اقوي اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة بالمقدمة والخاتمة يبحث عنها العديد من الطلاب خاصة مع اقتراب موعد عيد الأم، حيث إن الإذاعة المدرسية من الأنشطة التي يجب أن تتضمن موضوعات حيوية ومهمة لحث الطلاب على أهميتها وإدراك معناها الحقيقي، لذا سوف نعرض لكم برنامج إذاعي متكامل وقوي عن الأم من خلال موقع القمة.

اقوي اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة بالمقدمة والخاتمة

إن الإذاعة المدرسية هي الفقرة المفضلة لدى الطلاب باختلاف أعمارهم، حيث تعمل تلك الفقرة على تنشيط أذهانهم ومدهم بالمعلومات الجديدة والقيمة في بداية اليوم الدراسي، وعند تقديم اقوي اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة بالمقدمة والخاتمة يجب مراعاة أن تكون متضمنة فضل الأم وواجبنا نحوها بشكل مفصل كما هو الحال في الفقرات التالية.

مقدمة الإذاعة عن الأم

مقدمة الإذاعة عن الأم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي الأمين سيد الخلق وأشرف المرسلين، وعلى آلة وصحبه أجمعين أما بعد…

السيد مدير مدرستنا الفاضل المحترم، المعلمين والمعلمات الأفاضل، زملائي الطلاب وزميلاتي والطالبات، نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم المشرق الجميل، داعين الله أن تنال إعجابكم.

سوف نتناول اليوم فضل الأم العظيم الذي لا يمكننا حصره في هذه الدقائق المعدودة، حيث إنها بحر كبير من العطاء الذي لا ينتهي، ولا يتوقف مهما مر الزمن فهي تفني عمرها من أجل توفير راحة عائلتها دون كلل أو ملل.

للأم دور فعال ومؤثر على مر العصور والأزمنة، لذا يجب علينا الإشادة بهذا الدور والتعرف على فضله، وتوعية الصغار والكبار على دورهم تجاه الأم حتى ينالوا رضاها ورضا الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني

فقرة القرآن الكريم

تحرص كل أم على غرس القيم والمبادئ في نفس أبنائها، حتى تنمو الفضائل والقيم الأخلاقية فيهم منذ الصغر ويكونوا جيل واعي ومفيد للمجتمع، والجدير بالذكر أن الله تعالى أوصانا بواجباتنا نحو الأم في العديد من مواضع القرآن الكريم، لذا سوف نستمع سويًا إلى آيات الذكر الحكيم مع الطالب……….

بسم الله الرحمن الرحيم {وَقَضَى رَبّكَ أَلَّا تَعْبدوا إِلَّا إِيَّاه وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلغْنَ عِنْدُكَ اَلْكِبَر أَحَدهمَا أَوْ كِلَاهمَا فَلَا تقِلّ لَهمَا أَفِ وَلَا تَنْهَرهمَا وَقَلَّ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقلْ رَبِّ ارْحَمْهمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [الإسراء-23].

فقرة الحديث الشريف

إن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام حثنا على طاعة الأم وتجنب معصيتها لما لها من شأن كبير عند الله، حيث تضمنت السنة النبوية عدد كبير من الأحاديث الشريفة عن الأم، وسوف ننصت إلى أحدها مع الطالب…….

جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ(الراوي: أبو هريرة، المصدر: صحيح البخاري).

فقرة الشعر عن الأم

إن الشعر من الوسائل الممتعة لإيصال المعلومة بأبسط الطرق، لذا يجب ضمه إلى فقرات اقوي اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة بالمقدمة والخاتمة، لتكون فقرة الشعر كما يلي:

أبدع العديد من الشعراء في الإشادة بفضل الأم باستخدام الكلمات العذبة والرقيقة، لذا سوف نستمع إلى بعض الأبيات الشعرية مع الطالبة…………..

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه … يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه.

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه …  فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه.

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه … روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه.

ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه … فالماضي يحمل أزهاراً والحاضر تبسّم شفتاه.

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه… كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه.

فقرة الحكمة عن الأم

كل يوم يمر علينا ندرك أهمية الأم في حياتنا، وخاصة إذا بعدنا عنها لبعض الأيام، فسرعان ما نشعر بفقدانها ونشتاق إليها وإلى أحضانها الدافئة، وسوف ننتقل الآن إلى بعض الحكم والأقوال مع الطالب……

  • إن الأم بمجرد نظرتها إليك تتفهم بماذا تشعر وتحتاج.
  • الألم لديها قدرة كبيرة على التحمل والصبر من أجل نجاح أبنائها.
  • إن الأم هي أساس البيت، وبدونها يفقد البيت نظامه.
  • الأم هي المدرسة الأولى في حياة الطفل.
  • إن طاعة الأم ورضاها هي سبيلك نحو النجاح والفوز بجنة الله عز وجل.

فقرة سؤال وجواب

ننتقل معكم الآن إلى الفقرة المُفضلة، وهي فقرة سؤال وجواب، حيث نتعرف معكم على معلومات قيمة مع الطالبة……..

السؤالالإجابة
من هو أول شاعر دعا إلى حرية المرأة؟الشاعر قاسم أمين
في أي فصل من السنة يكون عيد الأم؟في فصل الربيع يوم 21 مارس
ما هو مفتاح الدخول إلى الجنة؟رضا الأم

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاخلاق الحميدة كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الأم

في النهاية وجب التنويه أعزائي الطلبة والطالبات على الوعي بقيمة الأم، فعليكم الاستمتاع بتلك النعمة العظيمة من خلال تقديم البر والعطاء لها والحرص على إبقائها في أحسن حال للفوز برضاها وبرها، وفي الختام أدعوا الله تعالى أن يحفظ الأمهات في كافة أنحاء العالم، على أمل أن يتجدد بكم اللقاء في برنامج إذاعي جديد.

إن فضل الأم من أهم الموضوعات التي يجب تناولها ضمن برنامج الإذاعة المدرسية لتوعية الطلاب وفهم دورهم تجاهها لنيل رضاها ورضا الله عز وجل.