إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة من البرامج الإذاعية المميزة التي تبث روح التفاؤل والنشاط في نفس الطلاب، حيث تناول موضوع الحياة في برنامج الإذاعة المدرسية يجعل الطلاب على دراية بطبيعة الأمور من حولهم، مع إرشادهم على الطريقة المثالية في التعامل بحكمة مع كافة جوانب الحياة، لذا سوف نتناول ذلك الموضوع الشيق من خلال موقع القمة.

إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة يُمكن قولها في صباح يوم جديد مفعم بالحيوية والأمل والتفاؤل، ونظرًا إلى أن الإذاعة المدرسية من الأمور المهمة؛ للارتفاع بوعي الطلبة والطالبات فسنهتم اليوم سنعرض فقرات الإذاعة المدرسية الكاملة عن الحياة بما تضمنه من قرآن كريم وحديث شريف بالإضافة إلى حكم وأقوال وفقرة هل تعلم وغيرها.

إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة

في بداية صباح كل يوم دراسي يتنافس الطلاب على تقديم برنامج الإذاعة المدرسية، حيث إن الإذاعة تساعدهم على التعبير عن أنفسهم والتعرف على هواياتهم المختلفة، لذا يجب وقوع الاختيار على الموضوعات المهمة التي تساعد على تنمية شخصية الطالب، والتي من أبرزها إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الحياة

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم المشرق، داعين الله تعالى أن يوفقنا في يومنا الدراسي المثمر…

المدير الفاضل والمعلمين المبجلين، إخواني الطلبة والطالبات، أهلا ومرحبا بكم في هذا اليوم المبارك العامر بنور الله تعالى، أردنا أن نحدثكم اليوم عن الحياة وما تحمله لنا من رسائل وعلامات، حيث يسعى كل إنسان إلى السعادة في الحياة، لذا يجب عليه أن يعلم جيدًا أن السعادة تكمن في الرضا، وحمد الله تعالى على السراء والضراء.

في كل صباح يوم مشرق يجب علينا جميعا حمد الله تعالى وشكره على نعمة الحياة، كما يجب أن نبذل قصارى جهدنا حتى نحقق سعادتنا ونعيش حياتنا في ظل تقوى الله ونشر الحب والسلام في مجتمعاتنا.

اقرأ أيضًا: هل تعلم للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم

عند بداية إذاعتنا اليوم عن الحياة فلن نجد أفضل من القرآن الكريم لنبدأ به يومنا، ونهتدي به، وسوف يرتل علينا الطالب……….. بعض الآيات الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ*الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ*أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) [البقرة 155:157].

فقرة الحديث الشريف

إن الحديث الشريف هو دليلنا نحو العيش حياة مليئة بالسلام والرخاء من خلال نشر الود والمحبة بين أفراد المجتمع، لذا نستمع إلى الحديث الشريف اليوم مع الطالب: …….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

الْمُسْلِمُ أخُو المُسْلِمِ، لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ، مَن كانَ في حاجَةِ أخِيهِ كانَ اللَّهُ في حاجَتِهِ، ومَن فَرَّجَ عن مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عنْه بها كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيامَةِ، ومَن سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَومَ القِيامَةِ(الراوي: عبد الله بن عمر، المصدر: صحيح مسلم).

فقرة عن الحياة للإذاعة المدرسية

عند حديثنا اليوم عن الحياة، فلا يجب أن نغفل أن الحياة التي نعيشها هي عبارة عن محطات نمر بها، وفي كل محطة مهمة محددة يجب علينا أن نتمها على أكمل وجه حتى نشعر بلذة الحياة والوصول إلى شعور الإنجاز والنجاح في كل محطة نخوضها.

الجدير بالذكر أن الحياة التي نعيشها لا قيمة لها دون تحديد هدف، لذا يجب على شخص أن يحدد هدف يسعى لتحقيقه ليستمتع بحلاوة الوصول والإنجاز الحقيقي الذي يرسخ قيمته في الحياة، ويكون شخص مفيد ونافع لنفسه ولغيره.

حكم عن الحياة والأمل

إن الحكم من أهم الأمور التي يجب توجيهها للطلاب في برنامج إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة، لذا يجب الاستعانة بالحكم التالية:

  • عش حياتك شامخاً مرفوع الرأس، ولا تكترث لمصائب الدنيا وثرثرة أعداء النجاح، لأنها إلى زوال، ولن يبقى بعدك إلا ذكرك الطيّب.
  • إن الحياة المليئة بالأمل في الله هي سر السعادة.
  • عليك بالتفاؤل نحو مستقبل مشرق تخطو فيه خطواتك نحو النجاح والتقدم.
  • ابحث دومًا عن الأشخاص الإيجابيين ليتمكنوا من دفعك نحو الأمام ويساعدونك على التقدم وإحراز الأهداف.

فقرة هل تعلم عن الحياة للإذاعة المدرسية

نقدم لكم اليوم مجموعة من المعلومات عن الحياة ونتمنى أن تُفييدكم ويقدمها لكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن النسور لا تموت بل تنتحر بسبب مرضها.
  • هل تعلم أن طول معصم اليد إلى الكوع هو نفسه طول القدم.
  • هل تعلم أن الإنسان رأسه تتكون من 22 عظمة.
  • هل تعلم أن الإنسان يتنفس 23,000 نفس في اليوم الواحد.
  • هل تعلم أن متوسط عدد الكلمات التي يتحدثها الإنسان في اليوم هي 5000 كلمة.
  • هل تعلم أن أسرع حركة في عضل الجسم هي عضلة العين حيث إنها تطرف 5 مرات في الثانية.
  • هل تعلم أن الطعام إذا لم يتم خلطه باللعاب لن يستطيع الإنسان من تذوقه.
  • هل تعلم أن الحياة ليست إلا رحلة، ولذتها ليست في الوصول، وإنما في الطريق.
  • هل تعلم أن الإنسان لن يشعر بالراحة في الحياة الدنيا، والراحة تكون في الجنة.

فقرة أقوال مأثورة عن الحياة

تتوالى الحكم والأقوال الشهيرة التي تداولت وتناقلت على ألسنة الحكماء على مر العصور، حيث حدثنا الكثير من العلماء والحكماء عن طبيعة الحياة من حولنا وقدموا لنا النصائح التي تساعدنا على فهم الحياة، وسوف نتعرف على أبرز تلك الأقوال مع الطالب……….

العبارةقائلها
يبدأ الإنسان في الحياة عندما يستطيع خارج نفسهألبرت آينشتاين
مـن ذاقَ ظُلمة الجّهل أدْركَ أنَّ العِـلم نُـورمصطفى نور الدّين
كن صابراً عند البلاء شاكراً عند الرخاءلقمان الحكيم
الحياة أمل، من فقد الأمل، فقد الحياةأفلاطون
في قلب كل شتاء ربيع يختلج، ووراء نقاب كل ليل فجر يبتسمجبران خليل جبران
كل دقيقة تحزن فيها تخسر دقيقة من السعادةمثل مشهور

فقرة سؤال وجواب

ننقل إليكم الآن فقرة تنشيط الذهن وهي فقرة سؤال وجواب التي نتعرف من خلالها على المعلومات الجديدة، وذلك مع الطالبة……….

ما هي أخلاق أهل الجنة؟كل من يتحلى بالقلب السليم والهين.
كيف تعيش حياة سعيدة؟الالتزام بتعاليم الدين ومساعدة المحتاجين والسعي نحو تحقيق الهدف

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي كاملة

خاتمة الإذاعة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم والتي تعلمنا فيها عدة أمور عن الحياة، مع التطرق إلى حكم من سبقونا عن الحياة وأسرارها، وعلى أمل لقاء جديد مع إذاعة جديدة.

يجب أن يبدأ الطلاب يومهم الدراسي بتفاؤل ونشاط، لذا يجب اختيار موضوعات مناسبة لهم في برنامج الإذاعة المدرسية، حيث إنها تساعد على تنشيط عقولهم وزيادة وعيهم نحو تلك الموضوعات.