العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني؟ حيث إن المملكة العربية السعودية تتميز بوجود العديد من القبائل بها فيتم تداول الكثير من الأسئلة حول عائلات العرجاني ونسبه وهل ينتسبون إلى السنة أم الشيعة، وسنحرص اليوم من خلال موقع القمة على عرض أصل قبيلة العرجاني وأبرز المعلومات عنهم.

العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

يطرح الكثير من السعوديين حول العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني، ونجيب عن هذا السؤال في السطور التالية، حيث إن قبيلة العرجاني تعتبر واحدة من القبائل العريقة الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تتفرع منها الكثير من العائلات وترجع أصولها إلى قبيلة قحطان، وفي الأساس تعود أصول شجرة قبيلة العرجاني إلى سام بن نوح عليه السلام.

عائلة العرجاني من وين

في ضوء الحديث العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني، حيث يرجع أصل عائلة العرجاني إلى القبائل ذات الأصل العربي العريق والتي عاشت في أراضي شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وظلت هذه القبيلة مستقرة في أراضي المملكة العربية السعودية طوال مراحل تأسيسها بل وساهمت في هذا التأسيس بصورة كبيرة.

الجدير بالذكر أن أبناء هذه القبيلة استطاعوا من الوصول إلى مكانة مرموقة في المملكة، وأبناء هذه القبيلة يعلمون جدودهم حتى الجد الأول والذي يرجع إلى سيدنا نوح عليه السلام وسنتعرف إلى شجرة هذه العائلة فيما بعد.

اقرأ أيضًا: السعدون وش يرجعون، أصل عائلة السعدون من وين

قبيلة العرجاني تتبع الشيعة أم السنة

من ضمن الأسئلة الكثيرة التي يطرحها السعوديين حول قبيلة العرجاني هو أصل هذه القبيلة وهل يعودون إلى الشيعة أم السنة، ووجد أن هذه القبيلة تنتمي إلى أهل السنة والجماعة، وذلك لأنها تعود إلى قبيلة يام وتلك القبيلة سنية وليست شيعية.

شجرة قبيلة عائلة العرجاني

يرجع أصل شجرة قبيلة العرجاني إلى سام بن سيدنا نوح عليه السلام وهذا ما يؤكد أن هذه القبيلة تصل جذورها إلى القدم وينسبون إلى نسب عريق بين العرب حيث إنها تصل في نسبها إلى قبيلة بني قحطان وهم من أصل واحد، وبالتالي نجد أن هذا يفسر الكثير من العادات والتقاليد والصفات الحسنة المشاركين بها والمتوارثة بين أبناء كل من القبيلتين.

العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

هل قبيلة العرجاني ترجع إلى عجمي

نجد أن نسب عائلة العرجاني يرجع إلى آل محمد بن سليمان بن وعيل الوعلة بينما ينتسب آل عجمان إلى هشام بن عجيم الذي هو من أخوة وعيل، وبالتالي نجد أن العائلتين تجمع بينهما قرابة من الأجداد، ولكن لا يمكن اعتبار عائلة العرجاني جزء من عائلة عجمي والعكس بالعكس، وهذه المعلومة قام بتأكيدها النسابين العارفين بتاريخ العرب جيدًا وأنساب القبائل العربية العريقة.

العرجاني والعجمي

تواجدت عائلة العرجاني في مناطق كثيرة في المملكة العربية وعرفت بأصلها الطيب وتمسكها بالعادات والتقاليد الإسلامية والعربية الأصيلة، ومن هنا أصبحت العائلات المتفرعة منها من العائلات التي تحمل شأن هام.

الجدير بالذكر أن تكون هذه السمعة الطيبة شاملة عائلة العجمي أيضًا تكون هذه السمعة الطيبة شاملة عائلة العجمي أيضًا، حيث يوجد بين عائلة العجمي وعائلة العرجاني نسب كبير وصداقة قوية على مدار سنوات طويلة، وذلك لكونهما عائلتين من أكبر وأعرق العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضًا: النفيعي وش يرجع ، أصل النفيعي من وين

سبب تسمية قبيلة العرجاني بهذا الاسم

ترجع سبب تسمية عائلة العرجاني إلى نسبهم إلى آل عرجاء والتي كانت أمهم عرجاء القدم، وهم أبناء امرأة واحدة وتوالى اللقب حتى أصبح لقب العائلة (العرجاني)، والجدير بالذكر أن هذه العائلة من العائلات العربية الأصيلة التي تنتشر في المملكة العربية السعودية بصورة كبيرة.

العرجاني من العائلات الكبيرة في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بالأخلاق الطيبة والصفات الحسنة والأصل الطيب والنسب الطيب، وهذه القبيلة أصلها كان يوجد في شبه الجزيرة العربية.