بقنة وش يرجع اصل عائلة بقنة من وين؟ وما هي الدول التي عاشوا بها؟ إذ تعتبر عائلة بقنة واحدة من أشهر العائلات السعودية ذات الأصول العريقة والتي مازالت تمتد أفرع شجرتها حتى يومنا هذا من خلال أبناء العائلة من الجيل الجديد، فالعائلات السعودية هي أكثر العائلات تاريخًا وعراقة، وهو ما سنتعرف عليه من خلال موقع القمة.

بقنة وش يرجع اصل عائلة بقنة من وين

بعد التحري والتدقيق عن أصول عائلة بقنة ذكرت بعض المصادر التاريخية عودة نسبها إلى قبيلة شهران العريقة المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، والمشهورة بمكانتها العظيمة بين القبائل، وقد اختلف المؤرخين سابقًا في مسألة تحديد أصول عائلة بقنة، فقد ظن البعض أنها ترجع إلى قبيلة ما في شبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة بقنة من وين

أصل عائلة بقنة من وين

في إطار التعرف على بقنة وش يرجع اصل عائلة بقنة من وين، عاشت عائلة بقنة قديمًا في منطقة الحجاز، وهي المنطقة التي كانت تضم أكبر القبائل والعوائل العربية، وظلت عائلة بقنة مقيمة في منطقة الحجاز لفترة زمنية طويلة، إلى أن بدأت العوائل تنتشر على أطراف مدينة الحجاز بعد عام 1324 ميلاديًا.

فانقسموا إلى شقين، ذهب جزءً منها إلى مكة، وجزءً آخر إلى المدينة ومنهم من اختار البقاء في أراضي منطقة الحجاز.

اقرأ أيضًا: عائلة البوشي في السعودية .. عائلة البوشي وش ترجع

من هو فراس بقنة

فراس بقنة مواليد 29 سبتمبر عام 1987 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 32 عامًا الآن، وهو واحدًا من أشهر أبناء عائلة بقنة، فقد كان ناشطًا اجتماعيًا يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد عمل كمقدم برامج تلفزيونية على اليوتيوب السعودي.

يعيش فراس بقنة في دولة الرياض، وقد درس الطب لمدة 3 سنوات فقط بجامعة الأمير سلطان، حتى تخصص في مجال الإدارة العامة.

صراع فراس بقنة مع الاعتقال

أُعتقل فراس بقنة في العاشر من أكتوبر عام 2011، بعد نشره لمقطع فيديو عن الفقر في المملكة العربية السعودية على اليوتيوب السعودي عبر برنامج “ملعوب علينا”، إذ تم اعتقاله بعد أيام قليلة من نشر هذا التقرير، إلى أن أُطلق سراحه في 30 أكتوبر من نفس العام.

اقرأ أيضًا: الاكلبي وش يرجع، اصل عائلة الاكلبي من وين

الدول المتواجد بها عائلة بقنة

إضافة إلى تلك المناطق، وفي ظل الإجابة على سؤال بقنة وش يرجع اصل عائلة بقنة من وين، فقد تواجدت القبيلة في كثير من الدول العربية في مناطق شبه الجزيرة العربية، وقد عملت على تحقيق العديد من الإنجازات، وأسهمت في تطوير قطاعات ومجالات الدول التي يتواجدون بها مثل: بعض مناطق الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، مثل: محافظة القاعة، ومحافظة بيشه، ومحافظة الحفاير، ومحافظة تهامة بشهران، ومحافظة خير الجنوبية، ومحافظة المسقي، وغيرهم من المحافظات الأخرى.، ومن أبرز تلك الدول ما يلي:

دولة قطر.دولة اليمن.
دولة الكويت.دولة البحرين.
دولة العراق.

تعد عائلة بقنة إحدى أشهر عائلات المملكة العربية السعودية على مر العصور، وقد انتشرت في كافة أرجاء أراضي شبة الجزيرة العربية، واشتهر منها العديد من الأشخاص في كل فترة زمنية، وفي كل مكان سكنوا به.