لغة الجسد اليدين في الحب تُعرفك على المشاعر التي يكنّها الطرف الآخر لك، سواء كان صديق، أو حبيب أو قريب، فتستطيع قراءة ما إذا كان مُشتاق، أو متوتر، أو يكذب بمجرد التعرف على معاني حركات اليد التي نطلعك عليها في السطور التالية عبر موقعنا القمة.

لغة الجسد اليدين في الحب

في العادة لا يوجد شخص منا لا يُعبر أثناء حديثه بحركات يديه بل وسائر جسده، ولكن لا ينتبه الطرف الآخر لما وراء تلك الحركات ولو كانت بسيطة من معانٍ كثيرة، والجدير بالذكر أن الرجل والأنثى أكثر طرفين يمكن أن يظهر فيما بينهما كثير من حركات اليدين التي يفهمها البعض ولا يُلقي لها الآخر بالًا، ولكنها قد تقول بكل قوة “أُحبك” أو أشعر بالملل”.

فـ “لغة الجسد”.. ذلك العلم الذي يمكنك به ملاحظة المشاعر التي يُخفيها الطرف الآخر لك، وذلك كي تتمكن من مبادلته نفس المشاعر أو تُربت على كتفيه في حال كان يواجه مشكلة ما ويُخفيها عليك، فإليك فيما يلي معانٍ خفية في حركات يد الحبيب أو الزوج:

1- تشابك الأصابع

تشابك الأصابع

بدايةً في توضيح حركات لغة الجسد اليدين في الحب، فيجدر الذكر بتوضيح تلك الحركة الشائعة، والتي يظن الأغلب أنها مجرد تعبير من الزوجين أو الحبيبين عن المشاعر الطيّبة فقط، ولكن على الصعيد الآخر بالتمعن في تلك الحركة نجد أنها عبارة عن قول كلمة “اعتمد عليّ” أو “أشعر بالأمان”، ففيها من الترابط والحميمية الكثير.

اقرأ أيضًا: شعور الرجل إذا طلبت زوجته الطلاق

2- إمساك إصبعين فقط

في حال كان شريكك يُمسك إصبعين فقط من يديك عند السير في الطُرق فتلك ليست علامة على ملله إطلاقًا، فاللمس هو حاسة بيولوجية تزيد من المتعة والراحة داخلنا، وفي حال قام الشريك بذلك فهو يعني أنه يشعر بالدفء والمتعة، أو ما زال في مرحلة اكتشاف الطرف الآخر.

3- راحة اليد لأسفل

قد يرى الأغلب أن تلك الطريقة في الإمساك باليد لا تعني شيئًا أو معتادة بشكل كبير كيلا يُفكر شخص بمعناها، ولكن حينما تكون راحة طرف الشريك الآخر لأسفل، فذلك يعني أنه يشعر بأنه الأكثر سيطرة، وأنه كافٍ للمرأة بالشكل الذي يُرضيه.

4- لف الذراع حول الكتف

من أبرز حركات الرجال المعروفة هي أن يضع الشريك يديه حول كتفيّ المرأة، وفي ذلك حركة تعني الكثير داخل الرجل، أولها أنه يحاول أن يجعل المرأة قريبة منه جسديًا، ويشعر أنها الأقرب لقلبه عاطفيًا.

كذلك من ناحية أخرى فتلك الطريقة في إمساك اليد في لغة الجسد اليدين في الحب تعني أن الطرف الآخر يشعر بالترفيه والمتعة في قضاء الوقت مع الحبيبة، وأن المرح يملأ أوقاتهما.

5- تعرق اليدين

إن الجسم كله مُعرض للعرق عند التوتر أو الشعور بالضغط النفسي، وذلك ما قد يظهر بوضوح مع الحبيب عند لمس اليدين، ففي حال لاحظت ذلك فهو يعني أنه تعرض للحرج أمامك أو يشعر بالتوتر لوجودك معه، خاصةً عند اللمس، فإن ذلك يثير التوتر أكثر.

6- فرك اليدين

عند الجلوس مع الطرف الآخر ووجدت أنه كثير الفرك في يديه، فهناك عدة احتمالات في ذلك الموقف، وهو أن يكون الشخص مُعرض لموقف ما سيئ ولم يخبرك إياه رغم استمراره في التفكير به، إما أن يشعر بالغضب منك أو التوتر الزائد عن الحد، ففي حال كان يفعل ذلك أمامك لا بد من محاولة التخفيف عنه وعدم الزيادة في الأمور السيئة.

7- النقر على المنضدة

واحدة من الحركات اللاإرادية التي قد تصدر عن الشخص عند التواجد مع الطرف الآخر أن يقوم بالنقر على المنضدة بشكل متواصل، وفي ذلك دليل على أنه يفكر في أمر ما حاليًا، أو أنه يخطط ويفكر بشكل كبير يشوبه القلق.

8- لف الذراعين عند الجلوس

إن لف الذراعين عند الجلوس لا يعني فقط الغضب أو الحزن كما يعتقد الغالبية، ولكن الأمر في لغة الجسد اليدين في الحب حينما يضع الشخص ذراعيه على المنضدة وهما مفتوحان يعني أنه يشعر بالثقة والنفس والسعادة بالجلوس مع الآخر.

9- اللعب في الشعر

فورًا عندما تضع الأنثى يديها على شعرها أثناء جلوسها مع الرجل، فذلك لا يعني سوى أنها معجبة بالحديث معه، بل وتشعر بالراحة ولا ترغب في أن ينهي حديثه معها، بينما في حال وضع الرجل يديه خلف رأسه وقام بنفس الحركة فذلك يعني أنه يشعر بالحرج اللذيذ، الذي يجعله مليء بالسعادة لتعرفه على الفتاة أو لأنه سمع منها كلمة لطيفة عنه.

10- خلع الخاتم وارتدائه

من أكثر علامات عدم الارتياح أو الشعور بالحزن من الطرف الآخر هي حينما يقوم بفرك الخاتم الموجود في يديه، أو أن يقوم بخلعه وارتدائه مرة أخرى، فذلك يعني أنه حاليًا لا يفكر سوى في قرارات مصيرية، وفي تلك الحالة لا بد من محاولة طمأنته، خاصةً إن كانت اليد كذلك تفرك في العينين، فتلك إشارة إلى أنه يختلف في الرأي معك.

11- اللمسة العفوية

عند ملامسة الطرف الآخر اليدين بشكل سريع أو خفيف فذلك يعني أنه يحاول التقرب من الشريك بأي طريقة كانت، وقد يتحجج بأي شيء حتى يُلامس الجسد كأن يزيل بعض الغبار عن الملابس أو يحاول إزالة خصل الشعر عن الوجه حتى يرى الملامح ويتغزل بها.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يتعذب بحبك

4 علامات للغة جسد الرجل المشتاق

في حال كنت تريدين معرفة لغة جسد الرجل المشتاق، فإليك فيما يلي 4 علامات غير اليدين توضح حبه لكِ:

الأولىمحاولته في الحفاظ على تواصل العينين يعني أنه في أوج اشتياقه لكِ، وينتبه لكل ما تقولينه
الثانيةفرد الرجل لجسده وعضلاته حينما يجلس أو يسير معك تعني محاولة لفت نظرك وإعجابك
الثالثةتوهج الوجه والعينين في دهشة يوضح مدى إعجاب الرجل بملابسك ورؤيتك
الرابعةفي حال مسك الكأس بقوة عند الجلوس معك، فذلك يعني شدة اشتياقه

حركة اليدين قد تعبر بشكل كبير عن الحب الصامت، فبمجرد ملاحظة طريقة الجلوس وإمساك الحبيب/ة أو الزوج/ة بيديك يمكنك قراءة مشاعره بالكامل.