كيف اعرف زوجي يفكر بغيري؟ وكيف أحافظ على زواجي؟ يتم سماع هذه الأسئلة بشكل كثير بين النساء وفي التجمعات العائلية، وذلك لأن النساء تقوم باستثمار الوقت والجهد في العلاقات أكثر بكثير من الرجال، لذلك تكون الرغبة في الحفاظ على هذه العلاقة من الانهيار آتية من النساء، حتى في أعتى حالات الخيانة الزوجية، ومن خلال موقع القمة نعرض إجابة هذا السؤال بتمعن.

كيف اعرف زوجي يفكر بغيري

يتم تحديد نمط العلاقة من البداية، ويعرف الزوج ردود الأفعال المحتملة لزوجته إذا اكتشفت في يوم من الأيام أنه يخونها، لذا قد لا يتجاسر الرجل على القيام بهذا التصرف أبدًا، ولكن هل هذا يمنعه عن التفكير في نساء أخريات أم لا

فلا يمكن أن تسيطر المرأة على عقل زوجها والأشياء التي يفكر بها مهما حاولت، ولكن يمكن أن يبدأ الرجل بتغيير بعض الأمور والتي يسهل على الزوجة ملاحظتها وفهم إجابة سؤال كيف اعرف زوجي يفكر بغيري؟  من خلالها، وهي كما يلي:

1- يقضي معك وقت أقل

يقضي معك وقت أقل

يشعر الرجل بالذنب كلما رأى زوجته في حال كان يخونها أو يرغب بمرأة أخرى، لذا حين تلاحظين أن زوجك يخترع حجج ليتجنبك ويتوقف عن الأنشطة التي كنتم تحبون القيام بها سويًا، فهذا يعني أنه قد بدأ يفكر بأخرى.

اقرأ أيضًا: كيف يفكر الرجل في المرأة التي يحبها

2- يخبئ عنك مخططاته

بعد أن كان يخبرك بمواعيده بشكل مفصل يصبح متحفظ ويخبرك أنه سيقابل صديق أو أن لديه موعد، ولا يقول من الصديق أو أي تفاصيل أخرى كذلك يغير كلمة المرور في هاتفه، ويمتنع عن منحك الهاتف لأي سبب

3- يراعي مظهره بشكل مبالغ فيه

هذه الأيام يهتم الرجال بمظهرهم أكثر من النساء، ولكن في حال ظهر روتين جديد في حياة زوجك، إذا تبدل نمط ملابسه فجأة أو بدأ يضع أنواع معينة من العطور فربما هذا إشارة، لأنه يريد لفت نظر سيدة أخرى.

4- يمسك هاتفه طيلة الوقت

لا يجب أن يتملكك الشك بشكل سريع لأننا جميعًا لا نترك الهواتف الذكية من بين أيدينا، ولكن في معظم الأحيان يقوم الرجل يبدأ الرجل بعمل محادثات طويلة على الهاتف لمدة طويلة، فلا يمكن أن تكون كل هذه المحادثات للعمل.

علامات تثبت أن زوجي يفكر بغيري

يوجد عدد من العلامات التي تمثل إجابة صريحة لسؤال كيف اعرف زوجي يفكر بغيري؟ إذ إن الزوج الذي ينشغل عقله بأخرى يبدأ في إهمال الزوجة بشكل كامل، كما أنه يبدو مشتت الذهن وحائر طيلة الوقت ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  • لا يطيل البقاء في المنزل إذا بدأ زوجك بالخروج مع امرأة أخرى فمن المؤكد أنه سيحاول قضاء معظم وقته معها، وبالطبع يمكنك ملاحظة أن ساعات الدوام بدأت تزداد بالتدريج أن اجتماعات العمل.
  • يكذب بخصوص كل شيء أو يسهو في الكلام ويتوتر بشدة، وربما يتهرب منك من خلال الصراخ بوجهك وإظهار غضب وانفعال غير مبرر، ليغطي على كذبه المستمر، ويدعي أنك تخنقينه وتضيقين عليه حبال الحياة كالمشنقة.
  • يرفض أي تواصل معكِ يدعى التعب والإرهاق أو الانشغال لا يقبل حتى بأن يقيم معكي حوار لمدة تطول عن الخمس دقائق، وربما يبدأ بإلقاء اللوم عليك وادعاء أنك بت تختلفين عن سابق عهدك.
  • يصنع تغييرات جذرية كأن يبدأ بحب طعام معين أو ينفر من وجبات محددة يقرر الذهاب للنوادي الرياضية والاهتمام بصحته، قد يتوقف عن التدخين إن كان مدخن كل هذا ليبدو جميلًا في نظر السيدة الجديدة.
  • قد يبدأ بالتنصل من علاقتكم معًا مثل أن ينزع خاتم الزواج يرفض الخروج معك لتجمعات الأصدقاء يرفض وضع صور تجمعكم على مواقع التواصل وكل هذا لأنه يريد إيهامها أنه ينوي تركك لأجلها وأن علاقتكم مضطربة.

كيف أحافظ على زواجي

تفكر النساء في عدة أشياء حين ترى المنزل الذي ضيعت عليه سنين من عمرها ينهار أمام عينها فمثلا تقلق مما سيقوله عنها الناس ونظرات المجتمع لها إن أصبحت مطلقة تحزن على الأولاد الذين سيعانون من تشتت وتحطم بعد الطلاق تقلق من تحمل الأعباء المادية وحدها في حال أدار لها الزوج ظهره.

لذا تحاول أن تنقذ العلاقة محاولة أخيرة بعد أن تتيقن من إجابة كيف اعرف زوجي يفكر بغيري ويمكن التعامل مع الزوج بما يلي:

واجهيه بالحقيقة

بعض الرجل يظن أنه طالما أنك لا تعرفين فالأمور تمام والوضع على خير ما يكون، لذا حين تخبريه بكونك على دراية بما يحدث يبدأ بالاعتذار ويتخلى عن المرأة الأخرى، ليحافظ على المنزل الذي تعب في بنائه والذكريات والعمر الذي يتشاركه معك.

خذيه لخبير علاقات

أحيانًا ينجرف الرجل في علاقة عابرة بسبب مشكلة أو أزمة يمر بها في المنزل أو خارجه، لذا إن كنت تريدين الإصلاح بالفعل يمكنك تجربة استشارة خبير علاقات يساعدكم على فهم أصل المشكلة وطريقة التعامل معها.

جربي معه أشياء جديدة

الروتين يفسد العلاقات الزوجية أكثر من الخيانة ربما يحول الحبيبين إلى ألد أعداء، لذلك يمكن لتجربة الخروج من المنزل بعيدًا عن المسؤوليات التي ترهق كاهل الطرفين أن تدفق مشاعر الحب والهيام من جديد.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يتعذب بحبك

دعيه يخبرك بمشاعره

الرجال في الغالب يعجزون عن إظهار عواطفهم، لذا حين يمر الرجل بلحظة حاسمة في تاريخ العلاقة يمكن أن يبادر، ويبدأ بقول ما يشعر به بالفعل ربما تحسين تجاهه بالعطف والمحبة الكافية لتغفري له وتبدأ معه من جديد حياة زوجية قائمة على الصدق والوضوح.

كثيرًا ما تسأل المرأة كيف اعرف زوجي يفكر بغيري، وهو سؤال مضلل فمن الأفضل أن تقوم المرأة بالاستفسار من زوجها بصراحة عما يجول بخاطرها، بدلًا من العيش في أوهام وشكوك.