تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ كانت ناجحة، وقد تمكنت من حل هذه المشكلة للأبد بعد أن عذبتني لفترة طويلة وحرمتني من الاستمتاع بحياتي والخروج مع الأصدقاء، وبعد أن قمت بتجربة عدة أشياء استطعت أخيرًا النجاح والتخلص منها، ومن خلال موقع القمة سأقوم بمشاركة تفاصيل تجربتي.

تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة بسبب نمط الحياة الذي يجبرنا على الجلوس لساعات أمام الشاشات الصغيرة دون حراك، لذلك من اللازم أن نبحث عن حلول لهذه الكارثة، إذا تسبب عدد كبير من الأمراض، ومن خلال ما يلي سأقوم بسرد تجربتي وتجارب أشخاص آخرين عرفتها من مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت إلهام لي يدفعني للاستمرار.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرجيم الكوري

أسباب تراكم الدهون في منطقة الارداف

أسباب تراكم الدهون في منطقة الارداف

في إطار سرد تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ لا بد من فهم السبب الأصلي لأي مشكلة، وذلك لنتمكن من علاجها بطريقة مثالية لذا حين أخذت قرار الحصول على جسد مثالي كان أول قرار اتخذته هو الذهاب إلى طبيبة تغذية.

لكي فهم السبب وراء هذه التكتلات الدهنية في مناطق معينة بجسمي، وبالفعل بعد أن قامت الطبيبة بعمل مجموعة من التحاليل التي توضح نسب الدهون والأملاح والعضلات في جسمي سألتها عن السبب فقالت ما يلي:

  • الامتناع عن شرب كميات كافية من المياه يسبب تراكم الدهون والسموم ويحبس الأملاح في الجسم.
  • في حال كان هناك خلل في هرمونات الغدة الدرقية لأنها هي التي تقوم بتنظيم عمليات الأيض في الجسم.
  • الإكثار من تناول السكريات والدهون والمعجنات والأطعمة المليئة بالدهون والمعجنات وكل هذه الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وذلك لأن العادات الغذائية الخاطئة تسبب تراكم الدهون في المعدة والأرداف.
  • عدم ممارسة الرياضة أو على الأقل المشي لفترات قليلة يسبب تجمع الدهون في مناطق محددة وذلك لأن الجسم يحتاج للنشاط والحركة.
  • الوصول لسن اليأس يسبب تغير في وزن بعض السيدات وذلك بسبب حدوث تغيرات هرمونية.

الوصفات العشبية للتخلص من الأرداف

حين سألت الناس على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة منهم في تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ، أخبرتني سيدة في الأربعين من عمرها، وقالت لي أنها كانت تعاني من مشكلة السمنة خلال فترة كبيرة من حياتها، وقد كان هذا الأمر يسبب لها مشاكل كثيرة، ولكنها علمت بإصابتها بمرض السكري.

فزعها ذلك كثيرًا وقررت أن تغير نمط حياتها بشكل كامل لذا بحثت كثيرًا عن وسائل لعلاج هذه المشكلة، وقد بدأت تستخدم الأعشاب كل يوم في الصباح، والأعشاب التي استخدمتها ولاحظت فوائدها وفاعليتها هي:

  • الزنجبيل والقرفة: وهو مشروب قوي يعمل على إذابة الدهون، إذ إنه يقوم بتسريع عملية الأيض ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • البابونج: يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم، حيث يساعد على الشعور بالاسترخاء ويفضل تناوله قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: له فوائد كثيرة ويحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم، مما يجعل الناس تشعر بالشبع لفترات أطول.
  • الهندباء: يقوم بالتخلص من السوائل الزائدة في الجسم، لذلك يفضل شراب كوب من منقوع الهندباء قبل النوم بربع ساعة.
  • عصير الورقيات: يعد المشروب المضاد للسموم ويحتوي على (كرفس بروكلي سبانخ جرجير خيار بقدونس أفوكودو) ويقوم بمنح فترات شبع أطول، لأنه يحتوي على كميات عالية من الألياف.

تمارين الكارديو للتخلص من الأرداف

ردت شابة في العشرينات من عمرها وقالت تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ كانت نافعة ومثمرة، إذ إنني انضممت لنادي رياضي مع زوجي وقد عرفني على تمارين الكارديو وهي تمارين تساعد الجسم على الحصول على كم عالي من الأكسجين، وذلك من خلال تسريع النبض ومعدل التنفس مما يشكل فوائد ومنافع للجسم بشكل عام.

ويمكن عمل أكثر من تمرين باعتباره تمرين كارديو إذ يمكن تجربة الرقص أو السباحة أو حتى الجري، كما أن زوجي ساعدني على تحميل تطبيق يمكن من خلاله ممارسة تمارين خلال 15 دقيقة، وذلك لأن هذا النوع من التمارين له فوائد عديدة مثل ما يلي:

  • يقوي عضلة القلب ويحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أن بعض تمارين الكارديو تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.
  • يحد من احتمالات الإصابة بمرض السكري لأن ممارسة التمارين تساعد الجسم على أن يتعامل مع الجلوكوز بشكل أفضل، كما يحافظ على مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي.
  • من خلال تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ فإنه يقوم بإنقاص الوزن ويحرق كم هائل من السعرات الحرارية.
  • يحافظ على نشاط الخلايا العصبية ويحد من فرص ضمور أنسجة الدماغ الاستمرار على ممارسة هذا التمرين يبطئ من عملية الشيخوخة، ويحافظ على صحة الدماغ بشكل عام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين الضغط

أفضل تمرين لخسارة الدهون العنيدة

استكمالًا لتجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ رأيت تعليق لمدربة رياضية على الإنترنت تؤكد فيه على أهمية ممارسة الرياضة، لأنها أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد، مع الالتزام بنمط غذائي معقول يجمع بين كافة العناصر الغذائية باعتدال ودون حرمان، وقد عرضت مجموعة من الأنشطة الرياضية للتخلص من الدهون في الأرداف وهي:

ركوب العجلقفز الحبلصعود السلالم
يحفز القلب على ضخ الدميقوم بشد الأرداف ويقويهايقوي عضلات الجسم السفلية
يقوي عضلات الرئة والعضلاتيقوم بضبط عملية التنفسيساعد على التوازن والمرونة

التخلص من الدهون المتراكمة عملية صعبة وتحتاج وقت ومجهود، لذلك لا يجب الاستلام في منتصف الطريق، إذ إن أهم شيء هو الاستمرارية للتمكن من تحقيق الهدف.