لَهُ الدُّنيا” صحيح الترمذي.

كلمة الصباح عن التغذية

التغذية من الأمور الضروري التي يجب على الإنسان أن يعي أهميتها، ونوضح لكم أهمية التغذية مع الطالب: (اسم الطالب)

إخواني وأخواتي الطلبة والطالبات يجب أن يكون لدينا جميعًا الوعي بأن التغذية الصحية تساعد على بقاء وزن الإنسان مثاليًا وتعزز صحة العظام والأسنان، وعلاوة على ذلك فهي تملك دور قوي في تحسين عملية الهضم والصحة العقلية، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري، بالإضافة إلى أنها تحافظ على صحة القلب وتساعد على تحسين الحالة المزاجية.

فقرة هل تعلم عن التغذية

حان الوقت مع فقرة المعلومات في برنامجنا الإذاعي، وسنعرض لكم أبرز المعلومات عن التغذية مع الطالبة: (اسم الطالبة)

  • هل تعلم أن الطعام الصحي يساعد على تغذية البشرة لا سيما عند تناول كميات مناسبة من الخضراوات والأسماك والبقوليات.
  • هل تعلم أن تناول زيت الزيتون في الطعام يساهم في تقليل التجاعيد ويحافظ على مرونة الجلد والحد من التغيرات المرتبطة بالتقدم في العمر.
  • هل تعلم أن الملح الزائد في الطعام يتسبب في هشاشة العظام.
  • هل تعلم أن اللوز يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم.
  • هل تعلم أن الألياف الغذائية من العناصر الأساسية في تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإصابة بالإمساك.

فقرة حكم وأمثال عن التغذية

لا يمكننا إنكار أن التغذية الصحية من الأمور التي تساعد أن يعيش الإنسان في صحة وعافية، وهي أحد الأمور التي ينصح بها الأطباء، فدعونا نُلقي الضوء على بعض الحكم والأمثال عن التغذية مع الطالب (اسم الطالب):

  • كثرة الطعام تميت القلب كما تميت كثرة الماء الزرع – علي بن أبي طالب.
  • لا تطلب طعاماً فائضاً عن وزن جسدك – ايرما بومبيك.
  • قد نكتشف على المدى البعيد أن الطعام المعلب سلاحاً أكثر فتكاً من الرشاش – جورج اورويل.
  • الطعام جزء هام من الحمية المتوازنة – فران ليبوويتز.
  • طالما يوجد طعام في فمك، فقد حللت كافة الأمور في الوقت الحالي – فرانز كافكا.
  • ثلاث خصال تقسي القلب: كثرة الأكل، وكثرة النوم، وكثرة الكلام – الفضل بن عياض.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة الحضورية كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن التغذية

نصل الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي والذي قدمنا فيه الكثير من المعلومات الوفيرة والضرورية عن التغذية وأهميتها في حياة الإنسان، ونسائل الله عز وجل أن نكون قد أصبنا النفع فيما قدمناه، وفي الختام نسأل الله تعالى الصحة والعافية.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإذاعة المدرسية يتم إلقاؤها يوميًا في طابور الصباح بالمدرسة بمختلف المراحل، حيث إنها تغرس القيم والمبادئ بداخل الطلبة والطالبات، وفي عرض اذاعة مدرسية عن التغذية بالفقرات كاملة تم توضيح قيمة التغذية الصحية وأهميتها.