مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة تساعدكم في تقديم إذاعة مميزة، إذ إن الإذاعة المدرسية من أهم الأحداث المميزة التي تحدث في بداية اليوم الدراسي، لذلك يسعى الطلاب والمعلمون لتنفيذها بجودة عالية لتعم الفائدة على الجميع، وسنقدم لكم عبر موقع القمة عدة نماذج لمقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع الخاتمة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة هي أجزاء أساسية لا يُمكن الاستغناء عنه، حيث إن تلك الفقرات هي التي تُمهد الموضوع إلى المستمعين من الطلبة والطالبات وكذلك تُنهيه، واليوم سنعرض لكم باقة كبيرة ومنوعة من أجمل المقدمات والخواتم بالإضافة إلى فقرة هل تعلم ونتائج خلط الألوان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة

نقدم لكم مجموعة من المقدمات والخاتمات الخاصة بالإذاعة المدرسية وذلك لاستخدامها، وهي كالآتي:

1- مقدمة وخاتمة عن الألوان قصيرة

مقدمة وخاتمة عن الألوان قصيرة

نقترح عليكم مقدمة وخاتمة يمكن استخدامهم في الإذاعات المدرسية، وأمثلة عليهم هي:

  • المقدمة: صباح الخير أساتذتي وزملائي الطلاب فإن كل شيء من حولنا يملك صفة خاصة به وأبرز هذه الصفات هي الألوان، حيث إنها نتيجة تحليل الضوء الأبيض من خلال العين، وهناك عدد لا منتهي من الألوان ولا يمكن حصرهم فكل يوم يتوصل العلماء إلى لون جديد يكون له دلالة.
  • الخاتمة: وفي ختام إذاعتنا فإنه يمكن القول إن ارتباط الألوان له علاقة وثيقة بالكثير من الأشياء، حيث إنه يتم استخدام الألوان في إضفاء شعور معين لذلك يتم استخدامها بصورة رئيسية في الإعلانات لجذب العملاء، وللألوان دلالات كثيرة قدمناها لكم.

اقرأ أيضًا: موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالعناصر

2- مقدمة وخاتمة عن الألوان سهلة

في إطار الحديث عن مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة، فنستعرض معكم مقدمة وخاتمة رائعة عن الألوان، وتكون كالتالي:

  • المقدمة: الحــمــد الله رب الــعــالـمـين والــصــلاة والــســلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين الحمد الله القائل في محكم التنزيل فاليوم نبدأ نهارنا مع لون الشمس الذهبي والذي منه تتفرع الألوان الرئيسية والفرعية، ويكون هذا الأمر نتيجة خلط مجموعة الألوان، وعن طريق فقرات الإذاعة سنتعرف أكثر على الألوان.
  • الخاتمة: كما استعراضنا خلال فقراتنا الإذاعية فإن الألوان لها دور كبير في راحة وطمأنينة الإنسان، فهي تبرز جمال الأشياء وتميزها عن باقي الأشياء، وما زال لدينا الكثير من الحديث عن الألوان.

3- مقدمة وخاتمة عن الألوان مميزة

من أبرز المقدمات والخاتمات التي يمكن أن يتم استخدامها في الإذاعة المدرسية ما يلي:

  • المقدمة: ندخل وإياكم عالم السحر والجمال والذي يملك رونق يبهر الأنظار، والألوان سر من أسرار الخالق المبدع في الكون، فالطبيعة تزخر بالكثير من الألوان ويمكن أن نقدم هذا الجمال وأكثر من خلال فقراتنا التالية.
  • الخاتمة: في الأخير نود أن نوضح أن وجود الألوان في الطبيعة لا يقتصر على إضفاء البهجة أو الجمال والتمييز بين الأشياء، حيث إن الألوان لها دور كبير علاجي ونفسي يؤثر على الأشخاص، حيث إنه لكل لون رمز يُشير إلى تعبير معين، لهذا تعد الألوان وسيلة للتعبير عن الأحاسيس والمشاعر.

4- مقدمة وخاتمة عن الألوان مبهرة

أثناء الحديث عن مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة، فيمكن اقتراح مقدمة وخاتمة عن الألوان فيما يلي:

  • المقدمة: في بداية إذاعتنا المدرسية ومن عظيم نعم الله تعالى أنّه جعلَ الألوان متعددة، فلم تقتصرْ على لون واحد أو لونين فقط، فماذا لو كانت الدنيا بالأبيض والأسود فقط لكانت مملة الشكل والمظهر، لكن الله تعالى جميل يحب الجمال، فقام بتجميل كل شيء بمختلف الألوان، ويظهر هذا التمايز في الألوان وسحرها.
  • الخاتمة: في نهاية إذاعتنا فقد تم ذكر الألوان في القرآن الكريم، حيث وصفها الله – سبحانه وتعالى – في الكثير من المواضع ووصف الأشياء بألوانها مع ذكر صفة اللون، وأن لكل لون درجات مختلفة تبدأ من أفتحها إلى أغمقها.

5- فقرة هل تعلم عن الألوان للإذاعة المدرسية

من ضمن الفقرات التي يتم عرضها في الإذاعة المدرسية هي فقرة المعلومات، وفيما يلي سنعرض مجموعة من المعلومات المميزة التي تخص الألوان، والتي يُمكن إدراجها في هذا البرنامج الإذاعي:

  • هل تعلم أن اللون الذي تميزه الأطفال أولًا هو اللون الأحمر، حيث إنه أكثر الألوان من حيث الطول الموجي.
  • هل تعلم أن اللون الرمادي من الألوان المريحة للأعصاب لهذا تميل المستشفيات إلى استخدام هذا اللون في دهانات الحوائط.
  • هل تعلم أن اختيار اللون الأبيض في دهان المواصلات من الأمور التي تساعد في الحد من الحوادث والتصادمات.
  • هل تعلم أن اللون الأسود ليس لون بل هو نتيجة عدم وجود الألوان الأخرى بصورة كاملة.
  • هل تعلم أن اللون الأسود هو أكثر الألوان استخدامًا لدى الفراعنة.
  • هل تعلم أن اللون الأزرق من أكثر الألوان التي تستخدم على مستوى العالم.
  • هل تعلم أن قدرة النساء على التفرقة في الألوان والدرجات المتقاربة أعلى بكثير من قدرة الرجل على فعل هذا.
  • هل تعلم أن النساء قادرة على تنسيق الألوان أكثر من الرجل.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية مكتوبة كاملة

نتيجة خليط الألوان

بعد استعراض مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة، فإننا نستعرض معكم نتيجة خلط مجموعة من الألوان، والنتيجة هي:

الخليطالنتيجة
أصفر + أحمربرتقالي
أزرق + أصفرأخضر
أحمر + أزرقبنفسجي
أحمر + أصفر + أزرقنيلي

أبرز ما يجب عمله هو شكر الله على نعمه فالحمد لله على نعمة الألوان والنظر إليها، حيث إن الألوان تضفي أناقة في القلب وشعور رائع في النفس.